اخبار العالم العربي

بعد ليبيا.. إعصار دانيال يهدد مصر وبيان عاجل من السلطات حول أسوء عاصفة ممطرة

حذرت السلطات المصرية، اليوم الأحد من إعصار دانيال بعدما وصل السواحل الليبية قادماً من اليونان، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن إعصار دانيال تسبب في هطول أمطار غزيرة، بالإضافة لعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

– متى يصل إعصار دانيال إلى مصر؟

وفقاً لهيئة الأرصاد فإن ليبيا تعرضت ليوم عصيب بسبب العاصفة دانيال، وهو ما دفع السلطات الليبية لرفع حالة الطوارئ للتأهب في جميع المدن المتأثرة، لافتةً إلى أن بقايا العاصفة دانيال ستصل إلى غرب مصر غدا الاثنين، بعد أن فقدت معظم قوتها وتصبح منخفضاً جوياً متعمقاً يصحبه سقوط أمطار ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

– الأماكن المتأثرة بـ إعصار دانيال في مصر

تتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد، غداً الاثنين، نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال في أغلب أنحاء مصر، مع وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على السلوم ومطروح وسيوة وتمتد مساءً إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

بعد ليبيا.. إعصار دانيال يهدد مصر وبيان عاجل من السلطات حول أسوء عاصفة ممطرة
بعد ليبيا.. إعصار دانيال يهدد مصر وبيان عاجل من السلطات حول أسوء عاصفة ممطرة

– إلى متى تستمر العاصفة دانيال في مصر

قالت الأرصاد المصرية: إن سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانا يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، على مناطق متفرقة من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري)، وتصل الأمطار تدريجياً للداخل لتؤثر على مناطق من (جنوب الوجه البحري ومدن القناة) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن سقوط الأمطار يقل لتكون الأمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء).

– درجات الحرارة حتى انتهاء إعصار دانيال

تتوقع الأرصاد المصرية أن تكون درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع
تكون ما بين 34 و33 درجة مئوية.

– إعصار دانيال في اليونان

وتسبب إعصار دانيال، في مقتل 14 شخصا جراء أقوى عاصفة ممطرة تشهدها اليونان منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1930، ولا يزال 3 أشخاص آخرين في عداد المفقودين، بحسب السلطات.

وضربت العاصفة دانيال اليونان لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، تاركة وراءها آثارا جديدة من الدمار بعد حرائق الغابات القاتلة، حيث تسببت في انهيار المنازل والجسور، وتدمير الطرق وأعمدة الكهرباء، وغرق الحيوانات، وموت المحاصيل في سهل ثيساليا الخصب.

واليوم الأحد، غمرت مياه الأمطار أحياء عدة في العاصمة طرابلس، في حين تشهد مدن الشرق الليبي حالة طوارئ جراء الإعصار دانيال الذي ضرب البلاد قادما من البحر المتوسط بعد مروره باليونان.

وفي وقت سابق من اليوم، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا من “تقلبات جوية مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، مما يتسبب في جريان الأودية المحلية وقفل الطرقات”.

وخلّف الإعصار دانيال أضراراً في تركيا واليونان وبلغاريا قبل أن تتراجع قوته ويتحول إلى عاصفة في طريقه إلى ليبيا، ومن المتوقع أن يتجه لاحقاً صوب مصر تونس.

بعد ليبيا.. إعصار دانيال يهدد مصر وبيان عاجل من السلطات حول أسوء عاصفة ممطرة
بعد ليبيا.. إعصار دانيال يهدد مصر وبيان عاجل من السلطات حول أسوء عاصفة ممطرة

اقرأ أيضا:

)) بالفيديو|| “سأذهب إلى الفراش”.. بايدن ينهي مؤتمراً صحفياً لأنه يريد النوم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى