الشأن السوريسلايد رئيسي

بدأها بحجر مبنى وسكانه.. النظام السوري يعزل بلدة السيدة زينب عقب اكتشاف إصابات بالكورونا

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، بأنَّ قوات النظام السوري حجرت على بناء كامل في بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق، بعد إشتباه بحالة إصابة بفيروس كورونا، لتبدأ بعدها بعزل البلدة بشكل تام.

ومنطقة السيدة زينب “معقل الميليشيات الطائفية الموالية لإيران ومزار الحجاج الشيعة” شهدت، بالآونة الأخيرة، حالة إصابة مؤكدة، تم إرسال 60 مخالطًا لها للحجر الصحي والفحص.

وأوضح رئيس بلدية السيدة زينب التابع للنظام السوري، غسان حاجي، أن عدد سكان البناء الذي تم حجره يبلغ 50 شخصًا، مشيراً إلى أن صحة الريف لم تبين أسباب الحجر متوقعاً أن تكون نتيجة لمخالطة حالة أو بانتظار صدور النتائج ووفقاً له فإن عملية الحجر تتضمن منع الدخول والخروج إلى البناء والشقق بانتظار بيان الأسباب.

وفي السياق، تفقد محافظ ريف دمشق التابع للنظام السوري، علاء إبراهيم، تنفيذ الأجراءات الاحترازية التي فرضها النظام السوري في بلدة السيدة زينب للحد من انتشار الفيروس، ورافقه بالجولة التي وصلت لمركز الحجر الصحي بالمنطقة “فندق الجميل بالاس”عدد من المعنيين بالنظام السوري على رأسهم مدير الناحية، الرائد فريد عسكر.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” فإن الفندق يحتضن عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا، وبين هذه الحالات عناصر من الميليشيات الشيعية المتواجدة بمناطق الذيابية والحسينية والسيدة زينب جنوبي دمشق.

اقرأ أيضاً : بعد وفاة سيدة بالكورونا ومخالطة عائلتها للأهالي.. النظام السوري يعزل هذه البلدة

وأشارت المعلومات إلى أنَّه تم نقل عدد من المحجورين لمشافي دمشق للتأكد من إصابتهم أو عدمها، وسط تكتم وتشديد أمني من قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بدمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ قوات النظام السوري عزلت بلدة السيدة زينب، عند الساعة السادسة مساءًا، عقب قرار من وزارة الداخلية بنشر الشرطة والأمن والشرطة العسكرية بمحيط البلدة وتسيير الدوريات بداخلها لمنع التجمعات.

242020 3 1

والجدير بالذكر أنَّ امرأة سقطت أرضًا، قبل يومين، في السيدة زينب دون إبداء أي استجابة من قبل فرق الإسعاف ومنظمة الهلال الأحمر السوري، وتخوف الأهالي من الاقتراب منها تحسبًا من أن تكون مصابة بفيروس كورونا، ليتم إسعافها بعد نحو ساعة بسيارة إسعاف للهلال الأحمر، ويتبين أنها أغمي عليها نتيجة إصابتها بانخفاض الضغط.

242020 3 4

وكان ممثل منظمة الصحة العالمية بسوريا، نعمة سيد عبد، حذر في حديث له في برنامج “نيوز ميكر” على قناة “روسيا اليوم” من انفجار وشيك للكورونا في سوريا، كون البلاد تمثل قبلة لزيارة المراقد الدينية الشيعية، والتي يأتيها الحجاج الشيعية من مناطق تعتبر بؤر تفشي للفيروس كإيران والعراق وغيرها.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يتخذ إجراءات جديدة تشمل حظر التجوال الكامل لمواجهة فيروس كورونا.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق