اخبار العالم العربي

إطلاق نار على موقع عسكري إسرائيلي شمال الضفة الغربية وإصابة شخص

أصيب إسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، بجروح متوسطة جراء إطلاق مسلحين فلسطينيين النار على موقع عسكري شمالي الضفة الغربية.

– إطلاق نار على موقع عسكري شمال الضفة الغربية

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “أطلق إرهابيون النار على موقع عسكري في السامرة (شمالي الضفة)، مما أدى إلى إصابة شخص في المكان”.

 

 

كما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن “نجمة داوود الحمراء ” (الإسعاف الإسرائيلية)، أن المصاب (لم تحدد إن كان جندياً أم مدنياً)، وحالته متوسطة، وقد أصيب جراء إطلاق النار من سيارة عابرة.

وبالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية عمليات اغتيال إسرائيلية وحملات اعتقال موسعة، كما تقول إسرائيل إنهم “مطلوبون”.

وصباح اليوم الجمعة، قُتل 6 فلسطينيين خلال اقتحام نفذه الجيش الإسرائيلي لساعات في مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، ما رفع حصيلة القتلى الفلسطينيين بالضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 272، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبحسب بيان مشترك صادر عن “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني”، اعتقلت إسرائيل منذ بداية الحرب 3680 فلسطينياً في الضفة، لكن صحيفة “يديعوت أحرونوت” قالت: إن عدد المعتقلين هو 2200 مطلوب في جميع أنحاء الضفة الغربية، من بينهم حوالي 1175 شخصا مرتبطين بحماس.

والجدير ذكره أن القتال بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، تجدد منذ صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر الجاري، بعد انتهاء الهدنة التي توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية وامتدت بالمجمل، لـ 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسمياً على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة عن سقوط أكثر من 17 ألف قتيل (أغلبهم من الأطفال والنساء) وإصابة أكثر من 46 ألفا آخرين، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن مقتل أكثر من 260 فلسطينيا وإصابة أكثر من 3000.

- إطلاق نار على موقع عسكري شمال الضفة الغربية
– إطلاق نار على موقع عسكري شمال الضفة الغربية

 

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات إسرائيلية على محاور غزة.. وسرايا القدس تفتك بقوة من مسافة صفر

)) برلمان الدنمارك يقر قانونا بشأن “إحراق المصحف”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى