الشأن السوري

قتلى وجرحى باشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا برأس العين.. والسبب منزل مسروق!

اندلعت اشتباكات، اليوم الجمعة، بين فصيلي أحرار الشرقية وفرقة السلطان مراد “فصائل مدعومة تركيًا تابعة للجيش الوطني” في ريف مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة تركيا والفصائل التابعة لها بريف الحسكة الشمالي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة، عيسى الموسى، إنَّ التوتر بين الطرفين بدأ يوم الثلاثاء الفائت عقب استيلاء أحرار الشرقية على منزل بقرية الصالحية بريف رأس العين، وهو ما أغضب السلطان مراد الذين قالوا إنَّ المنزل لهم وهم وضعوا إشارة رهن عليه لصالحهم عند دخول المنطقة أواخر العام الفائت ضمن معارك “نبع السلام” التي شنتها تركيا والفصائل الموالية لها ضد ميليشيا “قسد”.

وأوضح مراسلنا بأنَّ المنزل تعود ملكيته لشخص مدني من أبناء القرية، والذي نزح من القرية على خلفية المعارك المذكورة، ليستولي عليه عناصر السلطان مراد في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: اعتداء على المسنين وسرقة وأتاوات.. هذه بعض ممارسات “الجيش الوطني” بريف رأس العين!

وأكمل مراسلنا بأن السلطان مراد أعطوا أحرار الشرقية مهلة من الثلاثاء وحتى اليوم لتسليم المنزل لهم، ولكنهم لم يستجيبوا، وهو ما تسبب بالاشتباكات بين الطرفين.

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين في القرية لنحو ساعة، نتج عنها مقتل عنصرين من فصيل أحرار الشرقية، وإصابة ثالث من السلطان مراد، لتهدأ بعدها الاشتباكات مع الإبقاء على حالة التوتر والاستنفار.

والجدير بالذكر أن فصائل المعارضة الموالية لتركيا ترتكب، على الدوام، تجاوزات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، حيث تتراوح التجاوزات ما بين الرشاوي والتشليح وسرقة الأرزاق والمنازل وصولًا إلى التهريب والدعارة والقتل بهدف السرقة.

اقرأ أيضًا: تركيا ترسل مئات المدنيين لـ”نبع السلام”.. واجتماع مغلق للجيش الوطني برأس العين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى