اخبار العالمالأسلحة والمعدات العسكرية

وسط توترات عالمية.. البحرية الإيرانية تكشف عن سلاح بعيد المدى

كشفت وسائل إعلام إيرانية رسمية، اليوم الأحد، أن البحرية الإيرانية تسلمت صواريخ كروز يصل مداها إلى ألف كيلومتر، إضافةً إلى طائرات هليكوبتر للاستطلاع.

– البحرية الإيرانية تكشف عن سلاح بعيد المدى 

قالت وسائل إعلام رسمية نقلاً عن قائد البحرية الإيرانية شهرام إيراني: “مدى صاروخ كروز (طلائیة) يبلغ أكثر من ألف كيلومتر، وهو صاروخ ذكي يمكنه تغيير الأهداف في أثناء المهمة”.

فيما قال إيراني: إن طائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة و صواريخ كروز البحرية من بين الأسلحة الجديدة التي أضيفت إلى ترسانة البحرية، مضيفاً أن “كل هذه المعدات صممتها وأنتجتها الصناعات العسكرية الإيرانية”.

ويأتي ذلك بينما تتهم الولايات المتحدة إيران بشن هجوم بطائرة مسيرة على ناقلة كيماويات في المحيط الهندي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قالت السبت الماضي: إن طائرة مسيرة مرسلة من إيران ضربت ناقلة كيماويات ترفع علم ليبيريا في المحيط الهندي، وهو حادث يسلط الضوء على تصاعد التوتر الإقليمي ويمثل خطراً جديداً على ممرات الشحن البحري في أعقاب هجوم حماس في السابع من أكتوبر الأول على إسرائيل والهجوم الإسرائيلي اللاحق على قطاع غزة.

في المقابل، نفت إيران اتهامات الولايات المتحدة لها بالتورط في التخطيط لهجمات تشنها ميليشيا الحوثي اليمنية المتحالفة مع طهران على سفن تجارية في البحر الأحمر.

البحرية الإيرانية تكشف عن سلاح بعيد المدى 
البحرية الإيرانية تكشف عن سلاح بعيد المدى

اقرأ أيضاً:

)) تقرير يكشف ما يجري خلف الكواليس في حرب أوكرانيا ورسائل يبعثها بوتين “سراً”

)) سيول عارمة أدت إلى غرق العديد من السيارات في بيروت ومحاولات إنقاذ من بداخلها -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى