سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة تضع مولودها في الطريق بالشمال السوري وزوجها يكشف السبب

تداول نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر امرأة تضع مولودها في الطريق بالشمال السوري، وذلك بسبب إهمال المستشفيات العامة المتواجدة هناك، وفقر حال زوجها عن اصطحابها للمستشفيات الخاصة.

– امرأة تضع مولودها في الطريق

وظهر في المقطع المتداول طفلاً صغيراً حديث الولادة ملفوفاً بغطاء زهري على حافة الطريق، وسمع بالمقطع صوت رجل يتوقع بأنه والده وهو يقول: “حسبنا الله ونعم الوكيل هذا هو حال الفقير، ذهبنا إلى 3 مستشافيات في الشمال ولم يستقبلونا حتى ولدت المرأة في الطريق”.

إقرأ أيضاً: كورونا في الشمال السوري يدق ناقوس الخطر .. وأعداد كبيرة من المستشفيات تحت الحجر

 

كما تداول ناشطون صوتية لزوج السيدة وهو يصف ما جرى مع زوجته وطفله، وقال في الصوتية: “الحمد لله السيدة والطفل بخير أخيراً وصلت سيارة إسعاف من مستشفى سرمدا ونقلتهم، ولكن أتمنى أنّ يصل هذا المقطع لكل شريف”.

وأكد بأنّه بقي فترة طويلة يتنقل بين المستشفيات وذهب لأكثر من مستشفى ولم يقبلوها بحجة أنها ولادة ولكن متأخرة نوعاً ما، مشيراً إلى أنهم لا يريدون العمل، حسب وصفه.

إقرأ أيضاً: خاص|| حكومة الإنقاذ تفرض أتاوات مجحفة على مخيمات النازحين بإدلب وترفع سعر أجرة مكان الخيمة

 

وأشار في صوتيته إلى أنه هذا هو حال الفقير في الشمال السوري الذي لايملك المال للذهاب إلى المستشافيات الخاصة.

والجدير ذكره أنّ أحوال الأهالي في الشمال السوري بمناطق المعارضة، صعبة جداً وسط انتشار الفقر والحاجة، مع انتشار كبير للمخيمات بعد تهجير أهلها من بيوتهم ومكوثهم في الخيم تاركين وراءهم أرزاقهم وبيوتهم بالمعارك الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى