نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 22-12-2015

اللاذقية :
-أكثر من عشرين غارة جوية نفذها الطيران الحربي الروسي على قرية قلجك ومسجد قرية شمران وبلدة سلمى مما ادى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين .
-قام الثوار في الفرقة الساحلية الأولى باستهداف دشم قوات النظام في محور برج ال 46 بالرشاشات الثقيلة .

حلب :
-الطيران الحربي الروسي يشن ثلاث غارات جوية على بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي مما أدى لنشوب حريق فيها .
-الطيران الحربي الروسي يشن غارة جوية على مدرسة كفر داعل مما أدى لارتقاء طفلين وآذن المدرسة ووقوع العديد من الجرحى معظمهم من الاطفال .
-الطيران الحربي الروسي يستهدف كلا من الزربة وبانص وتلحدية ورسم الصهريج بعدة غارات جوية .
-الطيران الحربي يشن ثلاث غارات على مدينة ” مسكنة ” وقرية ” الردة ” ما أدى لارتقاء شخص وإصابة ثلاثة آخرين
-الثوار يصدون محاولة تقدم لقوات النظام إلى بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبي ويردون العديد من عناصرها قتلى .
-الثوار يستهدفون مواقع قوات النظام على مدخل حي “حلب الجديدة” بقذائف مدفع جهنم .
-تمكن الثوار‬ من تدمير مدفع رشاش عيار 23 تابع لقوات النظام‬ على جبهة ” خان طومان ” في الريف الجنوبي ، بعد استهدافه بصاروخ تاو‬.

حمص :
-الطيران الحربي ينفذ أربع غارت جوية على ريف حمص الشمالي , ثلاثة منها على عيون حسين وواحدة على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة , بالتزامن مع القاء الطيران المروحي برميلين من العيار الثقيل على تيرمعلة
-الطيران الحربي يستهدف بثماني غارات جوية أحياء ‫‏الرستن‬ في الريف الشمالي، ما أسفر عن ارتقاء “3” أشخاص بينهم سيدتين وسقوط عدد كبير من الجرحى كحصيلة أولية.

ادلب :
الطيران الحربي الروسي يستهدف قريتي بداما وكفرنجة بعدة غارات جوية، مما أدى إلى ارتقاء أربعة أشخاص “امرأة وجنينها وثلاث أطفال” في بداما.
الطيران الحربي يشن غارة جوية على بلدة الناجية بريف جسر الشغور في ريف ادلب الغربي .

دير الزور :
استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون مدرسة تشرين للبنات في حي هرابش الخاضع لسيطرة النظام ، مما أسفر عن ارتقاء 12 شخص وإصابة آخرين.
الطيران الحربي يشن ثلاث غارات جوية على قرية حطلة‬ استهدفت منازل المدنيين بالإضافة لمقر سابق لتنظيم الدولة‬، كما استهدف  بعدة غارات جوية عدد من  أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة ‫‏تنظيم الدولة‬ منها ” مسجد ‫‏الحسين‬ في حي الحميدية‬ ومسجد سليمان ومحيط مدرسة صبحي حبيب و محيط جسر السياسية “

ريف دمشق :
-استهدف الطيران المروحي الجبهة الجنوبية في المعضمية ببرميلين متفجرين , أما في الكسوة‬ استهدفت قوات النظام في جبل المضيع منطقة البساتين بقذيفتي مدفعية , وفي ‫خان الشيح‬ قامت قوات النظام باستهداف طريق “زاكية – خان الشيح” بالرشاشات الثقيلة .
-الطيران الحربي يستهدف مدينة زملكا في الغوطة الشرقية بغارتين جويتين محملة بصواريخ موجهة حيث أسفرت الغارات عن سقوط عدد من الجرحى ,ترافق ذلك قصف بقذائف المدفعية الثقيلة استهدف المدينة.
-الطيران الحربي يستهدف بلدة بيت نايم وبلدة النشابية بعدة غارات جوية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما تشهد  منطقة المرج في الغوطة الشرقية حركة نزوح كبيرة بعد استهداف السوق الشعبي في بلدة بيت نايم يوم أمس .

حماة :
كتائب الثوار تستهدف مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة السقيلبية بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد .

12360417_698650436936908_6139023286748608454_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى