نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 13-11-2016

حماة :
لثوار يدمرون طائرة مروحية ويقتلون عدد من عناصر قوات النظام داخل مطار حماة العسكري إثر استهدافه بصواريخ الغراد، رداً على قصف النظام الجوي للمناطق المحررة حيث طال طل من اللطامنة وكفرزيتا واللحايا والبويضة و منطقة الزوار و الزكاة ومورك في ريف حماة الشمالي.

ادلب :
-قتلى وجرحى في غارات جوية على ريف ادلب، حيث طالت كلاً من معرة النعمان وأطرافها وكفرعويد و خان شيخون ومحيطه وتل مرديخ، بينما ألقى الطيران المروحي عدة ألغام بحرية استهدفت قرى ترملا و بعربو وكرسعة وسفوهن في ريف ادلب الجنوبي بينما طالت البراميل قريتي الناجية والكندة غربي جسر الشغور  وقرية شاغوريت.

دير الزور :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مطار ديرالزور العسكري بالتزامن مع قصف مدفعي طال محيط المطار من مدفعية النظام المتمركزة داخل المطار .

حلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت حاجز الغزاوية بمناطق سيطرة الأكراد بالقرب من عفرين ، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلا من دارة عزة بريف حلب الغربي وحريتان وعندان بريف حلب الشمالي.
-استهدف الطيران الروسي بغارتين بالقنابل المظلية مدينة الأتارب وبلدة كفرناها في الريف الغربي، فيما استهدف الطيران الحربي أيضاً بالصواريخ المظلية قرية الكسيبية في الريف الجنوبي.

ريف دمشق :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت محيط مزارع مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية ،بالتزامن مع قصف بالصواريخ يستهدف المنطقة، في حين شن الطيران الروسي غارة جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مسجد الهدى في المخيم فجر اليوم مما أدى لمقتل شخصين هما شيخ و مؤذن المسجد.

حمص :
-شن الطيران الروسي والحربي عدة غارات جوية استهدفت تجمعات تنظيم الدولة في محيط حويسيس ومحيط حقل شاعر ومنطقة أم صهاريج بريف حمص الشرقي
اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط كل من جب الجراح و تلة الصوانة وحقل شاع في ريف حمص الشرقي .
-استهدفت قوات النظام أحياء بلدة الغنطو بالتزامن مع اشتباكات على جبهة أم شرشوح و الهلالية في ريف حمص الشمالي.


%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a2_%d9%a1%d9%a0%d9%a0%d9%a3%d9%a0%d9%a5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى