اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 03/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • طيران التحالف الدولي ينفذ غارة بريف إدلب ويخلف قتيلاً وعدداً من الجرحى

استهدف طيران التحالف الدولي، اليوم الجمعة، دراجة نارية وسيارة بالقرب من بلدة المسطومة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا على مقربةٍ من مكان الاستهداف بجروحٍ متفاوتة.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، بأنّ طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي استهدفت بصاروخ موجه دراجة نارية على الطريق الواصل بين بلدة المسطومة ومدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي أدّى إلى مقتل شخص مجهول الهوية كان يقود الدراجة وتحول جسمه إلى أشلاء، ما حال دون معرفته وتحديد هويته الحقيقية.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الدفاع التركي من الحدود السورية يرد على بيان النظام السوري حول لواء إسكندرون

أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي اكار، اليوم الجمعة، زيارة إلى نقاط القوات التركية على الحدود السورية، ورد بتصريحات جديدة على بيان مجلس الشعب السوري حول لواء إسكندرون.

وقال آكار: “نسمع بعض التصريحات الطائشة التي لا معنى لها حول مقاطعتنا هاتاي، وهناك بعض التصريحات التي أدلى بها جهلة، مثل هذه التصريحات لا تختلف عن صراخ شخص في غيبوبة، وهذا ليس له قيمة”.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تُعيّن أول سفيرة لها لسوريا منذ 2012.. وألمانيا تبدأ أول محاكمة جنائية بالعالم ضد جرائم “الأسد”

حملتْ الساعات القليلة الماضية مجموعةً من التطورات الدولية فيما يتعلّق بالملف السوري، حيث عُيّنت أوّل سفيرة فرنسية من أجل سوريا منذ العام 2012، في حين أطلقت برلين أوّل محاكمة جنائية على مستوى العالم ضدّ جرائم نظام “بشار الأسد”.

وفي التفاصيل، أصدر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مرسوماً رئاسياً يقضي بتعيين مستشارة الشؤون الخارجية الفرنسية، بريجيت كورمي، كسفيرةٍ لبلادها من أجل سوريا.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بسرية تامة… حماس تُقيم فرعاً عسكرياً في جنوب لبنان تحت غطاء مدني

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة، إن حركة حماس أنشأت قوة عسكرية في جنوب لبنان لمهاجمة إسرائيل في حال نشوب مواجهة عسكرية جديدة بقطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن “إسرائيل تخشى في حال نشوب جولة قتال جديدة مع حماس في غزة، أن تقاتل الحركة من خلال جبهتين الأولى بالقطاع والثانية في لبنان”.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. أول تعليق للحكومة على استقالة قرداحي “نأسف لما حصل سابقاً”

قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي من منصبه كانت ضرورية.

وجاء في بيان مكتب رئيس الوزراء اللبناني، “أجرى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إتصالاً برئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم، بعيد تسلمه من وزير الاعلام المستقيل جورج قرداحي كتاب استقالته من الحكومة. وقد تشاور الرئيسان في الوضع وآخر المستجدات الحكومية”.

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون من الإمارات.. نأمل بحل الأزمة في لبنان خلال ساعات

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن أمله بتحقيق تقدم في الأزمة اللبنانية خلال الساعات القادمة.

وقال ماكرون خلال زيارته لدولة الإمارات، “سنفعل ما في وسعنا لإعادة إشراك منطقة الخليج من أجل صالح لبنان.. أتمنى أن تسمح لنا الساعات القادمة بتحقيق تقدم”.

========تكملة الخبر ========

  • مصر تنجح في اختراق عالم صناعة الأسلحة عبر “مادة هامّة” وتكشف عن مدمرة للغواصات

نجحت مصر مؤخراً في تسجيل اختراقٍ جديد يخصّ عالم صناعة الأسلحة بعد تمكّنها من تخليق مادة تستخدم في الصناعات العسكرية، كما كشفت وزارة الإنتاج الحربي عن مدمرة للغواصات.

وفي التفاصيل، أكد وزير الإنتاج الحربي المصري، محمد أحمد مرسي، اليوم الجمعة، أنّ بلاده تمكّنت أخيراً من إنتاج الصلب المدرع المستخدم في إنتاج جميع العربات المدرعة.

========تكملة الخبر ========

  • جورج قرداحي يقدم استقالته إلى عون وميقاتي.. ودولار السوق السوداء يسجل تراجعاً قبيل الإعلان

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، أن ‏وزير الإعلام جورج قرداحي تقدّم بطلب استقالته من منصبه إلى رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

ويوم أمس الخميس، قال قرداحي لوسائل إعلام لبنانية: “استقالتي هي لإعطاء دفع إيجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي، وسأعقد مؤتمرًا صحافيًا غدًا عند الواحدة بعد الظهر في وزارة الإعلام”.

========تكملة الخبر ========

  •  أمواج تسونامي الإسكندرية ترعب المصريين وتضرب الشواطئ في مصر وتبتلع ما في طريقها

قالت وسائل إعلام مصرية، أمس الخميس، إن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس السيء إثر اقتراب “نوة قاسم” التي تشهدها المحافظة في مثل هذا الوقت من كل عام، ولكن ارتفاع موج البحر عن معدله الطبيعي بما سمي بـ تسونامي الإسكندرية، قد أثار رعب وخوف المواطنين.

وذكرت أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو أطلقوا عليه “تسونامي الإسكندرية” حيث وصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار، فيما وصلت سرعة الرياح إلى 65 كيلومترا/الساعة، وصاحب ذلك تراكم السحب المتوسطة والمنخفضة، بالتزامن مع انخفاض درجة الحرارة ب0واقع 7 درجات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • فيديو ساخر لـ بايدن يثير تفاعلاً كبيراً.. والسلطات تفتح تحقيقاً عسكرياً بمقطع مصور أرعب الأمريكيين

أثار مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يمازح كبير مستشاريه للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، خلال بثٍّ مباشر تفاعلاً كبيراً على وسائل الإعلام.

وقال بايدن خلال كلمة ألقاها في معهد الصحة الوطنية الأمريكية بولاية ميريلاند، وهو يضحك: “أنا أرى الدكتور فاوتشي أكثر من رؤيتي لزوجتي”، مضيفاً “أنا وفاوتشي مازحنا بعضنا، فقلت له من هو الرئيس؟”.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول فرنسي يكشف “فوائد غير متوقعة” ستعود بها صفقة طائرات “رافال” الإماراتية على بلاده 

أعلن مسؤول فرنسي أن 80 مقاتلة رافال التي طلبتها الإمارات الجمعة ستدعم بشكل مباشر 7000 وظيفة في فرنسا، وتضمن استقرار توريد الطائرة الحربية التي تنتجها شركة داسو حتى نهاية 2031.

كشف مسؤول فرنسي، اليوم الجمعة، عمّا ستعود به من نفع صفقة طائرات “رافال” التي طلبتها دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم من بلاده، والتي تمتد آثارها لعقدٍ من الزمن.

========تكملة الخبر ========

  • حفل عسكري ومراسم مهيبة في حفل وداع أنجيلا ميركل بعد 16 عاما في المنصب وخطابها الأخير

دعت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها، أنجيلا ميركل، الألمان إلى الوقوف في وجه الكراهية، وذلك في حفل عسكري، يوم أمس الخميس، أقيم خصيصاً لتوديعها بعد 16 عامًا في المنصب.

وتم تكريم، أنجيلا ميركل، بأداء موسيقي عسكري تقليدي ومسيرة أمام كل النخبة السياسية في البلاد تقريبًا – باستثناء اليمين المتطرف البديل، الذي لم تتم دعوته.

========تكملة الخبر ========

  • “لا نريد مفاجأة”..خلافات إسرائيل وأمريكا تطال عمليات الموساد ضد النووي الإيراني

كشفت صحيفة عبرية اليوم الجمعة، عن رسالة أمريكية تحذيرية إلى إسرائيل حول “عمليات الموساد السرية” ضد النووي الإيراني.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” صباح اليوم، إن الإدارة الأمريكية بعثت برسالة واضحة إلى إسرائيل تقضي بمعارضتها أو رفضها إقدام جهاز الموساد على مفاجأتها بالقيام بعمليات سرية في إيران، تجهض محاولاتها لإتمام الاتفاق النووي خلال مباحثات فيينا المقامة حالياً.

========تكملة الخبر ========

  • خلية مخابراتية إسرائيلية تلقى حكماً مشدداً في تركيا بعد القبض عليهم بفضيحة تجسس

طالب الادعاء العام في تركيا من القضاء بفرض عقوبة سجن تصل إلى 20 عاماً على 16 متهماً في خلية مخابراتية إسرائيلية متهمة بالتجسس لـ”صالح المخابرات الإسرائيلية في تركيا”.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الادعاء العام التركي، أنه بموجب لائحة الاتهام التي أعدتها النيابة العامة في إسطنبول بحق المتهمين، فقد طالبت النيابة العامة بسجن المتهمين لارتكابهم “جريمة التجسس الدولي نيابة عن المخابرات الإسرائيلية عبر مراقبة عمل منظمات غير حكومية أجنبية في تركيا، وحياة أجانب وارتباطاتهم الخارجية وخاصة الفلسطينيين”.

========تكملة الخبر ========

  • تضمن منع الزواج القسري… طالبان تُصدر مرسوماً بشأن حقوق المرأة

أصدرت حركة طالبان الأفغانية، اليوم الجمعة، مرسوماً يتعلق بحقوق المرأة تضمن حظر الزواج القسري للنساء، في خطوة تبدو أنها لمعالجة المعايير التي تعتبرها الدول المتقدمة شرطاً مسبقاً للاعتراف بحكومتها.

ونشر ذبيح الله مجاهد، نائب وزير الإعلام والثقافة في الحكومة المؤقتة، بياناً على حسابه في تويتر، جاء فيه، “لا يمكن إجبار المرأة على الزواج، وفي حالة وفاة زوجها، يمكن للأرملة أن ترث جزءاً من ممتلكاته، وأن تحدد مصيرها في المستقبل بشكل مستقل وتتزوج مرة أخرى”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “جزر سليمان” تحترق بصراع الصين وتايوان… ذهب تلفظه الأرض وألغاز حيرت علماء الجينات!

  • قرداحي يرضخ ويستقيل..ممن جاءت الأوامر؟ إليك كواليس اللحظات الأخيرة!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى