نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 30-6-2018

درعا:
– 15 قتيلًا بينهم اثنين من الدفاع المدني وعدد كبير من الجرحى جرّاء الغارات الجوية على بلدة “غصم” وطالت الغارات بلدات “صيدا – الجيزة – غصم – الغارية الغربية – المسيفرة – أم المياذن – بصرى الشام – معربا – معبر نصيب الحدودي مع الأردن” شرق درعا، و”نوى – طفس – اليادودة – الشيخ سعد” غرب درعا وأحياء مدينة درعا تزامنًا مع قصف مدفعي.
– تحشد لأهالي ريف درعا الشرقي على الحدود الأردنية بمركز “الحرة” لمناشدة الحكومة الاردنية فتح المعبر لهم، وقام الجيش الأردني بضربهم بقنابل مسيلة للدموع.
– قوّات النظام سيطرت على قرى “غصم – المسيفرة – الغارية الغربية – الغارية – الشرقية – كحيل – الجيزة – السهوة” شرق درعا بعد انسحاب قوّات المعارضة منها إثر القصف العنيف، لتستعيد المعارضة “الجيزة – السهوة – كحيل” مع استمرار المعارك، وتم تدمير دبابة للنظام على أطراف بلدة “السهوة” إثر استهدافها بصاروخ تاو.
– دخول وفد روسي إلى مدينة “بصرى الشام” شرق درعا من أجل التفاوض مع قوّات المعارضة. فيما انتهى التفاوض مع لجنة المعارضة المشكلة أمس بالفشل بعد رفض شروط الروس المهينة.

– قوّات المعارضة تدمّر ثلاث دبابات لقوّات النظام على جبهة القاعدة الصاروخية غربي درعا بعد استهدافهم بصواريخ كونكورس.
– قوّات المعارضة استهدفت بقذائف مدفعية وصاروخ محلّي الصنع نوع “عمر” تجمّعات قوّات النظام المتمركزة في حي سجنة بمدينة درعا محققة إصابات مباشرة.
– قوّات المعارضة استهدفت تجمعاً لقوات النظام على أطراف مدينة “نوى” غربي درعا بصاروخ تاو أرداهم قتلى.
– قوّات المعارضة متمثلةً بغرفة عمليات البينان المرصوص تشن هجوماً معاكساً ضد مواقع قوات النظام على محور القاعدة الصاروخية غربي درعا مما أوقع قتلى وجرحى وأسرى بصفوف النظام.

السويداء:
– مقتل تسعة عناصر لقوّات النظام وتدمير ثلاثة مواقع لهم على طريق السويداء سد الزلف في البادية الشامية من قبل تنظيم الدولة خلال هجوم مباغت شنّه التنظيم مساء أمس.

إدلب:
– انفجار سيّارة مفخخة بالقرب من دوار الصناعة على أطراف بلدة الدانا شمال إدلب واقتصرت الخسائر على الممتلكات العامة.
– أصيب ثلاثة عناصر من “الحزب الإسلامي التركستاني” جرّاء انفجار عبوة ناسفة بسيّارة بيك آب تقلّهم على طريق “ملس” شمال غربي إدلب.
– هيئة تحرير الشام سيطرت على مدينة سرمين شرق إدلب وعثرت على جثث (11) مقاتلًا قام عناصر تنظيم الدولة (داعش) بتصفيتهم في سرمين بعد أن كانوا أسرى لديه خلال الاشتباكات التي اندلعت يوم أول أمس الخميس، مع استمرار حملة التفتيش على بعض المنازل السكنية وإقامة الحواجز للهيئة هناك.
– قوة أمنيّة مشتركة لـ “هيئة تحرير الشام وفيلق الشام” دخلت، عصر اليوم، إلى بلدة “معصران” جنوب إدلب واعتقلت أربعة أشخاص بتهمة الانتماء لـ “تنظيم الدولة” تخلّلها إطلاق نار في الهواء. كذلك اعتقلت الهيئة المدني “نهاد إسماعيل الحمود” في مدينة سراقب شرق إدلب واقتادته إلى جهة مجهولة.

حلب:
– مقتل طفل وإصابة مدنيين جرّاء استهداف قوّات النظام سيّارة تقل مدنيين بصاروخ حراري في قرية رتيان شمال حلب.

حماة:
– انفجار عبوة ناسفة على الطريق الدولي بين مدينتي خان شيخون ومورك شمال حماة دون وقوع إصابات.

الرقة:
– إطلاق نار كثيف في ساحة المحافظة بمدينة الرقة الليلة الماضية وذلك بسبب مشاجرة بين مدنيين وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية على حاجز الإطفائية.

دير الزور:
– مقتل الطفل “محمد حسين الجاسم الحمد العمران” 10 سنوات و إصابة شقيقه بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي في قرية البغيلية غربي ديرالزور.

 

IMG 29062018 171411 1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى