سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاحد 25/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاحد 25/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الاحد 25/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • ماذا يفعل وزير الدفاع التركي وقادة الجيش على الحدود السورية؟

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، وعدداً من قادة الجيش وصلوا إلى الحدود التركية السورية في ولاية هاتي، وسط استمرار الحديث عن نوايا القوات التركية شنّ عملية عسكرية بسوريا.

وقالت وكالة الأناضول التركية الرسمية، أن آكار ورئيس هيئة الأركان يشار غولار، وقادة القوات البرية موسى آو ساوار، والبحرية أرجومانت تاتلي أوغلو، والجوية أتيلا غولان، أجروا جولة تفقدية على الوحدات العسكرية المنتشرة قرب الحدود مع سوريا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| الأردن يحبط أضخم عملية تهريب كبتاغون بتاريخ المملكة..هكذا حاولوا إدخالها

أعلن التلفزيوني الرسمي في الأردن، اليوم الأحد، عن تمكن دائرة الجمارك الأردنية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، من إحباط أضخم عملية تهريب كبتاغون داخل التمر بواقع 6 ملايين حبة، في عملية وصفها بـ “نوعية واحترافية”.

قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية في بيان: “إن كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك الكرامة الحدودي بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تهريب 6 ملايين حبة من الكبتاغون المخدر، بما يعادل 1000 كغم، وجدت مخبأة داخل عجينة التمر، والتي تعد واحدة من أكبر وأضخم الضبطيات لحبوب الكبتاغون عدداً واحترافية التي حاول تجار المخدرات إدخالها إلى الأردن.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| انهيار مدرج صالة رياضية في مصر وإلغاء المباراة وأنباء عن سقوط عدة إصابات

أفادت وسائل إعلام مصرية أن مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر المصرية لكرة السلة ألغيت بعد سقوط مدرج صالة رياضية في مصر، إذ سقط جزء من مدرج بصالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر احتشد به جمهور الاتحاد، ما أسفر عن حدوث بعض الإصابات.

وفقاً للإعلام المصري، فإن وزارة الصحة المصرية أعلنت اليوم الأحد، عن إصابة 27 شخصاً في الانهيار، وقال المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفار في بيان: “إن الحصر المبدئي للحادث يشير إلى أن الإصابات بين كسور ونزيف”، مضيفاً أن معظمها “غير مهددة للحياة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تبون يوقع أكبر ميزانية بتاريخ الجزائر.. إنفاق عسكري في مسبوق وعجز قياسي

وقع الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، أكبر ميزانية بتاريخ الجزائر، والتي تتضمن أنفاقاً يقدّر بنحو مليار دولار، بينما يتخوف البعض من العجز القياسي فيها.

ورصدت الحكومة الجـزائرية أعلى ميزانية بتاريخها منذ عقود، بزيادة قدرها 24.5 مليار دولار عن موازنة 2022 و 36.5 مليار دولار عن موازنة 2021 .

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الحرس الثوري الإيراني يعتقل مواطني دولة أوروبية ويرفع التوتر

قالت وكالة رويترز اليوم الأحد إن الحرس الثوري الإيراني اعتقل 7 أشخاص بينهم مواطنون إيرانيون من مزدوجي الجنسية.

وذكرت أن الأشخاص الذين يحملون جنسيتين أحدهما الإيرانية وأخرى أوروبية، هم على صلة بالمملكة المتحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يكشف ما ستفعله قواته بمنظومة الباتريوت الأمريكية في ساحة المعركة الأوكرانية

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، عن ما ستفعله قواته بمنظومة الباتريوت الأمريكية، بعد تسليمها للقوات الأوكرانية.

وأكد الرئيس الروسي في حديث لوسائل إعلام روسية، أن سلطات كييف أثارت الصراع عبر القيام بأعمال عسكرية “قاسية” ضد المدنيين، ما اضطر بلاده للدفاع عنهم، حسب وصفه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في محيط تايوان .. الصين تبدأ تحركات عسكرية بعد قانون أمريكي أثار غضبها

أعلن الجيش الصيني، اليوم الأحد عن تحركات عسكرية في محيط تايوان رداً على ما وصفها بـ”الاستفزازات” التايوانية والأمريكية، وجاء ذلك بعد قانون الدفاع الأمريكي الذي أثار غضب بكين.

وقال الجيش الصيني إنه أجرى تدريبات عسكرية في البحر والمجال الجوي قرب تايوان اليوم الأحد رداً على ما وصفه باستفزازات أمريكية وتايوانية لم يحددها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا من الداخل بعد حرب أوكرانيا.. موسكو تكشف عن أول خطوة ستفعلها ضد “المتخاذلين”

فيما يبدو أن روسيا لن تتساهل مع من هربوا من البلاد بعد إعلان زعيم الكرملين فلاديمير بوتين عن التعبئة الشاملة لتجنيد الروس، فقد قال رئيس مجلس النواب (الدوما) فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأحد، إن المجلس يعد تشريعاً بزيادة الضرائب على من غادروا البلاد، بعد بدء الحرب في أوكرانيا.

وقال فولودين: “من الصواب أن نلغي الامتيازات التي يحظى بها من غادروا روسيا الاتحادية، وفرض ضريبة أعلى عليهم”، مضيفاً “نعمل على التغييرات المناسبة للتشريع”، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| عاصفة ثلجية تجمّد 10 ولايات أمريكية وتخلف 23 قتيلاً وتقطع الكهرباء عن مليون شخص

توفي ما لا يقل عن 23 شخصاً، خلال الساعات القليلة الماضية، في 10 ولايات أمريكية، وذلك نتيجة تعرضهم لحوادث مختلفة مرتبطة بالعاصفة الثلجية التي تضرب البلاد حالياً، وفقاً لشبكة NBC.

وتسبب الانخفاض الحاد في درجة الحرارة وتساقط الثلوج والرياح القوية والصقيع في العديد من حوادث السيارات وانقطاع خطوط الكهرباء وتأخير الرحلات الجوية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مسؤول ألماني يحذر من خطر يهدد بلاده بسبب أزمة الطاقة

حذر مسؤول ألماني رفيع المستوى، اليوم السبت، من خطر يهدد بلاده بسبب أزمة الطاقة، إذ رأى نائب رئيس البرلمان الألماني وولفغانغ كوبيكي، أن البلاد بسبب عدم قدرتها على حل مشكلة أزمة الطاقة، وعدد من المشاكل الأخرى، تخاطر بأن تصبح دولة مفلسة مختلة وظيفياً.

جاءت تصريحات المسؤول الألماني خلال مقابلة أجراها مع صحيفة “بلد”، إذ قال: “إنه إذا واصلنا بهذه الطريقة، وإذا أردنا دفع مساعدات الطاقة لسنوات، فنحن لسنا في خطر اشتراكية الدولة فحسب، ولكن إفلاس الدولة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي قصة الاستخبارات عبر التاريخ.. حكاية لا محرمات فيها من عيون البصاصين حتى الجواسيس الآليين!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى