الشأن السوريسلايد رئيسي

مع اقتراب عيد الفطر.. حزمة قرارات جديدة للنظام السوري لمواجهة كورونا وعقوبات للمخالفين

أصدر الفريق الحكومي، التابع للنظام السوري، والمعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، مساء اليوم الخميس، جملة قرارات تتعلق بالتنقل والتجمعات داخل المحافظات السورية.

وعليه، قرر الفريق إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات، اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 أيار ولغاية 30 منه، ومع الالتزام بحظر التجول الليلي.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يعلن عن عدد مصابي كورونا.. ومصدر خاص يكشف لــ”ستيب” ما أخفاه النظام

والاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرةً لتصبح من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

كما وقرر منع أي مظاهر تجمعات تتعلق بالعيد خاصة ألعاب الأطفال بكل مكوناتها وصالات الألعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالمحافظات، والتشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين.

وضمنت القرارات، الاستمرار بإغلاق المنشآت السياحية والمنتزهات والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة خلال فترة العيد، بالإضافة إلى الاستمرار في إغلاق المنافذ الحدودية مع إمكانية اللجوء إلى فرض حظر التجول التام تبعاً للمتغيرات المتعلقة بالفيروس.

الجدير ذكره، أن وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أعلنت عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم أمس الأربعاء، مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 48 إصابة، من بينها شفاء 29 حالة وفاة 3 آخرون.

اقرأ أيضًا: بينهم جنسيات غير سورية.. مصدر من داخل مشافي دمشق يكشف لــ”ستيب” عن أعداد مصابي كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى