نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 02-06-2019

إدلب:
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات القصابية و تل عاس و أحسم وعابدين وأطراف معرة النعمان وبينين ومعرشورين و خان شيخون و كنصفرة و سفوهن، بينما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة بيكاب تابعة لهيئة تحرير الشام بشارع الفرن في مدينة سرمدا بريف إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

حماة:
استهدفت قوات المعارضة بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في محيط تل عثمان وبلدة كفرنبودة وبلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي وقرية شهرناز بجبل شحشبو في ريف حماة الغربي، كما  سقط قتيلان مدينان وعدة جرحى جراء قصف مدفعي لقوات النظام على قرية الزكاة بريف حماة الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

حمص:
قتل 4 عناصر من الميليشيات الشيعية الموالية للنظام غرب مدينة السخنة شرق حمص نتيجة اشتباكات جرت بينهم وبين عناصر تنظيم الدولة وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في المنطقة.

حلب:
انفجرت عبوة ناسفة بمدينة جنديرس غرب عفرين استهدفت سيارة أحد قادة كتائب جيش النصر ( فواز يوسف الشيخ ) ما أدى إلى مقتله، بينما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت منطقة ايكاردا بريف حلب الجنوبي.

اللاذقية:
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، في حين أفشلت المعارضة محاولة تقدم لقوات النظام على محور الكبانة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف القوات المقتحمة بالتزامن مع غارات جوية بالطيران الحربي و قصف مدفعي عنيف على المنطقة.

القنيطرة:
قتل 3 جنود من جيش النظام السوري وإصابة 7 أخرين بقصف اسرائيلي على مواقع للنظام بريف القنيطرة.

دمشق:
شنت الطائرات الاسرائيلية غارات على مواقع للنظام السوري وميليشيات إيرانية في الفوج 165 وتل المانع ومحيط جب الصفا بمنطقة الكسوة غرب دمشق, وتركّزت الغارات على مستودعات ذخائر ومنصات إطلاق صواريخ وأسفرت عن انفجارات ضخمة وخسائر بشرية ومادية, في حين حاولت المضادات الجوّية التابعة للنظام السوري التصدي للغارات دون تحقيق أهداف.

 

 

11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى