اخبار العالم

حزب الله يعلن استهداف 5 مواقع إسرائيلية وتدمير دبابة ميركافا بشكل مباشر

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الاثنين، في بيان له استهداف خمسة مواقع في شمال إسرائيل، واستهداف دبابة ميركافا بالصواريخ الموجّهة وإصابتها بشكل مباشر.

حزب الله يعلن استهداف 5 مواقع إسرائيلية وتدمير دبابة ميركافا بشكل مباشر

وقال حزب الله في بيانه: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية خمسة مواقع اسرائيلية وهي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة والمناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة”.

وقال الحزب في بيان تابع: “قبيل الساعة السادسة من عصر هذا اليوم الاثنين، هاجمت مجموعة الشهيد علي كامل محسن في ‏المقاومة الإسلامية موقع الضهيرة الإسرائيلي واستهدفوا دبابة ميركافا عند مدخله بالصواريخ ‏المُوجّهة وأصابوها إصابة مباشرة”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأنه “تم إطلاق النار على قوة من جيش الدفاع الإسرائيلي على الحدود اللبنانية اليوم الاثنين، فيما ردت مدفعية الجيش بالقذائف على إطلاق النار”.

 


وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الكنيست الإسرائيلي، الاثنين، إيران وحزب الله من “اختبارنا” (يقصد إسرائيل) في الشمال.

وقال نتنياهو: “لا تختبروننا في الشمال. لا تكرروا الخطأ الذي قمتهم به في الماضي، لأن الثمن الذي ستدفعونه سيكون باهظاً. الرئيس بايدن قال لكن “لا تجرأوا” وأنا أكرر تصريحاته وأقول: لا تقوموا بذلك”.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| لحظة هروب نتنياهو وأعضاء الكنيست الإسرائيلي بعد رشقات صاروخية تجاه القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى