نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 16-06-2019

حماة

قامت حواجز قوات النظام المتمركزة في معسكر الكبارية فجر اليوم باستهداف نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة مما أدى لاندلاع حرائق داخل النقطة.

بينما ردت نقاط المراقبة التركية المتواجدة شمال وغرب حماة بالقذائف المدفعية على مواقع قوات النظام في تل بزام والكريم بريف حماة.

من جهتها استهدفت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام والقوات الروسية في معسكري معردس والكبارية وتل هواش والحميرات، ما أدى لاحتراق سيارة ذخيرة وإعطاب دبابة وقتل وجرح عدد من قوات النظام.

في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة والصياد والأربعين وحصرايا والجبين وأبو رعيدة وتل ملح في ريف حماة الشمالي وغارة جوية استهدفت محيط نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك.

إدلب

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف معرة حرمة وكفرسجنة وعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت محيط مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في بلدتي قبر فضة والكريم في سهل الغاب بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي سفوهن والفطيري.

بينما تمكنت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير دشمة رشاش عيار 14.5 مم ومقتل سبعة عناصر لقوات النظام كانوا داخلها على محور القصابية في ريف إدلب الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

حلب

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة البوابية وعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت محيط منطقة ايكاردا.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة براجمة الصواريخ محيط قرية الكماري بريف حلب الجنوبي.

من جهة أخرى قتل طفل جرّاء انفجار عبوة ناسفة في قرية كفرناصح بريف حلب الغربي وانفجر لغم بسيارة نقل ركاب مزروع على جانب الطريق العام لجارز يحمول بريف حلب الشمالي وأصيب على إثره السائق إصابة خفيفة.

دير الزور

شنت قوات النظام حملة تفتيش في منطقة المحاريم وشارع الـ 16 بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي بحثاً عن معتقلين هربوا من معتقل الدفاع الوطني، في حين نشبت حرائق ضخمة بالمحاصيل الزراعية في قرية الطواطحة بريف البوكمال في ريف دير الزور.

الرقة

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لميليشيا “قسد” قرب قرية الخاتونية شرق مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

حمص

دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم “داعش” وقوات النظام في محيط بادية السخنة والمحطة الثالثة شرق حمص دون أي تقدم يذكر للطرفين.

درعا

قام مجهولون بتفجير مفرزة المخابرات الجوية ومديرية الناحية التي تتمركز بها قوات النظام في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، لتصل بعدها تعزيزات عسكرية من قوات النظام للمدينة، في حين هاجم مجهولون حاجزاً لقوات النظام في بلدة محجة بريف درعا الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى