منوع

دافعت عن القرار.. شركة طيران تُلزم مضيفاتها بأمر أثار جدلاً واسعاً

دافعت شركة طيران صينية عن قرارها بشأن فرض “وزن محدد” على المضيفات، قائلة إن الهدف من الإجراء الحرص على لياقة الموظفين وقدرتهم على أداء العمل وهم بصحة جيدة، لا التركيز على مظهرهم.

وجاء توضيح شركة “هاينان”، وهي من كبرى شركات الطيران في البلد الآسيوي، بعدما أثيرت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي بشأن قرار إلزام المضيفات بالحفاظ على وزن معين من أجل الاستمرار في التحليق.

وذكرت تقارير صحفية أن القرار الجديد يفرض عدم تحليق المضيفات اللواتي يتجاوزن الوزن المحدد، وعندئذ يتعين أن يعملن في المطارات إلى حين استعادة “الرشاقة”، وهو ما ترى الشركة أنه خضع لتأويل غير دقيق.

وبموجب السياسة الداخلية الجديدة المعلن عنها في يونيو الجاري، فإن المضيفة التي يصل طولها مثلاً إلى 1.58 متر، وهو متوسط طول المرأة الصينية، عليها أن تحافظ على وزن 48 كيلوغراماً.

وفي حال تجاوز المضيفة لهذا الوزن بأقل من 5 بالمئة، فإنها ستخضع لمتابعة شهرية وتقييم لضمان عودتها إلى الوزن المطلوب.

أما إذا زاد وزن المضيفة بـ10 بالمئة عما هو محدد، فإنها ستتعرض للتوقيف فوراً، وستخضع لما أطلق عليه “خطة نقص الوزن” تحت إشراف الشركة.

ويوم الاثنين، أوضحت الشركة أن هذا الإجراء لا يشمل المضيفات فقط بل الجنسين، وهذا معناه أن المضيفين والمضيفات معاً مطالبون بالحفاظ على وزن محدد.

وتابعت أن “الأمر يتعلق أساساً بمعايير صحية مثل التلاؤم بين الطول والوزن، وذلك من أجل تقييم صحة المضيفين ولياقتهم”.

شركة طيران تُلزم مضيفاتها بأمر أثار جدلاً واسعاً
شركة طيران تُلزم مضيفاتها بأمر أثار جدلاً واسعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى