الشأن السوريسلايد رئيسي

مصرف سوريا يوضّح آلية دفع “بدل العسكرية” للمقيمين في الخارج

أوضح مدير الشؤون القانونية في مصرف سوريا المركزي، مجدي أبو الفخر، بعض النقاط المتعلقة بدفع البدل النقدي، للإعفاء من الخدمة العسكرية، وذلك بعد الإجراءات المشددة على التعامل بالعملة الأجنبية.

وقال أبو الفخر في مقابلة له، نشرتها وزارة داخلية النظام السوري، إنَّ فكرة دفع البدل تقوم على ضرورة وجود من يريد الدفع في الخارج، وفق عدد سنوات إقامة محددة، وبناء عليه المبلغ وارد من الخارج، وأن مؤسسات الدولة غير مسؤولة عن تأمين القطع الأجنبي.

وأضاف أنّه، “بمجرد أن يتم إرسال الحوالة بالقطع الأجنبي من الخارج، على المرسل أن يرسل سبب إرسال الحوالة، مرفقًا معها، وبدورهم يتوجب على الأهل جلب تكليف من شعبة التجنيد، بأنهم يريدون استلام الحوالة بالقطع الأجنبي من أجل دفع البدل، وبالتالي ستقوم المؤسسات المرخصة بتسليم الحوالة بالقطع الأجنبي”.

اقرأ أيضاً : حاكم مصرف سوريا يتهم مسؤولين داخل النظام بانهيار العملة السورية

وأشار أبو الفخر، إلى أنَّ الأمر ذاته يُطبّق بما يتعلق بتجديد جواز السفر للمقيم في الخارج، مبينًا، أنَّ الرسوم القنصلية لتجديد جواز السفر من المفترض دفعها بالدولار ومن المفترض أن تتم خارج الأراضي السورية، ولكن نظرًا للظروف الحالية، سمحت الوزارة لذوي من يريد تجديد جواز سفره وهو مقيم في الخارج بتجديده من الداخل السوري، وعليه إرسال الحوالة وتوضيح الأسباب كما في الآلية المتبعة بدفع البدل النقدي..”

اقرأ أيضاً : حاكم مصرف سوريا المركزي: “أخبار مواقع التواصل الاجتماعي حول تدنّي قيمة الليرة كاذبة”!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى