اخبار العالم العربي

بعد الكوارث بدول عربية.. الأردن يحاكي وقوع زلزال مدمر ويستعد

بعد أن تسبب كوارث الزلازل والفيضانات بآلاف القتلى والمصابين ومئات آلاف المشردين، أعلن الأردن اليوم الأحد، عن محاكاة وقوع زلزال مدمر.

 

الأردن يحاكي وقوع زلزال 

 

وأعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، انطلاق فعاليات تدريب (درب الأمان 3) الذي يحاكي وقوع زلزال مدمر مفترض في البلاد.

 

ويأتي التدريب الذي تبدأ فعالياته الاثنين، من أجل اختبار مدى جاهزية واستعداد المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل في حال وقوعها، وفقا لبيان من المركز.

 

وبالإضافة إلى ذلك، قال المركز إن (درب الأمان 3) سيختبر “عمليات الاستجابة والإنقاذ والتأكد من مناعة البنى التحتية”. ويشمل التدريب أيضاً آليات استقبال وتوزيع المساعدات في أثناء الكارثة بما يضمن استدامة الحياة خلال الزلازل وبعدها.

 

وقال أحمد النعيمات، المتحدث باسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن المركز بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحكومية اتفقوا على تخصيص النسخة الثالثة من درب الأمان لمحاكاة التعامل مع وقوع زلزال في البلاد، بعد الزلازل التي ضربت المنطقة في الآونة الأخيرة.

 

وأوضح النعيمات أنه جرى اختيار مناطق تضم أبنية قديمة قائمة منذ عقود، أو طبيعة جغرافية يمكنها التأثر أكثر من غيرها بالهزات الأرضية لإقامة التدريب.

 

وأقيمت النسخة الأولى من تدريب (درب الأمان) في 2019 لمواجهة أزمات اللجوء والكوارث الناجمة عن تغيرات الأحوال الجوية، بينما خصصت النسخة الثانية التي أقيمت في 2021 لمحاكاة خطر انفجار مواد خطرة والتصدي لجماعات متشددة مفترضة.

 

بعد الكوارث بدول عربية.. الأردن يحاكي وقوع زلزال مدمر ويستعد
بعد الكوارث بدول عربية.. الأردن يحاكي وقوع زلزال مدمر ويستعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى