الشأن السوريسلايد رئيسي

غارات جوية مجهولة تجدد استهدافها لمواقع إيرانية في البوكمال

جدد طيران حربي مجهول المصدر قصفه لمواقع الميليشيات الإيرانية والنظام السوري في محيط مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في دير الزور، ربيع الحميدي، أن عدد من الغارات الجوية مجهولة المصدر، استهدفت مساء أمس الجمعة، مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني وميليشيا الحشد الشعبي شمال شرق مدينة البوكمال الحدودية.

ونقلًا عن شبكة فرات بوست، أن الاستهداف طال موقع لميليشيا الحشد الشعبي في بادية البوكمال، ومقر آخر قرب وادي علي، ومقر جانب الحدود العراقية السورية، دون تفاصيل عن الخسائر.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية نقلًا عن مصدر ميداني، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرات معادية على مواقع عسكرية في محيط معبر القائم على الحدود العراقية مساء أمس الجمعة.

وأضافت أن “الدفاعات السورية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ التي أطلقتها الطائرات المعادية على المواقع، في حين تمكنت بعض الصواريخ من إصابة أهدافها”، مشيرًة إلى أنه لا يوجد خسائر بشرية أو إصابات نجمت عن الغارات وإنما اقتصرت الأضرار على الماديات.

وتعرضت مدينة البوكمال في 9 أيلول الحالي، إلى قصف استهدف مواقع إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني.

وكانت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، نشرت في 3 أيلول الحالي، تقريرًا قالت فيه، إن إيران أنشأت قاعدة عسكرية جديدة بإدارة “فيلق القدس” الإيراني في منطقة البوكمال، وتخطط لإيواء آلاف الجنود فيها.

وتعمد الميليشيات الإيرانية إلى تحصين مواقعها في ريف دير الزور، لا سيما تلك الواقعة على مقربة من الحدود السورية العراقية، وتتخذ تدابير أمنية تتمثل بنقل وتغيير أماكن مستودعات الأسلحة والذخائر من مكان إلى آخر، تخوفًا من أستهداف جوي جديد لها.

2892019 10

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى