نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 25-7-2018

السويداء :

ارتفعت حصيلة القتلى لما يقارب 38 قتيلاً وأكثر من 37 جريحاً بينهم سبعة في حالة حرجة من المدنيين في السويداء، وذلك بعد تفجيرات قام بها تنظيم الدولة عبر انتحاريين ضربت مناطق متفرقة من المحافظة  “السويمرة، المتونة، الشبكي، طربا، دوما، تيما، رامي ومدينة السويداء” صباح اليوم فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية باتجاه مواقع التنظيم في ريف السويداء الشرقي حيث شن تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً ودارت اشتباكات عنيفة بين أبناء القرى وعناصر التنظيم تمكّن الأخير من السيطرة على عدة قرى بريف السويداء الشرقي.

القنيطرة:
تمكنت قوات النظام من السيطرة على بلدة صيدا في ريف القنيطرة الجنوبي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

درعا:
استعاد تنظيم الدولة السيطرة على الشركة الليبية وأجزاء من بلدة جلين بـ حوض اليرموك غربي درعا بعد اشتباكات مع قوات النظام وسط قصف جوي وبري عنيف بكافة أنواع الأسلحة يستهدف المنطقة.

إدلب:
عثرت فرق الدفاع المدني على جثة شخص من قرية المنطار مرمية على أطراف الطريق في منطقة حمام الشيخ عيسى بريف إدلب الغربي فيما قُتل شخص جرّاء انفجار لغم أرضي في بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي.

حلب:
إضراب عام في مدينة منبج شرق حلب احتجاجاً على انتهاكات قوات سوريا الديمقراطية بحق المدنيين في المدينة في حين تمكنت قوات المعارضة من ضبط سيارة مفخخة كانت معدّة للتفجير في قرية كفر جنة بريف عفرين شمالي حلب فيما أعلنت إدارة معبر جرابلس إيقاف دخول السوريين الحاصلين على الجنسية التركية عبر المعبر لمدة 24 ساعة بسبب أعمال الصيانة.

اللاذقية:
مواقع موالية للنظام تحدثت : أن الدفاعات الجوية تصدت لأجسام معادية فوق منطقة جبلة بريف اللاذقية ليلة أمس

دير الزور:
مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بقصف صاروخي استهدف منطقة الماكف في بلدة السوسة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة شرق دير الزور فجر اليوم فيما قُتل رجل وأُصيبت زوجته بعد إطلاق النار عليهما من قبل قوات النظام أثناء محاولتهم عبور نهر الفرات إلى بلدة صبيخان شرقي دير الزور.

الحسكة:
قُتل 7 أشخاص و سقط عدة جرحى جرّاء انفجار قنبلة زرعها مجهولون في الشارع العام لمدينة الشدادي بريف الحسكة.

 

 

IMG 9560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى