نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 9-10-2016

حماة :
-كتائب الثوار تتمكن من إفشال محاولة تقدم قوات النظام باتجاه مطاحن معردس في ريف حماة الشمالي، كما قاموا بصد محاولة تقدم النظام و ميليشياته على تلة الطويلة و التلال المحيطة بقرية أم حارتين و مكبدينهم خسائر بالعتاد و الأرواح، فيما تمكنوا من تدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا تابعة للنظام جنوب مطاحن معردس بصاروخ مضاد للدروع.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة مورك في ريف حماة الشمالي .

درعا :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة ابطع بريف درعا، فيما قتل شخص وسقط عدد من الجرحى جراء القصف المدفعي الذي طال البلدة، كما ألقى المروحي برميلين على مدينة داعل.
-استهدف الطيران الحربي بغارة حوية بلدة حوش حماد معقل تنظيم الدولة بمنطقة اللجاة في ريف درعا، كما استهدف معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية بغارة جوية، فيما قصفت قوات النظام المتمركزة في القطع العسكرية بريف السويداء، بالمدفعية الثقيلة بلدة الغارية الغربية في ريف درعا الشرقي، ولا أنباء عن إصابات.

حلب :
-أعلنت فصائل الثوار المشاركة في معركة درع الفرات أن المناطق الواقعة بين “اخترينمارعكفرغان “هي مناطق عسكرية، وطلبت من المدنيين إخلاءها بشكل مؤقت ريثما يتمكنوا من السيطرة عليها وتأمينها من تنظيم الدولة بشكل كامل، فيما تمكنوا من السيطرة على قرية شويرين و تل حسين بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية على مدينة دارة عزة وبلدة عنجارة في ريف حلب الغربي.
-سقطت عدة قذائف هاون على أحياء الأعظمية و سيف الدولة والحمدانية مما أدى لمقتل طفل وسقوط عدد من الجرحى.
-تصدى الثوار لمحاولة تقدم جديدة لميليشيا حركة النجباء العراقية على جبهة الشيخ سعيد وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشات الأجنبية المساندة له في محيط صوامع الحبوب و محيط محمية التليلة في ريف حمص الشرقي.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف خان شيخون والهبيط بريف ادلب الجنوبي وأطراف ادلب و منطقة السجن المركزي وبلدة المسطومة وأطرافها جنوبي ادلب و لا أنباء عن إصابات، كما استهدف بلدة الكستن في ريف ادلب الغربي مما أدى لسقوط عدد من الإصابات، وبلدة أبلين في جبل الزاوية بالقنابل العنقودية، فيما قتل طفل جراء غارتين بالقنابل العنقودية على بلدة ابديتا في جبل الزاوية أيضاً.

ريف دمشق :
-استهدف الثوار مواقع تنظيم الدولة بصواريخ فيل وقذائف الدبابات والهاون قرب جبل الإشارة وبئر الأفاعي في جبال القلمون الشرقي محققين بعض الإصابات، فيما أفشلوا محاولة تقدم مقاتلي تنظيم الدولة من عدة محاور في جبال القلمون الشرقي موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم ، حيث شن تنظيم الدولة هجوم على مواقع الثوار في محاور جبل النقب و الخندق و الجبل الشرقي.

IMG-20160806-WA0057

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى