نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 30-7-2016

حلب‬ :
-أحبط ‫‏الثوار‬ محاولة تسلل لقوات النظام‬ على جبهة ‏كرم الطراب‬ في حلب موقعين قتلى في صفوفهم، كما تصدوا  فجر اليوم لمحاولة تسلل ‫ ‏قوات النظام‬ من قرية ‏ابورويل‬ باتجاه ‫ ‏خربة السنابل‬ موقعين خسائر في صفوفهم أيضاً.
-‫شن ‫الطيران الحربي‬ والروسي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من الأتارب و أبين سمعان‬ و‏دارة عزة‬ في ريف حلب الغربي ،وحريتان‬ وكفر حمرة‬ وحيان‬ وياقد العدس ومعارة الأرتيق و أطراف عندان في ريف حلب الشمالي، وغارات روسية أخرى استهدفت كلاً من بلدات ‫ ‏الكسيبية‬ والعيس وتلحدية وقرية ‏الكماري‬ و ‏برقوم‬ ومحيطها، وطريق حلب دمشق الدولي ومنطقة ايكاردا‬ وماحولها في ريف حلب الجنوبي.

ريف دمشق‬ :
-شنّ ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت مواقع ‫ ‏الثوار‬ في الجبل الشرقي لمدينة ‏الزبداني‬ غربي دمشق‬ دون تحقيق أهداف .
-اشتباكات بين ‏الثوار‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ على جبهة بلدة ‫ ‏البحارية‬ في منطقة ‫المرج‬ ب‏الغوطة الشرقية‬ و سقوط قذيفتي هاون على الأحياء السكنية في مدينة ‫دوما‬.

ادلب‬ :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة ‫ ‏سراقب‬ الشمالية، كما استهدف الطيران الروسي‬ بعدة غارات جوية محيط بلدة ‫كفرنبل‬، وعدة غارات أخرى استهدفت محيط بلدة حاس‬ في ‏ريف ادلب الجنوبي.
-عدة غارات جوية استهدفت بلدة ‏كفرتحاريم‬ بريف ادلب الشمالي مما أدى لسقوط عدة إصابات، وحركة نزوح كبيرة تشهدها البلدة، بعد تعرضها خلال يومين لأكثر من “12” غارة جوية تسببت بدمار المراكز الخدمية فيها.


حمص‬ :
-شن ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة الرستن‬ الجنوبية وسقوط إصابات بين المدنيين، بينما قصفت مدفعية قوات النظام ‬ المتمركزة في كتيبة الهندسة بالمشرفة‬ أحياء مدينة ‫‏تلبيسة‬ شمالي حمص.
-استهدف ‏تنظيم الدولة‬ بلدة ‫ ‏جب الجراح‬ في ريف حمص الشرقي بالقذائف الصاروخية، بينما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على مواقع تابعة ل‏تنظيم الدولة‬ في محيط بلدة ‫ ‏السخنة.
-اشتباكات بين ‏قوات النظام‬ و ‏تنظيم الدولة‬ في محيط منطقة الصوامع قرب ‏تدمر‬ بريف حمص الشرقي .

اللاذقية‬ :
-غارات جوية روسية مكثفة وبراميل متفجرة استهدفت محور كنسبا‬ في ‏جبل الأكراد‬ في ريف اللاذقية ،بالتزامن مع قصف بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ، وسط اشتباكات بين ‏الثوار‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ في محيط ‏كنسبا‬ و ‫ ‏قلعة شلف‬ في محاولة جديدة من الأخير التقدم
-دمر ‏الثوار‬ رشاش 14.5 تابع ل‏قوات النظام‬ على تلة المختار في ‏ريف اللاذقية‬ ،بعد استهدافه بقذائف مدفع 122.

حماة‬ :
-كتائب ‏الثوار‬ تستهدف ‫‏مطار حماة العسكري‬ بعدد من صواريخ الغراد ، فيما استهدف ‏الطيران الحربي‬ بعدة غارات جوية بلدتي ‫‏كفرزيتا‬ و ‫اللطامنة‬ في  ‏ريف حماة الشمالي‬، أسفرتا عن مقتل شخصين.

دير الزور :
-استهدف الطيران الحربي‬ حي الحميدية‬ الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة‬ في مدينة دير الزور، مما أسفر عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى، كما استهدف بغارتين قرية “حوايج ذياب شامية” في الريف الغربي لديرالزور، ولا أنباء عن حجم الأضرار.

12938129_749644828504135_7956577413442029470_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى