اخبار العالم

من هي “الحسناء” التي اتهمتها روسيا باغتيال تاتارسكي بمقهى بطرسبورغ؟

قالت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الاثنين، إنه تم إلقاء القبض على امرأة يشتبه في أنها منفذة التفجير الذي أسفر عن مقتل مدون حربي بارز “تاتارسكي” في مقهى بمدينة سان بطرسبرغ، الأحد، فيما اتهم سياسيون ومعلقون قوميون أوكرانيا بالوقوف وراء الجريمة ودعوا إلى الانتقام.

وقتل المدون الحربي الروسي الشهير مكسيم فومين المؤيد للحرب الروسية على أوكرانيا، والذي كان يطلق على نفسه اسم فلادلين تاتارسكي، الأحد، فيما يبدو أنه ثاني اغتيال على الأراضي الروسية لشخصية على ارتباط وثيق بالحرب في أوكرانيا.

من هي “الحسناء”؟

قالت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء إن المرأة التي ألقي القبض عليها تدعى داريا تريبوفا، وهي مواطنة روسية سبق اعتقالها بسبب احتجاجها على الحرب في أوكرانيا.

ولدت تريبوفا في 16 فبراير 1997 في مدينة بطرسبورغ، وأثناء دراستها الطب في جامعة بطرسبورغ كثيراً ما انتقدت زملاءها الطلاب لسماعهم أغاني لمطرب بوتين المفضل ليسوفسكي.

ووفقا لصحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” فقد توفي والد داريا عندما كانت في الصفوف الأخيرة من المدرسة الثانوية، ودخلت والدتها في علاقة جديدة، وهي الآن في إجازة أمومة.

أثناء دراستها في الجامعة، كانت تعمل بدوام جزئي في عيادة للأسنان، ثم عملت كمصممة مستقلة، وأصبحت مديرة لمتجر يبيع المقتنيات القديمة. ووفقاً لمعارفها، فقد واظبت على حضور اجتماعات للمعارضة، وكانت تصف نفسها بأنها نسوية، ونباتية. وبعد بدء الحرب على أوكرانيا، انتقلت داريا إلى موسكو، حيث استأجرت شقة هناك.

داريا متزوجة من دميتري ريلوف، الذي ينتمي، وفقاً لتقارير إعلامية، إلى الحزب التحرري “الليبرتاري”، وتصف بعض قنوات “تليغرام” هذا الزواج بأنه صوري، إلا أن الزوجين حضرا بعد الحرب عدداً من الاحتجاجات والإجراءات المناهضة لما تسميها روسيا العملية العسكرية الخاصة، وتم احتجازهما في مظاهرة في شارع نيفسكي ببطرسبورغ 24 فبراير 2022، وقضت المحكمة باعتقال إداري لداريا لمدة 10 أيام.

بعد بدء التعبئة الجزئية، غادر دميتري ريلوف روسيا، ويفترض أنه يعيش في جورجيا، ووفقاً لعدد من التقارير الإعلامية، فقد عاشت داريا تريبوفا أيضاً في جورجيا لمدة 6 أشهر، لكنها أجبرت على العودة إلى روسيا بسبب الضائقة المالية.

في أكتوبر 2022، نشرت تغريدة بأنها “تفكر في الانتحار من 20-150 مرة في اليوم”، وفي نوفمبر من نفس العام، تم حذف صفحة داريا تريبوفا من على مواقع التواصل الاجتماعي.

منذ 9 مارس، حصلت داريا تريبوفا على سجل تجاري لممارسة الأعمال الفردية في مجال “تجارة التجزئة عن طريق البريد عبر شبكة الإنترنت للمعلومات والاتصالات”، ووفقا للأصدقاء، فقد نما الوضع المالي لداريا تريبوفا بشكل ملحوظ، حيث كانت تبيع بعض الملابس والإكسسوارات.

شاهد أيضاً || لحظة استلام المدون العسكري الروسي هديته “الملغومة” قبل اغتياله بثوان

من هي "الحسناء" التي اتهمتها روسيا باغتيال تاتارسكي بمقهى بطرسبورغ؟
من هي “الحسناء” التي اتهمتها روسيا باغتيال تاتارسكي بمقهى بطرسبورغ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى