نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 1-8-2018

دمشق وريفها:
شنت قوات النظام مساء أمس حملة دهم واعتقال داخل بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية واعتقلت مدنيين هناك ومن جهة ثانية قُتل العميد “نديم أسعد” والمقدم “سليمان” والرائد “عاصم” من إدارة المخابرات الجوية ومجموعة من الضباط والعناصر في قوات النظام بكمين محكم نفذه مقاتلي تنظيم الدولة بمنطقة المضابع في البادية الشامية شرق جنوب مدينة الضمير في القلمون الشرقي بريف دمشق.

السويداء:
وقوع قتلى وجرحى بصفوف قوات النظام إثر هجوم شنّه تنظيم الدولة فجر اليوم على مطار خلخلة العسكري بريف السويداء الشمالي.

القنيطرة:
رفع علم النظام في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي بعد أن خرجت أمس الدفعة الأخيرة من المهجرين إلى إدلب في الشمال السوري.

إدلب:
سقط عدد من الجرحى نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف مدينة خان شيخون جنوبي إدلب من نقاط قوات النظام المتمركزة شمالي حماة ومن جهة أخرى أطلق مجهولون النار على شخصين في حرش جوزف بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي أدى إلى قتل شخص وإصابة الثاني بجروح خطيرة كما قُتل شخصين من هيئة تحرير الشام جرّاء إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على طريق “إدلب – سرمدا” بالقرب من مفرق حزانو بريف إدلب الشمالي.

حماة:
جددت قوات النظام المتمركزة في حلفايا استهدافها بالقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مدينة اللطامنة وأطرافها شمال حماة.

حلب:
أُصيب 5 أشخاص بجروح بينهم طفل وامرأة إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق كفرحلب – الشيخ علي غربي حلب في حين قامت قوات المعارضة مدعومة بوحدات من الجيش التركي بعمليات تمشيط واسعة بناحية بلبل بمنطقة عفرين شمال مدينة حلب بحثآ عن خلايا تابعة للوحدات الكردية.

اللاذقية:
استهدفت قوات المعارضة اجتماعاً لضباط النظام في ريف اللاذقية بالمدفعية الثقيلة مما أدى لإصابة عدد من عناصر قوات النظام.

دير الزور:
مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة بغارة لطيران التحالف استهدفت سيارة لهم في بلدة السوسة شرقي دير الزور صباح اليوم.

 

 

IMG 9169

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى