سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 29/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الخميس 29/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 29/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • من نيويورك.. الائتلاف السوري المعارض يكشف مطالبه ويصعد ضد النظام السوري

على هامش أعمال الدورة الـ 77 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التقى وفد من الائتلاف السوري المعارض وهيئة التفاوض السورية، عدّة شخصيات سياسية بينها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا والأمين العام لجامعة الدول العربية، فيما تحدثت مصادر مطلعة عن اجتماع عسكري لقادة من القوات الأمريكية في سوريا مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال الرقة.

بحسب موقع الائتلاف السوري المعارض، التقى وفد الائتلاف وهيئة التفاوض السورية، اليوم الخميس، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مستشفى أردني يمنع ممرضة من ارتداء “الجلباب” ووزارة مختصة تتدخل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر منع مستشفى أردني إحدى العاملات فيه ارتداء “الجلباب” بحسب تصريح ممرضة، ما دعا وزارة العمل للتدخل.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الممرضة التي طرحت قضيتها من خلال تغريدة أوضحت فيها أنها استقالت من عملها بعد أن منعتها إدارة المستشفى من ارتداء الجلباب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شبح الفراغ السياسي يطل مجدداً.. لبنان يفشل بانتخاب رئيس جديد

وحصل المرشح لرئاسة الجمهورية ميشال معوض على 36 صوتا من أصل 104 نواب شاركوا في الجلسة، وقد صوت 63 نائبا بورقة بيضاء خلال جلسة انتخاب الرئيس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حسين الديك يغني في قطر والدوحة تستقبله بعد أن قضى أعواماً يشتمها

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • العراق يأخذ أول خطوة ضد إيران بعد قصفها أراضيه

وقالت وسائل إعلام عراقية إن: “وزارة الخارجية استدعت السفير الإيراني وسلمته مذكرة احتجاج جراء قصف طهران مناطق كردية شمالي البلاد”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • انفجار نورد ستريم بفعل جهاز استخبارات.. هذا ما كشفته روسيا بعد التسرب الرابع

أعلنت السويد أن حرس السواحل اكتشف تسرب رابع للغاز من خط أنابيب نورد ستريم المتضرر، وسط تبادل اتهامات بين روسيا والغرب حول أسباب الكارثة البيئية.

وقالت المتحدثة باسم خفر السواحل السويدي، جيني لارسون “اثنان من مواضع التسرب (الأربعة) في المنطقة الاقتصادية الخالصة للسويد والآخران يقعان في المنطقة الاقتصادية الخالصة للدنمارك”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| بايدن محرج مجدداً ويسأل عن سياسية متوفاة: “جاكي هل أنتي هنا؟”

نشرت وسائل إعلام غربية فيديو يظهر موقفاً محرجاً للرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر حول المجاعة وأزمة الغذاء في العالم، مساء أمس الخميس.

ويظهر الفيديو بايدن يسأل عن جاكي والورسكي، العضو في الكونغرس، التي توفيت الشهر الماضي بحادث سيارة عن عمر 58 عاماً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أردوغان.. حليف آخر لبوتين يوجه له لطمة اقتصادية بالدولار

وجّهت الهند، حليفة روسيا، لطمة اقتصادية بالدولار للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن تلقى الأخير لطمة مشابهة من “صديقه” أردوغان، الذي أمر مصارف خاصة بتركيا إيقاف التعامل مع نظام الدفع المحلي الروسي “مير” استجابة لمطالب الفيدرالي الأمريكي.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن شركات التكرير الهندية لا تزال تشتري النفط الروسي بالدولار بعد أن رفض بنك المشرق في دبي التعامل مع مدفوعات من اثنتين من مصافي التكرير على الأقل بالدرهم الإماراتي بناء على طلب المورد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ترامب يقدم عرضاً لبوتين وزيلينسكي.. ومصادر تحذر من “قنبلة مناخية”

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه يريد التوسط للتوصل إلى سلام بين روسيا وأوكرانيا، فيما أفادت تقارير أن تسرب الميثان على خطي أنابيب نورد ستريم يهدد بحدوث “قنبلة مناخية”.

في تقريرٍ لها، قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن ترامب أعلن تطوعه لقيادة المفاوضات مع روسيا عقب بدء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصعيد التوترات بين بلاده وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحوّل بمظاهرات إيران.. الهاكرز والنخب يدخلون على الخط ونجل الشاه يتحرك

عكست خريطة التحركات والمواقف منها في إيران، تحولاً في مسار الاحتجاجات، حيث باتت النخب الثقافية والفنية والرياضية، بالإضافة إلى مجموعات “الهاكرز” في طليعة الداعمين للتظاهر، قبل أن ينضم نجل الشاه رضا بهلوي، ولي العهد المخلوع إلى أبرز الداعمين للنقابات والشخصيات المؤيدة للتظاهرات.

واليوم الخميس، وجهّت مجموعة من القراصنة ضربة إلى المؤسسات الرسمية والأمنية في البلاد، دعماً للمتظاهرين الذي ملأوا عشرات المدن في إيران تنديداً بمقتل الشابة الكردية مهسا أميني في منتصف الشهر الحالي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| مجند روسي يطلب من صديقه كسر ذراعه بمطرقة ثقيلة كي لا يساق إلى أوكرانيا

تداول ناشطون مقطع فيديو مروع، يظهر فيه مجند روسي وهو يطلب من صديقه أن يكسر ذراعه بمطرقة ثقيلة، حتى لا يتم إرساله إلى جبهات الحرب في أوكرانيا، فيما حسمت وزارة الدفاع الروسية الجدل حول مسألة سفر الذكور الروس المطلوبين للتجنيد.

مقطع الفيديو المتداول، يُظهر رجلاً يستخدم مطرقة ثقيلة بيد طويلة لضرب ذراع مجند روسي احتياطي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • متى سيتوقف تسرب الغاز من الأنابيب في بحر البلطيق؟.. الشركة المشغلة تجيب

كشفت الشركة المشغلة لخط الأنابيب “السيل الشمالي”، اليوم الخميس، عن الموعد المتوقع لوقف تسرب الغاز من الأنابيب في بحر البلطيق، إذ رأت أنه من الممكن أن يتوقف بحلول يوم الاثنين المقبل.

قالت وكالة “رويترز”، نقلاً مشغل خط الأنابيب شركة “نورد ستريم إيه جي”: “إن تسرب الغاز من المتوقع أن يختتم يوم الاثنين”، مشيرةً إلى أن المشغل زودها بهذه المعلومات اليوم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • استخبارات فنلندا تحذر من خطوة تتعلق بالناتو.. والحكومة تغلق حدودها أمام السياح الروس

قال جهاز الاستخبارات الأمنية في فنلندا، اليوم الخميس، إن عضوية البلاد المستقبلية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) ستجعلها هدفاً أكثر إثارة لاهتمام الاستخبارات الروسية، فيما أعلنت الحكومة أنها ستغلق حدودها أمام السياح الروس.

خلال استعراضٍ لقضايا الأمن القومي، قال جهاز الاستخبارات الفنلندية، الذي يعرف اختصاراً باسم (سوبو)، إنَّ روسيا باتت تلجأ إلى البيئة السيبرانية ومصادر استخباراتية أخرى، من بينها استغلال الأجانب الذين يعيشون في روسيا، حيث تواجه عقبات في عملياتها الاستخباراتية البشرية في الغرب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| النرويج.. محتجون يحاولون اقتحام السفارة الإيرانية في أوسلو وسط اعتقال العشرات

قالت الشرطة النرويجية إن شخصين أصيبا بجروح طفيفة وألقي القبض على 90 آخرين يوم الخميس في أعقاب اشتباكات اندلعت خلال مظاهرة بالقرب من السفارة الإيرانية في أوسلو.

تجمع عشرات المتظاهرين، خارج السفارة للاحتجاج على وفاة امرأة كردية في إيران بعد اعتقالها من قبل شرطة الآداب في البلاد، وكذلك الضربات الإيرانية في كردستان العراق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • انفجارات هزت شمال أوروبا.. روسيا أم أمريكا أم خلل فني! من فجر خط نوردستريم!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى