نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 30-5-2016

حمص :
-تجدد الاشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط جبلي شاعر و ابو رجمين في بادية تدمر‬.
-استهدف الط
يران الحربي قرى ‫‏الغنطو‬ و ‫ ‏ام شرشوح‬ وعزالدين وقنيطرات وانباء عن وقوع إصابات.
-عناصر قوات النظام‬ المتواجدة على حاجز ‫ ‏الفرن‬ على مدخل حي الوعر‬ يخيرون الموظفين إما بالخروج بلا عودة إلى الحي مع السماح للموظف بإخراج عائلته أو عدم الخروج في حال قرر البقاء في الحي.
-قصف بقذائف المدفعية الثقيلة تعرضت له قرية السعن الأسود‬ ومصدره كتيبة الهندسة‬ بريف حمص، كما طال القصف المدفعي أيضاً مدينة تلبيسة.
-شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

-استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ‫‏المشفى الوطني‬ بقذائف عربات الشيلكا منازل المدنيين في مدينة الرستن‬ بالريف الشمالي.

الرقة :
-اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ في شرق نهر الفرات بمحيط قرية القلقل‬، وتحليق مكثف لطيران التحالف‬ الدولي وتنفيذه قرابة سبع غارات جوية على نقاط تمركز التنظيم في المنطقة.

دمشق وريفها :
-انفجار عنيف هز أحياء العاصمة ‫‏دمشق‬ ولا يزال مجهول السبب.
-استهدف الطيران الحربي منطقة خان الشيح‬ بغارتين جويتين دون تسجيل اصابات كما استهدف المروحي بالبراميل المتفجرة مزارع الديرخبية‬ و العباسة‬ في الغوطة الغربية‬.
-قصف من المدفعية الثقيلة استهدف مدينة ‫ ‏دوما‬ دون وقوع إصابات بشرية.

حماة :
-استهدف الطيران الحربي بغارة جوية بلدة عقرب‬ بريف حماة الجنوبي.
-كتائب الثوار‬ استهدفت مراكز وتجمعات ‫‏قوات النظام‬ في مدينة ‫‏السقيلبية‬ بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد.
-تمكن الثوار‬ من تدمير مدفع 23 مم تابع لقوات النظام‬ على جبهة فورو في  سهل الغاب‬ بالريف الغربي‬ عبر استهدافه بصاروخ  تاو‬.

اللاذقية :
-قصف عنيف على قرى ‫ ‏الحدادة‬ و التفاحية‬ وسط قصف بالطيران الحربي والمروحي على قرى ‫‏البرناص‬ وتردين و الكندة‬ بريف اللاذقية‬.

حلب :
-الطيران المروحي استهدف حي الصاخور‬ بأكثر من عشرة براميل متفجرة و وقوع أكثر من 15 جريح، فيما ألقى برميل متفجر على حي الجزماتي‬ بحلب ولا أنباء عن إصابات، و برميلين على بيانون في الريف الشمالي.
-ألقى الطيران المروحي ألغام بحرية على أحياء بستان القصر و طريق الباب والشعار في مدينة حلب، كما استهدف الطيران المروحي بعشرات البراميل المتفجرة منطقة الملاح‬ وبلدة حيان‬ و حريتان‬ بريف حلب.
-قتل ثلاثة مدنيين بحي الحيدرية‬ وثلاثة اخرين بحي الصاخور‬ فيما قتل مدني بحي طريق‬ الباب بمدينة حلب جراء قصف بالالغام و البراميل المتفجرة.

-قصف جوي بالصواريخ الفراغية على بلدة ‫‏كفر حمرة‬ في الريف الشمالي.

درعا :
-تحليق مكثف‏ للطيران الإسرائيلي‬ في سماء ريف درعا الغربي‬.

ادلب :
عدة غارات جوية استهدفت معسكر الطلائع‬ القريب من بلدة ‫ ‏المسطومة‬ جنوب مدينة ادلب.

الثوار في رتيان ريف حلب الشمالي

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى