اغلاق

نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 2-1-2017

دمشق و ريفها:
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة و قوّات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محاور مدينة حرستا و الأعنف على جبهة مبنى المحافظة بالغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي مكثّف يستهدف المنطقة.
– مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة (طفلين ورجل وامرأة) نتيجة القصف الجوّي للنظام على مدينة حرستا، والطيران الحربي يواصل شنّ غاراته باتجاه مدينتي حرستا و عربين بالغوطة الشرقية مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة.
– قوّات النظام دخلت منطقة “التلول الحمر” في جبل الشيخ بعد انسحاب قوّات المعارضة منها باتجاه قرية مزرعة بيت جن استكمالاً لتنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين المعارضة و النظام بالغوطة الغربية، كما استهدف النظام محاورها ليلاً بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

إدلب:
– مقتل النقيب المنشق “علاء نجار” قائد لواء المجاهدين في فيلق الشام إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته في مدينة الدانا بالريف الشمالي.
– صواريخ تحمل قنابل عنقودية من حواجز النظام بجبل زين العابدين استهدفت أطراف بلدتي التح و تحتايا بالريف الجنوبي الشرقي.
– أكثر من ثلاث طائرات روسيّة استهدفت مدن “معرة النعمان – خان شيخون – سراقب” و بلدات “تلمنس – معرشورين – معصران – التح – تل مرديخ (استهدف مخيم للأرامل)” مما أوقع إصابات بينهم أطفال.
– إصابة عدّة مدنيين بقصف صاروخي استهدف مدينة “جسر الشغور” مصدره حواجز النظام في جورين، و طال القصف بلدة بداما والقرى المحيطة بها بالريف الغربي.
– قوّات النظام سيطرت على قرى “الزرزور وشم هوا وأم الخلاخيل” بالريف الجنوبي الشرقي دون مقاومة من فصائل المعارضة.

ريف اللاذقية:
– قصف مدفعي متقطع من مراصد قوّات النظام في برج الزاهية استهدف قرية الشحرورة.

 

حلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت أطراف قرية “كفرحلب” بالريف الغربي، ومحيط بلدتي السميرية والحاجب بمنطقة جبل الحص بالريف الجنوبي ولا أنباء عن إصابات.
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء استهدف منطقة المنصورة بالريف الغربي.

حماة:
– قوّات المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد مواقع النظام داخل مدرسة المجنزرات بالريف الشمالي الشرقي.
– مقتل مدني و إصابة آخر جرّاء غارة روسيّة استهدفت قرية الهيمانية بناحية الحمراء، و غارات روسيّة متتالية استهدفت قرى “الرهجان و الشاكوسية و أم ميال” بالريف الشرقي.

حمص:
– قتيل و أكثر من عشرة إصابات في صفوف المدنيين جرّاء قصف مدفعي من النظام بالكراد داسنية استهدف قرية الغنطو بالريف الشمالي.
– اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوّات النظام في محيط منطقة حميمة بالريف الشرقي.

دير الزور:
– اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة في بلدة هجين بالريف الشرقي تمكّنت “قسد” خلالها من السيطرة على معظم أحياء البلدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق