سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الأربعاء 26/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

ليلة دامية على الميليشيات الإيرانية في البوكمال وعشرات القتلى بغارات لطيران حربي ومسيّر

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن استهداف طائرات حربية ومسيّرة بشكلٍ مكثّف ليلة أمس مواقع الميليشيات الإيرانية في البوكمال.

 استهداف عنيف لـ الميليشيات الإيرانية في البوكمال

وقال المصدر، لمراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ البوكمال شهدت ليلة دامية على الميليشيات الإيرانية فيها، بعد موجة قصف مكثّف من طيران مجهول.

وبيّن أنّ طائرتين استهدفتا بصواريخ شديدة الانفجار منطقة السكرية على طريق مطار الحمدان العسكري، لتقوم طائرة مسيّرة بإطلاق صاروخ على سيارة تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني أثناء جولة لها بالقرب من المكان المستهدف بعد عدة ساعات.

وأوضح أنّ السيارة كان على متنها أربعة مقاتلين من الحرس الثوري، تم نقلهم إلى المشفى الايراني أو ما يعرف بمشفى “عائشة سابقاً”، حيث أن إصاباتهم متفاوتة.

تكملة الخبر

بالصور|| “عين إسرائيل على سوريا”.. قمر صناعي إسرائيلي جديد يرصد مواقع سورية بدقة وإمكانية قوية

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، صور ترصد مواقع سورية بعمق البادية، من قمر صناعي إسرائيلي جديد، صوّرها يدعى “أفق 16”.

– قمر صناعي استخباراتي جديد لإسرائيل

وقالت القناة 13 العبرية في تقرير لها حول الموضوع، إنّ هذه هي الصور الأولى من كاميرا الأقمار الصناعية “أفق 16″، التي التقطت فوق سوريا، قبيل بدء عملياتها التشغيلية وتظهر الصور موقع التراث العالمي في “تدمر” الذي دمرته داعش وآثار المدينة القديمة والمسرح الروماني الشهير.

وأشارت القناة العبرية إلى أنّ القمر الصناعي “أفق 16” الذي انطلق بنجاح إلى الفضاء الشهر الماضي، هو قمر صناعي للرصد الكهروضوئي، تطوير وإنتاج أنظمة Elbit.

وأوضحت أنه في المستقبل القريب ستنقل وزارة الدفاع القمر الصناعي إلى مسؤولية تشغيل “الوحدة 9900” – وحدة الاستخبارات الجغرافية التابعة لقسم استخبارات الجيش الإسرائيلي، وسيتم الإعلان عن تشغيل القمر الصناعي.

– وزير الدفاع يعلّق

وبدوره تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، بعد وقال: إن “إسرائيل تعرف كيف تتصرف ضد أعدائها من قريب وبعيد، وتحمي مواطنيها في كل مكان ومن أي مكان”، حسب وصفه.

وأضاف: “تعد الوسائل التكنولوجية التي نطورها في وزارة الدفاع وفي الصناعات أداة فعالة ومهمة في الحفاظ على أمن إسرائيل. لإسرائيل ، كجزء لا يتجزأ من التعامل مع التحديات التي تواجه دولة إسرائيل”.

تكملة الخبر ومشاهدة الصور 

خاص|| ميليشيا قسد تجد طريقة ومصدر دخل جديد لها من نساء داعش في مخيم الهول

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ مقاتلين ومسؤولين في ميليشيا قسد وجدوا مصدر دخل إضافي لهم، يدر عليهم أموال طائلة، من عائلات داعش بمخيم الهول في سوريا.

– مصدر دخل جديد لمقاتلي ميليشيا قسد

وقال المصدر لمراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، إنّ مقاتلين ومسؤولين في ميليشيا قسد يعملون على الاستيلاء على الحوالات المالية القادمة للنساء المهاجرات في مخيم الهول.

وأكد المصدر أنّ أهالي النساء الأجنبيات يرسلون حوالات مالية لبناتهم المحتجزات في مخيم الهول شرقي الحسكة، إلا أنّ معظم هذه الحوالات لا تصل لهن.

وبيّن بأن قسد هددت أصحاب محلات الصرافة والحوالات بالسجن، إذا قاموا بتسليم المبالغ المالية المحولة لتلك النساء، بالوقت تجبرهم إعطاء مبلغ 100 دولار في الشهر فقط لهن، بينما يتم مصادرة باقي الحوالة مهما كانت.

– لمنع جمع المال والهروب

ولفت المصدر ذاته إلى أنّ قياديي قسد يتذرعون بأن ذلك لمنع قيام نساء داعش بإعطاء هذه الأموال والتعامل مع مهربين بغرض الهرب من مخيم الهول الخاص بعائلات تنظيم الدولة داعش.

وذكر مراسلنا نقلاً عن المصدر بأن قسد قامت بسرقة مبالغ مالية من نساء داعش أثناء عمليات مداهمة قامت في المخيم قبل مدّة ولذات السبب والحُجّة.

تكملة الخبر

خاص|| النظام يعتقل 6 قياديين من ميليشيا الدفاع الوطني وتوجيهات روسية حول الأمر

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، أن قوات النظام السوري اعتقلت 6 قياديين في ميليشيا الدفاع الوطني التابع لها بتهمة تأمين انشقاق عناصر والعمل مع خلايا تنظيم داعش في البادية السورية.

اعتقال قياديين من ميليشيا الدفاع الوطني

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، نقلاً عن المصدر، إنّ عملية الاعتقال جرت من قبل الشرطة العسكرية والأمن العسكري التابع للنظام السوري، حيث داهمت منازل القياديين في بلدات ريف الرقة الشرقي.

وبين ذات المصدر أنّه عثر لدى القياديين في ميليشيا الدفاع الوطني على مبالغ مالية تصل إلى 6 مليون ليرة جرّاء عملهم بالتهريب وتأمين انشقاق عناصر الدفاع الوطني واهرب من المنطقة.

– توجيه روسي بتغيير قيادة الميليشيا

وأكدت مراسلتنا أنه تم سوق المعتقلين إلى مفرزة الأمن العسكري التابعة لقوات النظام في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي.

تكملة الخبر

رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ينقل رسالة من الكاظمي لـ الأسد

تلقى رأس النظام السوري بشار الأسد، رسالة من رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، تمحورت حول تعزيز التعاون بين البلدين.

رسالة الكاظمي لـ الأسد

وذكرت حكومة النظام السوري في بيان، أن الاسد “تلقى رسالة من الكاظمي نقلها فالح الفياض مبعوث رئيس الوزراء، رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق”.

تكملة الخبر

اجتماع في درعا بين الفرقة الرابعة و”داعش”.. ومطالب من الأخيرة مقابل الإفراج عن معتقليها

اجتمع ممثلون عن النظام السوري والفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية، في الآونة الأخيرة، مع شخصيات تمثل تنظيم الدولة “داعش” في درعا والجنوب السوري.

اجتماع في درعا بين “داعش” وممثلين عن الفرقة الرابعة

وكشف بيان باسم “ثوار حوران” تسلّمت وكالة “ستيب الإخبارية” نسخًة منه عن أن أبرز الحضور من الشخصيات المعروفة كان العقيد، غياث دلّة، قائد ميليشيا قوات الغيث في الفرقة الرابعة، وبعض ضباط الفرقة وممثلين عن الحرس الثوري والميليشيات الإيرانية بالجنوب السوري.

فيما حضر الاجتماع، معاذ الزعبي، “الشاغوري”، إياد جعارة، أبو جابر الزعبي، خلدون الزعبي، محمد جاد الله الزعبي، كممثلين عن تنظيم الدولة “داعش” في الجنوب.

ولفت البيان إلى أنَّ الاجتماع جرى، الاثنين الفائت، بشكل سري، وتحت حراسة أمنية مشددة من قوات الفرقة الرابعة وعناصر مخابرات النظام السوري.

ونقل البيان عن مصدر مطلع قوله إنَّ مضمون الاجتماع كان حول إخراج معتقلين من عناصر تنظيم الدولة” داعش” الذين سلموا أنفسهم لقوات النظام السوري أثناء سيطرتها على درعا وريفها، قبل أكثر من عامين.

تكملة الخبر

بالفيديو|| صراع مروحيات ومدرعات بين الجيشين الأمريكي والروسي شمال شرق سوريا يوقع خسائر بشرية

أصيب عدد من الجنود الأمريكيين، اليوم الأربعاء، في حادث تصادم مع القوات الروسية شمال شرق سوريا.

مناوشات شمال شرق سوريا

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، إن 4 جنود من القوات الأمريكية تم نقلهم إلى قاعدة تل بيدر شمال الحسكة بعد إصابتهم.

وأوضح مراسلنا، أن الإصابات نتجت عن حادث تصادم بين آلية مصفحة أمريكية وأخرى روسية بعد مناوشات حصلت بين الطرفين، لافتًا إلى أن الجنود الروس تم نقلهم إلى مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وفي وقت سابق من اليوم، اعترضت دورية أمريكية، أخرى روسية حاولت الاقتراب من الحدود العراقية بالريف الشرقي لمدينة القامشلي.

تكملة الخبر والفيديو 


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

عاصمة عربية تحصد لقب المدينة الأكثر جذباً للمال في العالم

حددت مؤسسة دولية إحدى عواصم الخليج العربي، بأنها المدينة الأكثر جذباً للمال في العالم، متفوقة على عاصمة أمريكا الاقتصادية نيويورك ولندن وبرلين.

من بين 150 مدينة تتميز المنامة

وبحسب أحدث نسخة من المؤشر الدولي لـ150 مدينة، الصادر عن مؤسسة “AIRINC”، حصدت العاصمة البحرينية “المنامة” لقب المدينة الأكثر جذباً للمال في العالم، والذي يمنح وفقاً للجاذبية المالية وأسلوب الحياة.

وقالت صحيفة الأيام البحرينية، إن المدن الخليجية تصدرت قائمة أفضل 20 مدينة على المستوى الدولي، وجاءت الرياض في المرتبة الرابعة، بينما الكويت في السادسة، ثم أبوظبي في السابعة.

تكملة الخبر

صحيفة أمريكية تكشف مهمة الوحدة 121 الضالعة باغتيال “رفيق الحريري” وعلاقتها بحزب الله

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقريرٍ نشرته يوم أمس الثلاثاء، تفاصيل عن المدان بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، المدعو سليم عياش، وانتسابه في الوحدة 121 الخاصة بالاغتيالات.

– سليم عياش وانتسابه إلى الوحدة 121

نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين من الولايات المتحدة وثلاث دول أوروبية وشرق أوسطية قولهم “إن عنصر حزب الله المدان باغتيال الحريري كان عضوا في (الوحدة 121) المتخصصة بالاغتيالات”.

وأكدت الصحيفة بأنّ عياش، نفذ 4 اغتيالات على الأقل بأوامر من ميليشيا حزب الله، حيث قال مسؤول أميركي سابق في الأمن القومي شارك في جهود جمع المعلومات الاستخباراتية بعد مقتل الحريري: “ليس هناك شك حول إشراف حزب الله على فريق الاغتيال”.

– الأشخاص الذين شارك عياش باغتيالهم

وبيّن المسؤول بحسب الصحيفة، الأشخاص الأربعة الذين شارك عياش باغتيالهم وهم: “الضابط في الأمن الداخلي- فرع المعلومات وسام عيد الذي كان يحقق في مقتل الحريري، ووسام الحسن (رئيس شعبة المعلومات التابع للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، والمسؤول عن أمن الحريري) ، واللواء في الجيش اللبناني فرانسوا الحاج، والخبير الاقتصادي والوزير السابق محمد شطح.

وتم التوصل إلى هذه المعلومات بعد أسبوع واحد من قرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المتعلق بإدانة سليم جميل عياش، في قضية إغتيال الحريري التي أكدت المحكمة بأن “الهدف المنشود من اغتيال الحريري هو زعزعة استقرار لبنان”.

تكملة الخبر

إسرائيل تقصف حزب الله اللبناني بعد ليلة متوترة على الحدود

أصدر الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بياناً أعلن فيه بأنّ إسرائيل قصفت حزب الله اللبنانية، بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

– إسرائيل قصفت حزب الله اللبناني

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة “تويتر”، بيان الجيش والذي كشف فيه: “بأن قواته لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة”.

وأضاف قائلاً: “إن قواته قامت بإطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة”.

وتابع أدرعي قوله: إن “مروحيات حربية وطائرة أخرى أغارت على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية رداً على الحادث”. مضيفا أنه “تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود”.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

اغتصاب في الأماكن العامة والأضرحة الدينية.. نساء إيرانيات يفضحن المستور

تصدر هاشتاغ “rape# ” ( اغتصاب )، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترندات على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في إيران.

وأشعلت نساء إيرانيات الهاشتاغ بقصص التحرش بهن واغتصابهن على يد مشاهير ورجال سلطة، وذلك في الأماكن العامة والأضرحة الدينية.

– هاشتاغ اغتصاب في إيران

تحدث مغردون وناشطون إيرانيون عن عمليات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية التي يمارسها بعض المشاهير والمسؤولين على الناس.

حيث كشفت صحفيّة أنها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل رسام مشهور، وقد اتهم سابقاً بممارسته العنف الجنسي ضد تلاميذه، فيما اتهمت بعض الطالبات معلماتهن بممارسة العنف الجنسي عليهن أيضاً.

ووفقاً لما نقله راديو “فردا”، فإنه تتم عمليات الاغتصاب في الأماكن العامة وحتى في الأضرحة الدينية.

– حتى الرجال لم يسلموا من الاغتصاب

ذكر بعض الرجال، أنهم تعرَّضوا أيضًا إلى الأغتصاب خلال خدمتهم العسكرية الإجبارية لمدة عامين، من قبل رؤسائهم أو جنود آخرين.

أما فيما يتعلق بالجانب القانوني والديني فإنهما يقفان بجانب الجاني ويجرماني الضحية، فالمؤسسة الدينية، تحمّل النساء مسؤولية ارتفاع جرائم التحرش والاغتصاب، وذلك لأن النساء هنَّ من يقمن بإغراء الرجال، بحسب وصفهم.

والمحاكم الإيرانية تعاقب النساء اللواتي يدافعن عن أنفسهنَّ ضدّ جرائم الأغتصاب، حيث تم إعدام ريحانة جباري، البالغة من العمر 26 عامًا، لقتل مهاجمها وهو عميل سابق بوزارة المخابرات، وشنق امرأة أخرى لقتل مهاجمها في الأحواز.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى