نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 16-6-2018

دير الزور:
– قوات سوريا الديمقراطية أفرجت عن المدنيين الذين اعتقلتهم في حملة المداهمات الأخيرة التي شنتها على قرية أبوالنيتل بريف ديرالزور الشمالي بعد مطالبة الأهالي بهم.
 – اشتباكات متقطعة بين قسد  وتنظيم الدولة قرب منطقة تل الجعابي في مدينة هجين وسط قصف مدفعي لقسد المتمركزة في بادية الشعفة استهدف بلدة السوسة وأطراف العاليات فيما قتل أربع عناصر من التنظيم بغارة لطيران التحالف استهدفت سيارتهم في هجين شرق دير الزور أمس.

الحسكة:
– تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي “تل الجاير والقصر” بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة جنوب شرقي الحسكة.

السويداء:
 – اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام في البادية الشامية بمنطقة “الهرمية” شمال “العورة” قرب ريف السويداء الشرقي مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

حلب:
– أعلن لواء عاصفة الشمال عن إيقاف خمسة مقاتلين له وتجريدهم من السلاح لإطلاقهم النار عشوائياً في حديقة أعزاز شمالي حلب.

إدلب:
– إصابة شخصين أحدهما الشيخ “أبو تيسير بولاد ” القيادي في هيئة تحرير الشام جرّاء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الدانا شمال إدلب الليلة الماضية.
– اغتيال التقني “محمد مطر” الملقب بـ “أبي عبدالله الرقاوي” أحد عناصر هيئة تحرير الشام و “سيف الحمصي” التابع لـ “جيش إدلب الحر” بهجومين منفصلين من قبل مسلحين مجهولين على طريق (إدلب _ معرة مصرين)، بالإضافة لاغتيال عنصر من تحرير الشام قرب مدينة سراقب ليلة أمس.

اللاذقية:
– قوّات النظام المتمركزة في جبل البيضاء استهدفت محاور جبل القلعة بعدة رمايات مدفعية متقطعة دون إصابات في صفوف المعارضة.
– قوّات النظام استهدفت سيارة بيك أب لقوّات المعارضة بصاروخ كورنيت مما أوقع قتيلاً وعدة إصابات في محور جبل التفاحية في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

حماة:
– انفجار لغم أرضي على طريق الكركات – قلعة المضيق في سهل الغاب غرب حماة ولا أنباء عن إصابات.

 

 

IMG 3025

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى