نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 7-10-2016

حماة :
-تمكن الثوار من تدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا لقوات النظام على أطراف بلدة قمحانة عن طريق استهدافها بقذائف الهاون، كما استهدفوا  معسكر جورين في سهل الغاب بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد وحاجز الكازية ومحيط جبل زين العابدين في ريف حماة الشمالي بقذائف الهاون.
-شن الطيران الحربي غارتين على مدينة كفرزيتا و قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي.

دير الزور :
-شن طيران حربي عدة غارات جوية استهدفت  جسر السياسية في مدينة دير الزور .

درعا :
لثوار يستهدفون نقاط تمركز قوات النظام في بلدة خربة غزالة براجمات الصواريخ، فيما استهدف الثوار براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية تجمعات قوات النظام في كل من مطار الثعلة وبلدة سكاكا و الدارة.

-قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء تستهدف بلدات أم ولد و المسيفرة و الكرك و رخم و  الحراك و صيدا بالقذائف المدفعية.
-وقوع قتلى وجرحى من المدنيين جراء استهداف قوات النظام لمدينة داعل وبلدة ابطع في ريف درعا بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

حمص :
-قررت الهيئة الشرعية في حمص إلغاء خطبة و صلاة الجمعة في منطقة الحولة و ذلك نظراً لكثافة الطيران في سماء ريف حمص الشمالي، فيما قتل شخصين وسقط عدة جرحى من المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي لمدينة تلبيسة في بعدة غارات جوية.
اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة الصوان و حويسيس وتلة السكري في ريف حمص الشرقي، والتنظيم يسيطر على “3” نقاط في محيط  الصوامع شرق  تدم ويغتنم “4” مدافع رشاشة بعد اشتباكات مع قوات النظام.

ادلب :
شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة  التمانعة وغارات طالت قرية سكيك ومدينة جسر الشغور ومحيطها في حين سقطت صواريخ بالستية على أطراف  كنصفرة في ريف ادلب الجنوبي، فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين شمال مدينة سراقب في الريف الشرقي، بينما أصيبت امرأة في قرية كفرعويد بريف ادلب الجنوبي جراء قصف مدفعي مصدره قوات النظام المتواجدة في معسكر جورين بسهل الغاب.

ريف دمشق :
إلغاء صلاة الجمعة في مساجد بلدة  الهامة نظراً لاستمرار القصف المدفعي والصاروخي وبمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على المنطقة.، فيما تدور اشتباكات عنيفة على محور العيون خلال محاولة النظام التقدم وسط قصف مدفعي وصاروخي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية،فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة على منطقتي مرانة و الوادي بين بلدتي المقيلبية والدرخبية بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط المقيلبية وسط قصف جوي وبري عنيف يستهدف المنطقة.
-أعطب الثوار عربة bmp تابعة لقوات النظام على جبهة تل كردي في الغوطة الشرقية أثناء محاولتها التقدم في المنطقة
-قام الثوار باستهداف مقاتلي تنظيم الدولة أثناء محاولة تسلل في جبال القلمون الشرقي لسحب قتلاهم الذين قضوا أثناء المعارك منذ يومين في محور الجبل الشرقي بالرشاشات الثقيلة و المتوسطة.

حلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حي الشيخ سعيد بالتزامن مع قصف الحي براجمات الصواريخ .
-استعاد الثوار السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام فجر اليوم على جبهة الشيخ سعيد في حلب و مقتل و جرح العشرات و أسر اثنين من عناصر النظام.

DSC_0092

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى