نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 21-7-2017

إدلب :

– هيئة تحرير الشام تفرض حصاراً على معبر باب الهوى و تستهدفه بالدبابات و الهاون بعد استيلائها على المعمل الأزرق بعد انسحاب حركة أحرار الشام منه .

– اندلاع حريق ضخم في المعمل الأزرق الواقع على الطريق الواصل بين سرمدا و معبر باب الهوى الذي يحوي مستودعات إغاثية ضخمة و هي لعدة منظمات بينها ihh نتيجة الاشتباكات الدائرة بين حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام وا لأخيرة تتهم الأحرار بافتعاله قبل الانسحاب منه .

– حركة نور الدين الزنكي و فيلق الشام يعلنان تشكيل قوات فصل بين “طرفي النزاع” في ريف إدلب .

هيئة تحرير الشام تسيطر على حاجز معرة الصين شمال معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي بعد انسحاب أحرار الشام منه .

– خروج مظاهرة حاشدة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي رفعوا علم الثورة و رفضوا الاقتتال الدائر بين الأحرار و الهيئة .

– انفجار سيارة مفخخة جنوب بلدة معرة النعمان بالقرب من مدرسة عين قريع دون معرفة حجم الأضرار بعد .

دمشق وريفها :

– قوات المعارضة تسقط طائرتي استطلاع لميليشيات حزب الله في جرود القلمون الغربي وسط إشتباكات متقطعة بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقة و وقوع قتلى وجرحى للميليشيات المهاجمة .

– هيئة تحرير الشام تستهدف بصاروخ موجه تجمعاً لميليشيا حزب الله في جرود فليطة بالقلمون الغربي يوقع قتلى وجرحى في صفوفهم .

– الطيران الحربي السوري يشن عدة غارات جوية باتجاه جرود عرسال و فليطة في القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية .

– شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا الأحياء السكنية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية .

– مقتل مدني في مخيمات اللاجئين السوريين بجرود عرسال نتيجة قذائف مدفعية أطلقها حزب الله بشكل عشوائي استهدفت أطراف المخيم في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية .

– شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية في بلدة عين ترما ومحيطها بالغوطة الشرقية .

– قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا حزب الله إثر كمين لتنظيم الدولة على طريق الزمراني في جرود قارة بمنطقة القلمون الغربي .

– نزوح عشرات العوائل السورية من منطقة وادي حميد في جرود عرسال إلى داخل مخيمات بلدة عرسال اللبنانية بسبب القصف العشوائي من حزب الله و اقتراب المعارك من المخيمات .

البادية الشامية :

– إشتباكات متقطعة بين قوات المعارضة و قوات النظام و حلفائه في محيط منطقة محروثة و أبو حديدي و محيط أم رمم وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

حمص :

– تنظيم الدولة يستهدف بقذيفتين صاروخيتين قرية السنكري الموالية للنظام في ريف حمص الشرقي .

– شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة حميمة و محيط حقل الهيل و مدينة السخنة و القرى المجاورة لها بريف حمص الشرقي .

– اشتباكات بين تنظيم الدولة من جهة و قوات النظام و ميليشياته الأحنبية من جهة أُخرى بمحيط حقل الهيل ومدينة السخنة بريف حمص الشرقي .

دير الزور :

– غارات مكثفة و عنيفة منذ فجر اليوم وحتى الساعة العاشرة استهدفت مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي و أنباء عن قتلى و جرحى .

درعا :

– قصف مدفعي يستهدف بلدة #أيب بمنطقة #اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي دون معرفة حجم الأضرار بعد .

حماة :

– الطيران المروحي يلقي ببراميل متفجرة على قرية حمادي عمر و ناحية عقيربات في حين غارات جوية للطيران الحربي تستهدف قرى القسطل و النعيمة وقليب الثور بريف حماة الشرقي .

حلب :

– أفاد مصدر عسكري من حركة نور الدين الزنكي لستيب نيوز : خرج رتلان لقوات الفصل المشتركة مع فيلق الشام الأول تم اعتراضه ومتوقف عند بلدة كفركرمين والآخر وصل إلى بلدة دير حسان بعد اعتراضه في دارة عزة مما اضطره لتغيير محور المسير .

– مظاهرات حاشدة في عموم الشمال السوري المحرر تندد بجرائم ” هيئة تحرير الشام ” و تطالبهم بوقف البغي على فصائل الثورة .

– حركة نور الدين الزنكي تعلن عن توقف أرتال فصل النزاع بين أحرار الشام وتحرير الشام وتعلل ذلك بانسحاب فيلق الشام من القوة المشتركة .

 

DSC 0317

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى