اخبار العالم العربي

حريق استديو الأهرام.. ارتفاع عدد الإصابات ومخرج مسلسل “المعلم” يكشف حالة طاقم العمل

استطاعت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة المصرية بعد عدة ساعات من العمل المتواصل اليوم السبت، السيطرة على حريق نشب باستديو الأهرام عقب الانتهاء من تصوير مشاهد مسلسل “المعلم” للفنان مصطفى شعبان، حيث تجري الآن عمليات التبريد اللازمة لمنع تجدد الحريق.

– ارتفاع عدد إصابات حريق استديو الأهرام

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإن الحريق أسفر عن إصابة 14 شخصاً، بعضهم من إدارة الحماية المدنية والبعض الآخر من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث، وقد تراوحت إصاباتهم بين حروق وكسور وحالات اختناق، وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة جديدة تكشف حجم النيران التي التهمت استوديو الأهرام الشهير في مدينة الجيزة جنوب العاصمة المصرية، حيث تصور العديد من المسلسلات الفنية الرمضانية.

 

– أسرة “المعلم” بخير

وفي السياق، طمأن مرقس عادل، مخرج مسلسل “المعلم” الذي كان يصور إحدى حلقاته في موقع الحادث الجمهور على حالة طاقم العمل.

وقال عادل: “جميع طاقم التمثيل والصناع كانوا غادروا الاستوديو قبل اندلاع الحريق بنحو 10 دقائق، والحمد لله الجميع بخير”، لكنه أكد في تصريحات صحافية أن “ديكورات المسلسل تأثرت بالحريق”.

ومن جانبه، أكد نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، أن جميع أسرة عمل مسلسل “المعلم” بخير.

وقال “جميع الفنانين في مسلسل المعلم بخير الحمد لله، لاسيما أن الحريق حصل بعد انتهاء التصوير، ربنا ستر وإن شاء الله تعدي على خير، وحتى الآن لم يتم كشف أسباب نشوب هذا الحريق”.

وكانت القوات الأمنية قد أخلت عدة شقق قريبة من الموقع، وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ في مستشفيات الجيزة.

في حين، أغلقت وزارة الداخية مداخل ومخارج موقع الاستوديو الذي تأسس عام 1944، وظل لعقود شاهداً على العصر الذهبي للسينما المصرية، بشكل كامل.

كما تم إغلاق كافة محابس الغاز في منطقة العمرانية لمنع حدوث أزمة أكبر.

وفجر اليوم، دفعت الحماية المدنية بأكثر من 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في الاستوديو الشهير، فيما بذلت قوات الإطفاء جهوداً كبيرة للسيطرة على النيران التي التهمت مجموعة من الاستوديوهات والشقق السكنية المحيطة بالمكان.

وشكلت السلطات لجنة هندسية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث، لرفع تقرير مفصل عنها فور انتهاء عمليات الإطفاء.

 ارتفاع عدد إصابات حريق استديو الأهرام
ارتفاع عدد إصابات حريق استديو الأهرام

– خسائر بالملايين

ذكر موقع “المصري اليوم” أن خسائر حريق استوديو الأهرام بلغت ملايين الجنيهات، حيث كشفت المعاينة الأولية، بأن الحصيلة النهائية للعقارات المحترقة هو 10 إذ جرى إخلائها تماما من السكان، وعدد منهم جراء إصاباتهم بالاختناق لكن جرى إسعافهم بموقع الحادث، فيما انتقل 4 أشخاص إلى المستشفيات بينهم 2 من قاطني العمارات المتضررة وشخصين كانا يمران بالمٌصادفة من المكان.

ودلت المعاينة على أن النيران دمرت 7 أفدنة كائن عليها استديوهات الأهرام بملايين الجنيهات إذ كانت بداية الحريق والتي امتدت إلى 6 عقارات مواجهة للاستديوهات ومنها انتقلت إلى 4 عقارات خلفها.

والجدير ذكره أنه قبيل شهر رمضان، وتحديداً في 26 فبراير الماضي، شهد موقع تصوير مسلسل “الكبير أوي 8″، للنجم أحمد مكي، نشوب حريق أيضاً أثناء تصوير بعض مشاهد العمل في منطقة المنصورية التابعة لمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة المصرية.

والتهمت النيران حينها أجزاء كبيرة من الديكور المصنوع من الأخشاب، دون وقوع أي إصابات بين العاملين أو الفنانين.

- ارتفاع عدد إصابات حريق استديو الأهرام
– ارتفاع عدد إصابات حريق استديو الأهرام

اقرأ أيضا:

)) “مفيش شكل معين”.. علي جمعة يكشف شروط الحجاب الشرعي بـ 3 كلمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى