اخبار العالم

ترامب يربح قضية ضد “الممثلة الإباحية” ومبلغ “هائل” ستدفعه كتعويض

بعد أن أشعلت قضية ترامب الرئيس الأمريكي السابق، و”الممثلة الإباحية”، ستورمي دانييلز، جدلاً خلال الساعات الماضية حيث مثل ترامب أمام المحكمة في نيويورك، كشفت تقارير أنه حقق انتصاراً في قضائياً في ولاية أخرى.

 

ترامب يربح قضية 

 

ودفع ترامب ببراءته من جميع التهم الموجه ضده، أمام المحكمة في نيويورك، وأبرزها تلك المتعلقة بدفع مبلغ 130 ألف دولار لدانييلز لقاء السكوت عن علاقة غير شرعية بينهما.

 

ورغم استمرار القضية في نيويورك إلا أن الدائرة التاسعة في محكمة الاستئناف الأميركية في كاليفورنيا أمرت الممثلة بدفع 120 ألف دولار لترامب نظير أتعاب محاماة في دعوى التشهير التي أقامتها ضده وخسرتها.

 

وبحسب ما نقلت شبكة CNN الأمريكية عن مصادر فإن هذا المبلغ سيضاف إلى أكثر من 500 ألف دولار أخرى أمرتها المحكمة بدفعها.

 

ورفعت دانييلز دعوى قضائية ضد ترامب، في عام 2018، بعد أن وصف ادعاءها بأنها تعرضت للتهديد إذا أفصحت عن علاقتها بترامب بعملية “نصب”.

 

ورفضت المحكمة الدعوى في أكتوبر 2018، معتبرة أن تصريح ترامب يحميه الدستور بموجب التعديل الأول.

 

وأمرت المحكمة لاحقاً الممثلة بدفع حوالي 293 ألف دولار نظير الرسوم القانونية، وحُكم عليها أيضاً بدفع 245 ألف دولار بعد خسارتها استئنافاً آخر.

 

مبلغ هائل على الممثلة الإباحية 

 

ويوم الثلاثاء، قضت محكمة الاستئناف الأمريكية بحكمها الأخير، قائلة إن محاميي ترامب “أمضوا أكثر من 183 ساعة في استئناف القضية”، وبناء على ذلك ستدفع الممثلة حوالي 600 ألف دولار لترامب، وفق هارميت ديلون، محامية ترامب.

 

وكتبت ديلون في تغريدة الثلاثاء: “مبروك للرئيس ترامب على هذا الانتصار النهائي. بشكل جماعي، حصلت شركتنا على أكثر من 600 ألف دولار رسوم محاماة لصالحه في دعوى التقاضي التي لا أساس لها”.

 

وكانت ترامب قد طالب من أنصاره الاحتشاد ومناصرته في حال تم اعتقاله، فيما حذر من حكم قاضي محكمة نيويورك معتبرةً أنه” يعاديه”.

 

ترامب يربح قضية ضد "الممثلة الإباحية" ومبلغ "هائل" ستدفعه كتعويض
ترامب يربح قضية ضد “الممثلة الإباحية” ومبلغ “هائل” ستدفعه كتعويض

اقرأ أيضاً عقب مغادرته قاعة المحكمة.. المدعي العام لمانهاتن ينشر لائحة اتهام ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى