اخبار العالم

البنتاغون يكشف متى سيناقش حل الصراع في أوكرانيا

علق البنتاغون الأمريكي على الصراع في أوكرانيا وإمكانية موعد مناقشة حله، إذ قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، مارك ميلي: إنه من السابق لأوانه مناقشة إمكانية حل النزاع في أوكرانيا بطرق دبلوماسية قبل نهاية الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

– البنتاغون يعلق على حل الصراع في أوكرانيا

وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”، فإن مارك ميلي، قال حول ما إذا كان هناك، بحسب الولايات المتحدة، أي مفاوضات خلف الكواليس بين موسكو وكييف بشأن إنهاء الصراع الأوكراني: “لن أعلق على أي تطورات مستقبلية أو مفاوضات جارية أو أي شيء من هذا القبيل، أود أن أقول إن هناك طرقا مختلفة لتحقيق هذه الأهداف”.

وأضاف: “الآن ربما يكون من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، الهجوم المضاد لم يستنفد نفسه بعد، نحن بحاجة إلى أن نرى كيف ينتهي كل شيء، ثم ننتقل إلى الأمام”.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا بإمكان أوكرانيا أن تنتصر، قال مارك ميلي: “يعتمد الأمر على ما تعنيه بكلمة نصر، بالنسبة لأوكرانيا هذه معركة من أجل البقاء”.

وتابع في تصريحاته لصحيفة “واشنطن بوست”: “إذا كان الهدف النهائي هو أوكرانيا حرة ومستقلة ذات سيادة، فهذا سيتطلب جهوداً ملموسة إضافية”.

والجدير ذكره أن “الهجوم المضاد” الأوكراني بدأ في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وفي اتجاهات زابوروجيه، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، حيث نشرت كييف ألوية مدربة من قبل “الناتو” ومسلحة بالتكنولوجيا الغربية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق، أن الهجوم المضاد الأوكراني لم يسفر عن أي تغييرات كبيرة في ميدان المعركة.

البنتاغون يكشف متى سيناقش حل الصراع في أوكرانيا
البنتاغون يكشف متى سيناقش حل الصراع في أوكرانيا

اقرأ أيضا:

))روسيا ستبني محطة نووية في دولة أوروبية دعمتها خلال حرب أوكرانيا 

)) أمريكي يطلق حيوان “مقزز” داخل مطعم ماكدونالدز مكتظ بالزبائن لينتقم منهم -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى