أخبار العالم

بعد أن تجاوزت الـ10 آلاف إصابة بكورونا.. نتنياهو يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عن فرض حظر تجوال وإغلاق شامل على مدن وبلدات وأحياء البلاد، ابتداءًا من فترة العصر يوم غد وحتى يوم الخميس المقبل ضمن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتزامن الإجراء الجديد مع إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع إجمالي أعداد المصابين بالكورونا في إسرائيل إلى 11235 حالة بينهم 112 حالة وفاة، و1627 حالة تعافي.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن ارتفاع إجمالي الإصابات بالفيروس بين عناصره إلى 155 إصابة، بالإضافة لإخضاع الآلاف للحجر الصحي إلى حين صدور نتائج فحوصهم.

اقرأ أيضًا: بسبب شرطٍ لأردوغان.. إسرائيل تجمد شراء معدات طبية تركية

وأوضح الجيش الإسرائيلي بأن عدد المصابين بصفوفه وصل إلى 155 جندي منهم 30 حالة إما تشافوا أو تم تسريحهم من الخدمة، ليبقى عدد المصابين الحالي 125 مصاب لا يزالون ضمن صفوف الجيش.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنَّ الإصابات بصفوف عناصره “طفيفة”، منوهًا إلى أنَّ عدد العناصر الموجودين بالحجر الصحي هو 3124 عنصرًا.

والجدير بالذكر أنَّ إسرائيل تعتبر الأكثر تسجيلًا لحالات الإصابة بالمنطقة، فيما سجلت مناطق السلطة الفلسطينية 290 حالة إصابة بينها حالتي وفاة، والأردن 391 حالة بينهم 7 حالات وفاة و215 حالة تعافي، ولبنان 632 حالة إصابة بينهما 20 حالة وفاة و80 حالة تعافي، فيما يبقي النظام السوري على إحصائياته الرسمية منخفضة لتستقر خلال الفترة الأخيرة على 25 حالة إصابة بينها حالتي وفاة و5 حالات تعافي، على الرغم من المعلومات غير الرسمية تشير إلى أرقام أعلى من هذه بكثير يتكتم عليها النظام السوري.

اقرأ أيضًا:إسرائيل بصدد إنتاج كمامات تناسب “لحية” المتدنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى