نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 11-10-2016

الرقة :
-داهمت كتيبة المداهمة التابعة لتنظيم الدولة عدد من المنازل في حارة البدو و شارع السكة بمدينة الرقة لاسباب مجهولة واطلاق نار بين الحين والاخر يسمع شمالي المدينة .

حلب :
-قام شخص بتفجير نفسه في قرية الماشي بمدينة منبج صباح اليوم مما أدى لمقتل 11 شخص و سقوط العديد من الجرحى.
-تمكن الثوار من صد محاولة تسلل ليلاً لقوات النظام إلى قرية رسم عميش مما أدى لمقتل ثلاثة عناصر وجرح آخرين، فيما قتل عشرات من عناصر حركة النجباء العراقية على جبهة الشيخ سعيد واستعادة عدد من النقاط التي تقدمت إليها فجر اليوم.
-قتلى وجرحى جراء غارت للطيران والروسي على كل من أحياء القاطرجي  وبستان القصر وغارات أخرى طالت أحياء قاضي عسكر والجزماتي و الميسر والفردوس في مدينة حلب بعضها بالصواريخ الارتجاجية، وغارات أيضاً استهدفت بلدة خان طومان وقرية الكسيبيه في الريف الجنوبي و جمعية زهرة المدائن ومنطقة الراشدين الجنوبية وبلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، فيما قتل طفلين جراء قصف مدفعي على حي الفردوس بمدينة حلب.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي الرويسة و كندة قرب جسر الشغور في  ريف ادلب الغربي وقرية تل الشيح والهبيط في ريف ادلب الجنوبي مما أدى لمقتل شخص في تل الشيح.
-عناصر من أحرار الشام يقومون بحملة اعتقالات بحق عناصر ينتمون لتنظيم جند الأقصى في مدينة سراقب شرق ادلب.

حماة :
-كتائب الثوار تتمكن من تدمير دبابة على حاجز  تلة الشيلكا بريف حماة الشمالي الشرقي عن طريق استهدافها بصاروخ تاو.
-استهدفت قوات النظام قرية كوكب في ريف حماة الشمالي الشرقي بالقذائف المدفعية ،ثم تمكنت من السيطرة على قريتي كوكب والكبارية بعد  اشتباكات عنيفة مع الثوار.
-قوات النظام تقصف بالمدفعية الثقيلة مدينة صوران في ريف حماة الشمالي، وسط غارات جوية مكثفة في محاولة منها للتقدم و السيطرة على المدينة.

اللاذقية :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرى جبل الأكراد ومحاور كباني والخضر وتردين، بالتزامن مع قصف بالقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ، فيما استعادت قوات النظام و الميليشيات الشيعية عدة نقاط سيطر عليها الثوار أمس ضمن معركة عاشوراء ، في حين قتل عدة عناصر في صفوف الثوار.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدف بلدة الريحان وأطرافها في الغوطة الشرقية، وسط محاولات لقوات النظام اقتحام جبهة الريحان، في حين تمكن الثوار من تدمير جرافة بقذيفة بي9 أثناء محاولتها رفع سواتر جديدة.
-قصف مدفعي يستهدف مواقع الثوار في الجبل الشرقي لمدينة #الزبداني غربي #دمشق ، مصجره –قوات النظام و  حزب الله المتمركزان على حاجزي المعسكر والآتاسي .

حمص :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي.
اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة عقب هجوم للتنظيم على نقاط تابعة للنظام في منطقة التيفور في ريف حمص الشرقي.

halab-h-4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى