نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 23-7-2017

درعا :

– انفجار عبوة ناسفة على طريق غرز شرقي درعا استهدفت سيارة تتبع لألوية احفاد الرسول التابع للجيش الحر و مقتل شخصين كحصيلة أولية .

حماة :

– إصابة شخص نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي من قوات النظام المتمركزة في حلفايا .

البادية الشامية :

– إشتباكات متقطعة بين قوات المعارضة و قوات النظام و حلفائه في محيط منطقة محروثة و أبو حديدي و أم رمم وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

– الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات استهدفت منطقة محروثة و خبرة فكة و خبر مطوطة .

دمشق وريفها :

– مقاتلي هيئة تحرير الشام في القلمون الغربي يدمرون سيارتين لميليشيا “حزب الله” في جرود عرسال إثر استهدافهما بصواريخ موجّهة مما أدى إلى مقتل جميع العناصر بداخلهما .

–  6 غارات للطيران الحربي السوري استهدفت عدة مناطق في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية .

– كما شن غارتين استهدفت مناطق في وسط و أطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية ، كما سقطت قذيفة أطلقتها قوات النظام على أطراف بلدة جسرين، وتسببت الغارات والقذيفة بأضرار مادية .

حمص :

– إشتباكات بين تنظيم الدولة من جهة و قوات النظام و ميليشياته من جهة أُخرى في محيط حقل الهيل و السخنة وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

حلب :

– إصابة “جمال الطرابلسي” مدير مكتب ميليشيا “جبهة المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون ” التابعة لقوات النظام إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في حي العزيزية بمدينة حلب صباح اليوم .

حماة :

– وصول دفعتين من مقاتلي حركة أحرار الشام القادمين من معبر باب الهوى إلى قرى سهل الغاب ضمن الاتفاق الحاصل مع حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام .

– الطيران الحربي يشن عدة غارات استهدفت ناحية عقيربات وبعض القرى المحيطة بها بريف حماة الشرقي .

– تنظيم الدولة يستهدف بصواريخ الغراد مدينة السلمية بريف حماة الشرقي .

دير الزور :

– الطيران الحربي يشن عدة غارات استهدفت أحياء “الحميدية و كنامات و حويجة صكر” في المدينة تزامناً مع اشتباكات في حيي الرشدية و الحويقة بين تنظيم الدولة و قوات النظام .

 

18302276 379401785789484 872501684 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى