نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء20-6-2018

درعا:
– حركة نزوح تشهدها مدينة “الحارة” وقرى “مثلث الموت” وبلدتي “عقربا وكفر شمس” شمال درعا، إلى مناطق ريف القنيطرة الجنوبي، وذلك بسبب القصف المكثّف والمتواصل على المنطقة منذ الأمس.
– مقتل مدني وإصابة آخرين جرّاء قصف مدفعي وصاروخي للنظام على بلدة “كفر شمس” وطال القصف مدينة الحارة وبلدة “عقربا وبصرى الحرير وناحتة ومسيكة” شمال شرقي درعا. وبالمقابل ردّت قوّات المعارضة باستهداف تجمّعات الميليشيات الإيرانية في بلدة “دير العدس وتلول فاطمة وعيون العلاقيات وحاجز الرباعي” بمنطقة “مثلث الموت” بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مما أوقع قتلى وجرحى تم إسعافهم إلى مدينة الصنمين (شمال درعا).

القنيطرة:
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في تل الشعار استهدف بلدة “نبع الصخر” بريف القنيطرة الأوسط دون وقوع إصابات.
– انفجار عبوة ناسفة في بلدة “نبع الصخر” بسيّارة للمعارضة وأسفرت عن سقوط جريح، تلاه انفجار عبوة ناسفة ثانية على طريق نبع الصخر – مسحرة في سيّارة فان تابعة للمعارضة.

إدلب:
– انفجار عبوة ناسفة بسيارة نوع بيك آب تابعة لجبهة تحرير سوريا بالحي الشمالي بمدينة معرة النعمان جنوب إدلب دون وقوع إصابات.
– العثور على جثة امرأة مجهولة في العقد الثاني من عمرها مرمية على أطراف الطريق بالقرب من مدينة حارم شمال إدلب.

حلب:
– جرحى مدنيون بقصف مدفعي لقوّات النظام على بلدة العثمانية، وطال القصف بلدتي زمار و حوير العيس جنوب حلب.
– هيئة تحرير الشام داهمت أحد مزارع المارتيني المتواجدة في قرية الجينة بريف حلب الغربي، بغرض الاستيلاء عليها رغم إظهار قاطنيها وكالة رسمية من مالك المزرعة الأصلي مما أدى لاستنفار كافة كتائب المعارضة في القرية مع المدنيين لإخراج عناصر من تحرير الشام منها ليلة أمس.
– تشهد شوارع مدينة “منبج” شرق حلب شللًا تامًا بالحركة بسبب إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى دوار البطة والساحة العامة، كما وهدّدت قوّات سوريا الديمقراطية باستخدام القوّة وشنّ حملات اعتقال ضدّ أهالي مدينة منبج في حال رفضوا الخروج بمظاهرات مؤيدة لها وتهتف ضدّ الاتفاق الموقَّع بين أنقرة وواشنطن، حيث أحضرت قسد عدّة حافلات وسيّارات “فوكس” تحمل مواطنين أكراد من مدينة “عين العرب” (كوباني) إلى مدينة “منبج” للمشاركة في مظاهرات تُوهم الإعلام أنّ هؤلاء المتظاهرين هم أهالي منبج.
– قوّات الشرطة والأمن العام ألقت القبض على شخص ركن دراجة نارية مفخخة أمام المجلس المحلي لمدينة “جرابلس” شرق حلب.

دير الزور:
– حملة مداهمات واسعة تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية في بلدة “الكشكية” التابعة لناحية “هجين” شرق دير الزور طالت العشرات من عناصر تنظيم الدولة سابقاً وسط دوريات مكثفة بالمنطقة.
– تنظيم الدولة استهدف أطراف قريتي عشاير والسكرية بريف البوكمال الخاضعة لسيطرة النظام شرق دير الزور بقذائف الهاون.

 

 

photo ٢٠١٨ ٠٦ ١٨ ١٣ ٥٤ ٥٢

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى