نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 27-5-2018

دير الزور:
– مقتل طفل جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الشحيل شرقي ديرالزور.
– وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن مقتل أربعة مستشارين عسكريين وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة هجوم شنَّه “تنظيم الدولة” على مواقع قوات النظام وروسيا في ريف دير الزور.
– أنباء عن أسر تنظيم الدولة ستة جنود روس عقب هجوم مفاجئ نفذه عناصر التنظيم مستغلين الأجواء الغبارية وتركز الهجوم على بلدة محكان بريف دير الزور، كما استهدف التنظيم نقاط الفيلق الخامس التابع للنظام في ذات المنطقة، فيما قام النظام باستهداف مواقع التنظيم في باديتي الميادين والبوكمال بقذائف المدفعية.
– استهدف طيران التحالف المنطقة الواقعة بين أبو الحسن ومدينة هجين وسط تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء الريف الشرقي على علو منخفض.

إدلب:
– إصابة الطبيب البيطري “محمد خلف اليوسف” إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيّارته في بلدة الدير الشرقي جنوب إدلب يذكر أنّه كان يعمل سابقاً مع فصيل أنصار الخلافة حيث قطعت رجله بأحد المعارك مع النظام.
– عدّة مناشير ألقاها الطيران المروحي على ريف إدلب الشمالي منها مخيم الكمونة جنوب مدينة سرمدا.
– مقتل المدعو “أبو جمال الأزري” أحد رؤوس خلايا الاغتيالات لدى تنظيم الدولة خلال كمين للقوة التنفيذية بهيئة تحرير الشام في مدينة “سلقين” شمال إدلب، وذلك بعد التحري والتعقب قامت القوة بالاشتباك معه ووجدت معه مسدس كاتم وحزام ناسف وتم إبعاد زوجته وأولاده عن مكان الاشتباك.

حلب:
– تشييع جثمان مراسل دراية ومنشد بلدة سقبا بالغوطة الشرقي “سيفو العكر” أبو أنس في مسجد أبو بكر الصديق في مدينة عفرين شمال حلب، حيث توفي أمس جرّاء حادث سير.

اللاذقية:
– قوّات النظام المتمركزة في قلعة شلف وبلدة كنسبا استهدفت بقصف متقطع محاور التفاحية والبرناص دون إصابات في صفوف المعارضة.

 

 

DSC00191

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى