نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 8-10-2016

 ادلب
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة لاحيش في ريف ادلب الجنوبي مما أدى لمقتل أربعة أشخاص و سقوط العديد من الإصابات، وغارات أخرى على قرية الكستن شمال جسرالشغور  وأطراف خان شيخون والتمانعة في الريف الجنوبي ومدينة بنش في الريف الشمالي.

دمشق وريفها :
-انفجار هز حي القابون شرق العاصمة فجر اليوم ناتج عن قيام قوات النظام بتفجير أحد الابنية على جبهة الوحدات الخاصة.
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة باتجاه منطقة الوادي الفاصلة بين المقيلبية و خان الشيح في الغوطة الغربية.
-استهدفت قوات النظام في الحرس الجمهوري لواء 104 بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة الجبال المحيطة بمنطقة وادي بردى غربي دمشق.
-تراجعت فصائل الثوار في بلدة الهامة من كتلة أبنية في محور العيون باتجاه أحياء أخرى في البلدة بعد اتفاق مع قوات النظام يقضي بذلك لإيقاف القصف دون الدخول إلى أحياء أخرى في بلدة الهامة غربي دمشق , فيما سجل فجر اليوم مقتل 5 اشخاص واصابة آخرين عقب قصف بالبراميل المتفجرة والمدفعية طال أحياء بلدة الهامة .

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة السكري وفي منطقة الصوامع في ريف حمص الشرقي، فيما شن الطيران الروسي عدة ‏غارات جوية استهدفت محيط صوامع الحبوب ومناطق السخنة والطيبة و آراك.
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة كفرلاها في الحولة في ريف حمص الشمالي.

درعا :
-أطلقت كتائب الثوار معركة فشدوا الوثاق لاستعادة النقاط التي سيطر عليها الجيش مؤخراً بالقرب من مدينة داعل وبلدة ابطع بريف درعا الأوسط، وتمكنوا خلالها من تدمير ثلاث مدرعات لقوات النظام على جبهة بلدة ابطع الشرقية.
-استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة داعل بريف درعا الغربي ومنطقة اللواء 52 بالقرب من مدينة الحراك و بلدتي صيدا و كحيل بريف درعا الشرقي، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء و اللواء 12 بلدات الغارية الغربية و ابطع و مدينة داعل بالقذائف المدفعية، كما استهدفت بلدة ابطع بصاروخين أرض أرض.

حلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة دارة عزة و بلدة قبتان الجبل فجر اليوم، فيما استهدفت قوات النظام بلدة كفرناها بالقذائف المدفعية.
-سقوط جرحى واحتراق سيارة خبز عند فرن الوحدة في حي القاطرجي في مدينة حلب ، جراء استهدافها بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في  قلعة حلب، فيما شن الطيران الروسي غارات بالصواريخ الفراغية على حي الراشدين غربي حلب.
تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على مزرعة العلا وقبتان بريف حلب الشمالي الشرقي، فيما استعاد الثوار السيطرة على بلدتي  تركمان بارح و اخترين بعد اشتباكات مع التنظيم، في حين سيطرت قوات النظام تتمكن من السيطرة على منطقة  العويجة وصولاً إلى دوار الجندول شمالي مدينة حلب.
-عملية تبادل للأسرى بين الثوار و تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي ، تم خلالها مبادلة 10 أسرى من الثوار من عدة فصائل مقابل 11 أسير من التنظيم برعاية الجهاز الأمني للجبهة الشامية.

حماة :
-استهدف الثوار مراكز قوات النظام في مدينة محردة بريف حماة الغربي بصواريخ الكاتيوشا.
-استعادت قوات النظام السيطرة على قرى الجنينة والشعثة و الطليسية والقاهرة و رأس العين وتل الأبيض وتل بيت الأسود والمداجن في ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار.

دير الزور :
طيران حربي يستهدف للمرة الثالثة #جسر_السياسية في مدينة دير الزور ، مما أدى لتدميره بالكامل.

IMG-20160418-WA0001

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى