الشأن السوريسلايد رئيسي

أردوغان يعلن عن قمة رباعية في إسطنبول قريباً ويؤكد أهمية إدلب بالنسبة لتركيا

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم السبت، كلمة مصوّرة أمام حشدّ من الناس في مدينة أزمير التركية، صرّح فيها أنّه سيلتقي مع نظيريه الروسي والفرنسي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم 5 مارس/ آذار المقبل لمناقشة الوضع بمنطقة إدلب السورية.

وشدّد أردوغان بالكلمة، على أنّ قضية إدلب السورية، مهمة بالنسبة إلى تركيا، بقدر أهمية عفرين ومنطقة عملية “نبع السلام”، موضّحًا أنّه عبرّ للرئيس الروسي بوتين ذلك بوضوح خلال آخر اتصال هاتفي جرى بينمها.

وأضاف: ” ستنعم إدلب بالسلام كما نعمت المناطق التي كانت تسرح فيها عناصر (بي كا كا) المجرمون”

وقال أردوغان: إنّ بلاده وضعت خارطة الطريق التي ستتبعها تركيا لاحقًا في إدلب، والتي شهدت مؤخرًا معارك بين فصائل المعارضة والقوات التركية المنتشرة هناك، وبين قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

هذا وأجرى أردوغان أمس الجمعة، اتصالات هاتفية، مع كلٍّ من نظيريه الفرنسي، والروسي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وتحدث معهم حول الأوضاع الراهنة في سوريا.

اقرأ أيضاً : أردوغان يتحدث عن خارطة طريق خاصة بهم في سوريا.. ويؤكد على خوض المعارك فيها

ويشار إلى أنّ معارك إدلب ماتزال مستمرة، وسط استهداف دائم لمناطق فصائل المعارضة، والجيش التركي، من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري، مع قذائف مدفعية وصاروخية بغية محاولة تقدم لقوات النظام السوري على مناطق المعارضة، ومقتل وإصابة عدد من الجنود الأتراك خلال الاستهداف.

اقرأ أيضاً : انطلاق المباحثات الهاتفية بين أردوغان وبوتين لتحديد مصير إدلب.. وهذه أبرز التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى