أفلام ومسلسلات

قصة مسلسل القسم “Yemin” لعشاق الدراما التركية

مسلسل القسم

مسلسل القسم هو مسلسل تركي من أكثر الأعمال المثيرة للفضول عام 2019 و تدور أحداثه حول فتاة طيبة و جميلة تدعى ريحان و هي ابنة أخت السيد حكمت بك بالتبني و حكمت يعاني من مرض السرطان و لديه ابن يدعى أمير لكنه شاب طائش و يفضل حياة الرفاهية و عدم الالتزام .

مسلسل القسم
مسلسل القسم

فقرر السيد حكمت من تزويج أمير و ريحان لتعدل سلوكه و تراعي ابنته المريضة و تضطر ريحان القبول خوفاً من وحدتها و عرفاناً بجميل السيد حكمت و عرض الأمر على ابنه فيرفض الزواج و لكنه في النهاية يرضخ لرغبة والده بعد أن هدده بسحب كل شيئ منه .

مسلسل القسم
مسلسل القسم

لم يكتفي السيد حكمت بالزواج الإجباري بل جعل ريحان تقسم يمين أنها لن تتخلى عن أمير أبداً و لن تطلب منه الانفصال يوماً مهما فعل بها و لن تخبر أحداً بمرضه و اقسمت ريحان على ذلك و من هنا أصبحت تحمل عبئاً كبيراً على أكتافها .

و بعد إتمام الزواج أصبح أمير يعامل ريحان بشكل قاسي و ظل يحتقرها ظناً منه أن ريحان قبلت بالزواج طمعاً بالثروة .

مسلسل القسم
مسلسل القسم

كما قامت والدة أمير بمعاملة ريحان بشكل قاسي حيث كادت أن تقتلها ذات مرة و أطاحت بملابسها خارج القصر .

تحملت كل المتاعب و فاق صبرها ما يتحمله البشر و صمتت لكي تفي بوعدها للسيد حكمت و تحترم قسمها الذي أقسمته في حين ظل أمير يرى منها تحملها و كبريائها و أمانتها و طيبة قلبها فتغيرت نظرته لها.

و بدأ يتعلق بها و يفكر فيها فرق قلبه و أحبها و أصبح لا يستطيع تحمل غيابها بل و كاد أن يفقد حياته من أجلها فأصبح رجلاً آخر ملتزم و مسؤول عن عمله و يراعي بيته و زوجته و تجري أحداث شيقة و ممتعة و درامية تخطف الأنظار .

أحداث مسلسل القسم الموسم الثاني

سجن ريحان (مسلسل القسم)

بترتيب من والدة أمير يتم اتهام ريحان بالسرقة وإدخالها إلى السجن، وفي السجن تتعرف إلى صديقات جدد ومنهم هاجر، وتكون هاجر تجلس بالقرب منها، فتخبرها أنها ليست بخير وبالها مشغول بأمير.

لكن هاجر طمأنتها وأخبرتها أنها ستخرج من السجن قريبًا، وخلال تواجد ريحان في السجن يتم طعنها من قبل نبهات وتنقل إلى المستشفى، إلا أنها تتعافى وتعود للسجن.

 

وتتوالى الأحداث فيكون الجميع في بيت حكمت مستعدين وسعيدين باستقبال ريحان بعد خروجها، أما جيدان فتكون متأكدة من أن ريحان ستبقى في السجن لأنها خططن لذلك؛ فتودع ريحان صديقاتها في الزنزانة.

وقبل خروجها تدخل الحارسة وتأمر بالتفتيش لكنها لا تجد شيئًا يُبقي ريحان في السجن، فتُفاجئ ريحان جيدان وكلثوم بقدومها للبيت، إذ يتبين أن صديقة نبهات تعرف كلثوم، وقد زارتها في السجن وطلبت منها تغيير الخطة التي كانت ستعيد ريحان للسجن.

 

وفاة ريحان (مسلسل القسم)
تجري ريحان بعض التحاليل خلال حملها، فتخبرها الدكتورة إن التحاليل ليست مبشرة، وأنها حال ولادتها ستموت ويبقى الطفل، أو تجري عملية لإنزال الطفل وتعيش هي، فتختار ألا تجري العملية.

 

وتكون متيقّنة أنها ستعيش هي والطفل، لكن كانت هناك امرأة مريضة في المستشفى تمر بنفس حالة ريحان، فأخبرت نسرين كمال وأمير أن المريضة حال وضعها للجنين ستفارق الحياة ويجب أن يقنعوا ريحان للتخلي عن قرارها.

 

ورغم أن ريحان أخبرت ملك كيف رفض زوج السيدة التي ترقد في المستشفى رؤيتها، وكيف قرر الهرب لأنه خائف من أن يرى زوجته، فتبقى ريحان قلقة من أن تترك أمير يمر من نفس الموقف، ولكن تجري الأحداث فتقوم ريحان بولادة طفلها وتفارق الحياة، ويبقى أمير رافضًا لرؤية ابنه لأنه سبب وفاة ريحان.

 

طفل ريحان (مسلسل القسم)

تعتني نسرين بابن ريحان بعد أن توفيت والدته، ويحاول كمال أن يقنع أمير برؤية ابنه لكنه لا يريد لأنه السبب في وفاة ريحان، كما أن أمير يأخذ كل الأغراض التي تخص ريحان، والتي تذكره بها ويقوم بحرقها كي ينساها، فضلًا عن أنه يصبح شخصًا عنيفًا.

 

ويذهب إلى حلبة للمصارعة، ويبدأ في الشجار مع بعض الرجال، لكن حكمت يمنعه من متابعة الشجار، إذ إن حكمت شُفِي من مرضه وباشر في إجراءات طلاقه من جيدان التي دخلت السجن، وتعيش هناك ظروفًا سيئة.

 

أحداث مسلسل القسم الموسم الثالث
أما نسرين فقد فاجأتها امرأة، طرقت باب بيت كمال وأخبرتها أنها والدتها، فترفضها نسرين إلى أن تتوالى الأحداث فتحاول أخت نسرين أن تقنع والدتهما بالعودة للحديث مع نسرين، لكن والدتهما رفضت، في حين بقيت أخت نسرين مصرة على أن تغير حياتها وتنتقل من حياة الفقر إلى الغنى بفضل نسرين وتخطط لرؤيتها مجددًا،

 

ويبقى كمال يحاول مواساة نسرين ويخبرها أنه سيظل إلى جانبها وسيساعدها في حل مشاكلها، أما نسرين فقد استقبلت أختها التي أخبرتها قصة والدتها وكيف كانت دائمًا تذكرها.

 

وأخبرتها أنها السبب في أن والدتهما لم تبحث عن نسرين؛ فبعد وفاة والدها قررت الاعتناء بها، أما نسرين فقد ردت على أختها بأنها لن تسامح أمها أبدًا مهما حاولت.

نهاية مسلسل القسم 
ذهب حكمت إلى منزل كمال وطلب منه أن يأخذ الطفل إلى القصر، فلما عاد أمير إلى البيت وجد طفله في غرفة النوم، فبدأ بالصراخ وطلب من ملك أن تأخذ الطفل إلى مكان آخر، وقام أمير بأخذ أغراضه من البيت وكان على وشك المغادرة بعد أن أخبر والده بذلك.

 

لكن الشرطة جاءت للبيت لتأخذه بتهمة المشاركة في مباريات المصارعة بصفة غير قانونية، وحين خرج أمير من السجن وعاد للبيت وأخبر والده أنه ارتكب خطأ كبيرًا عندما أحضر الطفل للبيت وأنه لن يكون أبًا جيدًا أبدًا.

 

ويبقى أمير يتشاجر مع أبيه مرة أخرى بسبب الطفل ويخبره بأن إحضاره للبيت عقد الأمور أكثر، لكن حكمت يحاول أن يقنع أمير بضرورة التقرب من ابنه إلا أنه يرفض، وفي النهاية يذهب أمير إلى قبر ريحان ليزورها، فيكون هناك شخص يراقبه ويود الانتقام منه، فيطلق النار على أمير، فيموت أمير على قبر ريحان، كما ترحل فريدة من القصر مودعةً أمير.

 

أبطال مسلسل القسم

  • أوزج ياجيز
  • غوكبيرك ديميرمي
  • كان فيريل
  • مونس أوزليم
  • جول آركان جيرز
  • بيركنت مفتي ، سييدا أولجونر
  • كانسين مينا غور
  • توغي إرسوي كاكارسكي
  • ديريا كورتولوس أوكتار
  • مصطفى سميك
  • سيلا توركوغلو
  • إسراء دمير كوبان
  • ياغمور أكداغ
قصة مسلسل القسم "Yemin" لعشاق الدراما التركية
قصة مسلسل القسم “Yemin” لعشاق الدراما التركية

اقرأ أيضاً : مسلسل أمي “anne” لمحبي الدراما التركية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

 

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على 5 أفلام تركية مترجمة مليئة بالمشاعر التي تأخذك لعالم آخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى