نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 5-9-2018

دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام عدداً من الأبنية السكنية في حي القابون شرق العاصمة دمشق فيما تستكمل محافظة دمشق عملية إزالة الحواجز الاسمنتية في منطقة باب توما وتقوم بوضع الأرصفة بدلا من الحواجز.

السويداء:
أحرزت قوات النظام تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة في تلول الصفا وسيطرت على نقاط بريف السويداء الشرقي بعد معارك ضدّ التنظيم وسط قصف جوي وبري متواصل استهدف المنطقة.

حماة:
فجّرت قوات المعارضة الجسر المائي الذي يربط بين قريتي التوينة والحرة والفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة و قوات النظام و الجسر المائي الذي يربط بين قرية جسر بيت الراس وقرية الجيد في سهل الغاب بريف حماة الغربي فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز المشاريع بقذائف الدبابة قرية خربة الناقوس في سهل الغاب وقرية جسر بيت الراس مما أدى لإصابة سيدة في حين تمكنت قوات المعارضة صباح اليوم من تدمير مدفع فوزديكا لقوات النظام في معسكر جورين بسهل الغاب عن طريق استهدافه بصاروخ من نوع كورنيت.

إدلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة بمحيط أبو دالي بلدة حيش في ريف إدلب الجنوبي بأربع صواريخ تحمل قنابل عنقودية أدت إلى إصابة ثلاثة أطفال في حين قصف مدفعي من حواجز النظام بريف إدلب الشرقي استهدف قرى “الفرجة والزرزور والتينة وأم الخلاخيل” جنوب شرق إدلب دون إصابات تذكر.

حلب:
انفجرت دارجة نارية مفخخة بالقرب من المدرسة الشرعية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي وتواردت أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين ومن جهة ثانية تم اكتشاف مقبرة جماعية في منطقة الأندومي بخان العسل غرب حلب وقد تم التعرف على الجثامين الذين قضوا على يد قوات النظام و بينهم أطفال.

اللاذقية:
سقطت قذيفتين صاروخيتين في محيط بلدة صلنفة بريف اللاذقية من قبل قوات المعارضة ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

دير الزور:
اعتقل تنظيم الدولة 4 شبان من أبناء بلدة الشعفة شرق دير الزور، بتهمة تهريب عناصر التنظيم من منطقة سيطرته فيما قُتل الشاب محمد حمد السلامة برصاص قسد أثناء محاولته الهروب من أحد سجون قسد في بلدة الجرذي شرق ديرالزور يذكر أن قسد قد اعتقلته يوم أمس بسبب خلاف بينه وبين أحد عناصرها.

 

5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى