نشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم – السبت 08/02/2020

اقتتال بريف حلب.. وباب السلامة يفتح إجازات العيد.. وجورجينا ترقص التانغو.. أمريكا تعلن عن جائزة والمزيد من الأحداث الساخنة التي جرت اليوم.. تابعها في التقرير

أخبار سوريا

اقتتال بين عناصر الدفاع الوطني بريف حلب الجنوبي عقب سيطرتهم على القرى والسبب

شهد اليوم السبت، خلافات كبيرة بين عناصر الدفاع الوطني والمعروفة بـ “الشبيحة”، التابعة لقوات النظام السوري، انتهت إلى تبادل لإطلاق الرصاص الحي فيما بينهم، وذلك عقب سيطرتهم على أجزاء واسعة من ريف حلب الجنوبي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة حلب وريفها، هديل محمد، إنّ مجموعات من عناصر الدفاع الوطني اختلفوا على أثاث منازل المدنيين التي قاموا بسرقتها “تعفيشها” من البيوت التي سيطروا عليها مؤخراً، في ريف حلب الجنوبي، انتهت بإطلاق الرصاص في الهواء وتدخل قياداتهم.

تكملة الخبر
إدارة معبر “باب السلامة” تحدد مواعيد إجازة العيد للسوريين المقيمين في تركيا

أصدرت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، اليوم السبت، بياناً يخص مواعيد إجازة العيد للسوريين المقيمين في تركيا والراغبين بالدخول الأراضي السورية.

وجاء في بيان إدارة المعبر: “الجانب التركي أعلمنا أن زيارات العيد لهذا العام 2020، سوف تبدأ اعتباراً من 23 شباط/فبراير الجاري، وستنتهي بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2020”.

وأشارت إدارة المعبر وفق ما نقلته وسائل إعلامٍ تركية إلى أن “فترة الدخول سوف تمدد لأكثر من شهرين، وسيتم السماح بدخول 120 إلى 150 ألف شخص خلال تلك الزيارات”.

تركيا تُنشئ أكبر قاعدة عسكرية لها جنوب ادلب, ومقاتلين من المعارضة يمازحون الجنود الأتراك (فيديو)

أنشأت القوات التركيّة، اليوم السبت، نقطة عسكرية جديدة، تعدُّ الأكبر من نوعها، في معسكر “المسطومة” بريف إدلب الجنوبي، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يوثّق حجم وعدد الآليات المتواجدة في النقطة هناك، ومقتطفات من حديث شبان سوريين مع الجنود الأتراك فيها.

وأظهر المقطع محاولة أحد الشبان التكلم مع الجنود الأتراك، المتواجدين هناك قائلًا لهم: “هل تعرفون التكلم باللغة العربية، كيف حالكم، أخي أنا من الجيش الحر، نحن لسنا جبهة، نحن لسنا نصرة”، ليبادر الجنود الأتراك بالضحك تعبيرًا منهم عن عدم فهم مايقولون مكتفين بالرد بـ “إن شاء الله”.

تركيا تُنشأ أكبر قاعدة عسكرية لها جنوب ادلب, ومقاتلين من المعارضة يمازحون الجنود الأتراك (فيديو)

بوتين يقدّم مقترحًا لأردوغان بشأن طريقي الـ M4 و M5.. فكيف رد الأخير

كشفت صحيفة تركية، اليوم السبت، تفاصيل مكالمة هاتفية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بشأن التوترات المتصاعدة في شمال سوريا.

وقالت صحيفة “حرييت”، إنَّ الرئيس الروسي قدم مقترح جديد إلى نظيره التركي بما يتعلق بمنطقة خفض التصعيد، والذي بدوره رفضه تمامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ بوتين طلب من أردوغان التوافق على تقليص منطقة خفض التصعيد وسحبها نحو الشمال.

وأوضحت أنّه خلال الاتصال الهاتفي، اقترح بوتين تقليص حدود منطقة خفض التصعيد، وتضييقها نحو الخط الواقع أسفل طريقي “أم4” و “أم5” إلى الشمال، لافتة إلى أنَّ أردوغان رفض مقترح بوتين الذي قد يزور تركيا في الفترة المقبلة.

الأتراك غاضبين بعد وصف الإعلامي الموالي “شادي حلوة” جيشهم بـ الفئران (فيديو)

نشر مراسل قناة “الفضائية السورية” الموالية لـ النظام السوري، شادي حلوة، قبل أيام، مقطع فيديو مصوّر عبّر من خلاله شامتًا عن فرحه بقصف قوّات النظام السوري وحليفه الروسي على إدلب.

وبأسلوب شامت، نشر “حلوة” المقطع المصوّر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، وأظهر المقطع وقوفه قرب خط إحدى الجبهات بريف إدلب، حيث وصف أصوات القصف إدلب بـ “الدعس”.

أخبار العالم العربي

حفل زفاف جماعي لـ”الشواذ” في موريتانيا.. والسلطات تستنفر (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مصور يظهر مجموعة من الرجال وهم يرتدون ملابس نسائية ويرقصون، داخل حفل قيل أنه عرس لمثليي الجنس في دولة موريتانيا الإسلامية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنَّ 8 رجال أدينوا بجرم “ارتكاب أفعال غير لائقة” و”التحريض على الفجور” في موريتانيا.

أخبار العالم

أمام رونالدو.. جورجينا تخطف الأضواء برقصة “التانغو” (فيديو )

أدت جورجينا رودريغيز، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رقصة “التانغو”، خلال مشاركتها بتقديم حفل “سان ريمو” الموسيقي، الذي أقيم الخميس الماضي في إيطاليا.

وظهرت صاحبة الـ25 عامًا، إلى جانب تقديمها فقرات من الحفل، بكامل رشاقتها وأناقتها، عند أدائها لرقصة الـ”تانغو” الشهيرة مع أحد المحترفين.

 

 

     View this post on Instagram         

Stunning Georgina Rodriguez dances a sensual tango during Sanremo Song Festival in a custom-made black dress, entirely embroidered with precious sequins and black fringed, handcrafted with love in #NicoleMilano tailoring. @georginagio ❤️ #Sanremo #Sanremo2020 #NicoleMilano

A post shared by Nicole Milano (@nicolemilanoofficial) on

كورونا.. حالتي وفاة بأمريكا واليابان.. ودولة جديدة تصاب بالفيروس

أعلنت كل من السلطات الأمريكية واليابانية عن تسجيل أول حالتي وفاة بين رعايهما المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد إصابتهما بفيروس “كورونا”.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، نقلًا عن متحدث باسم السفارة الأمريكية في بكين، إنَّ مواطنا أمريكيًا (60 عاما) كان مصابا بفيروس كورونا الجديد توفي في مدينة ووهان الصينية، ليصبح على ما يبدو أول أمريكيًا يموت نتيجة هذا الفيروس.

كما أعلنت وزارة الخارجية اليابانية في بيان، السبت، وفاة رجل ياباني كان قد نقل إلى المستشفى مصابًا بالتهاب رئوي في مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي فيروس “كورونا”.

تيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الفيديو المتداول تمّ تصويره في بلدة خان السبل جنوب إدلب الواقعة على الأتوستراد الدولي M5، والتي سيطرت عليها قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا خلال الآونة الأخيرة.

شبيحة النظام السوري ينبشون القبور

أمريكا تعرض 11 مليون دولار من أجل معلومات عن شخصين.. فمن هما؟

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، عن مكافأة بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات عن إثنين من زعماء تنظيم القاعدة في اليمن.

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج “المكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إعلانين بمكافأة تصل إلى 6 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على “سعد بن عاطف العولقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى