اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 29/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • شروط جديدة للنظام السوري على درعا لفك حصارها بينها الاعتراف ببشار الأسد رئيساً شرعياً

كشفت مصادر محلية بدرعا، مساء أمس السبت، عن شروط جديدة للنظام السوري على لجان درعا المركزية الممثلة للأهالي من أجل فك حصارها ووقف القصف عليها، بينها الاعتراف بالرئيس السوري بشار الأسد رئيساً شرعياً للبلاد.

وذكرت مصادر محلية وفق ما نقل موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي بأن اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري وخلال اجتماع مفاوضات جرى مساء أمس السبت وبحضور وفد روسي وعدد من قياديي اللواء الثامن طرح مطالباً جديدة على أهالي درعا منها الاعتراف بالأسد رئيساً شرعياً.

وطلبت اللجنة الأمنية من المركزية إصدار بيان يتضمن عدة بنود أولها الاعتراف بالأسد رئيساً شرعياً ثم الاعتراف بقوات النظام السوري ومسؤوليتها بحفظ الأمن بالبلاد، والاعتراف بالعلم السوري العلم الوحيد الرسمي للبلاد.

========تكملة الخبر ========

  • لجان درعا المركزية تعلن النفير العام بعموم المحافظة وبوادر معركة قادمة

أعلنت اللجان المركزية الممثلة لدرعا، اليوم الأحد، النفير العام لجميع مقاتلي المعارضة السابقين بدرعا على إثر استمرار محاولات قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها اقتحام أحياء درعا البلد.

ونشرت اللجان المركزية بياناً جاء فيه: على الرغم من كل محاولاتنا السلمية والتفاوضية للوصول إلى حلول مرضية لجميع الأطراف نوقف من خلالها القتل والتجويع والدمار، إلا أن قوات النظام تصر على جر المنطقة إلى حرب طاحنة يقودها ضباط إيرانيون ومليشيات طائفية متعددة الجنسيات كحزب الله وفاطميون وزينبيون وغيرهم وكل ذلك لتنفيذ مخططاتهم الطائفية التوسعية على حساب أرضنا وأهلنا وشعبنا سعياً إلى قتلنا والقضاء على نسيجنا الإجتماعي وخلق تغيير ديمغرافي بالتركيبة السكانية إضافة إلى عدة مشاريع خبيثة باتت واضحة للجميع”

وأضاف البيان: “إننا في اللجنة المركزية الغربية وبعد التشاور مع الريف الشرقي والجيدور تقرر، إعلان النفير العام في كل حوران استجابة لنداء أهلنا في درعا البلد وإعلان الحرب في كل حوران مالم يتوقف النظام فوراً عن الحلول العسكرية ويبدأ بفك الحصار”.

========تكملة الخبر ========

  • احتكار ومواد غذائية منتهية الصلاحية في سوريا.. قضية فساد تفضح النظام السوري والمتهم من عائلة أسماء الأخرس

نشرت وسائل إعلام موالية، اليوم الأحد، تفاصيل فضيحة فساد كبرى لأحد مستوردي مادة السكر في سوريا فيما أشارت التفاصيل بوضوح إلى أن المَعني هو، طريف الأخرس، ابن عم، أسماء الأخرس، زوجة رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وقالت الوسيلة الإعلامية إن مديرية التموين في حمص داهمت أحد المستودعات التابعة لأحد أهم مستوردي مادة السكر في سوريا منذ عقود، مع ذكر أول حرفين من اسمه وكنيته فقط (ط.أ) وهو ما يطابق اسم، طريف الأخرس.

وذكرت أن التموين ضبطت كميات كبيرة من السكر في المستودع  بلغت نحو (1900 طن) مخزنة ويتم تبديل تاريخ صلاحيتها المنتهي، وذلك تزامناً مع الارتفاع المفاجئ لسعر المادة خلال الأيام الماضية.

========تكملة الخبر ========

  • الفنان الموالي للأسد نعيم الشيخ يُحيي حفلاً بمناطق قسد بمدينة الرقة ونشطاء يعترضون

أطلق نشطاء في مدينة الرقة الواقعة شمال شرق سوريا، اليوم الأحد، حملة تدعو لمقاطعة حفلة المطرب السوري الموالي، نعيم الشيخ، المقرر إحياؤها الشهر المقبل، والتي تم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة الماضية، عبر الحسابات الرسمية للفنان على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في المنطقة، إن نشطاء وفعاليات مدنية من الرقة أطلقوا حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة الحفلة الغنائية للمطرب السوري، التي ستقام يوم السبت الموافق 2021/9/4 في المدينة.

وأضاف مراسلنا بأن الأهالي بدؤوا بحملتهم وأرفقوها بهاشتاغات حملت عناوين “مزمار القتل لا يطربنا – لا لدخول الشبيحة مدينة الرقة”، مع إطلاق دعوات للخروج بمظاهرات لمنع إدخال نعيم الشيخ لمدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

========تكملة الخبر ========

  •  انتقاماً لقتلاها.. فرقة ماهر الأسد تقصف مئذنة بدرعا البلد وتهدمها بشكل كامل

تداول ناشطون سوريون، مساء اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً، يظهر لحظة استهداف ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، مئذنة مسجد “الدكتور غسان أبازيد” بدرعا البلد.

وبحسب ناشطين سوريين، فإن قوات النظام السوري المتواجدة في محيط المنطقة، قصفت المئذنة المذكورة بقذائف الدبابات، ما أدى إلى انهيارها بشكل كامل.

وجاء استهداف المئذنة، بعد أن أعلن مقاتلون سابقون من المعارضة عن استعادة السيطرة على جميع النقاط التي تقدّمت عليها قوات النظام السوري في حي البحار جنوبِ درعا البلد بعد معارك بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف النظام.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • ضرب للأهالي وتكسير للمزارات والسيارات في بلدة مغدوشة اللبنانية والجيش يتدخل 

تصدر هاشتاغ مغدوشة، مساء اليوم الأحد، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، وذلك بعد ارتفاع حدة التوترات في البلدة على خلفية دخول عدّة شبان من بلدة عنقون عنوة وقيامهم بعدة أعمال تخريبية.

قالت “الوكالة الوطنية للإعلام”: “إن عدداً من شبان بلدة عنقون دخلوا عنوة أطراف منازل بلدة مغدوشة، وقاموا بضرب الأهالي وتكسير سيارات ومزارات في البلدة، وتصاعدت حدة التوتر بين البلدتين إثر دخول عناصر مخفر مغدوشة إلى عنقون، بحثاً عن المعتدين في الإشكال الذي وقع في البلدة قبل يومين”.

وتداول مغردون لبنانيون مقاطع مصورة وصوراً توثق ارتفاع حدة التوترات وأعمال الشغب التي شهدتها بلدة مغدوشة.

========تكملة الخبر ========

  • القوات المسلحة المصرية تصدر تحذيراً هاماً

أصدرت القوات المسلحة المصرية، مساء اليوم الأحد، تنبيهاً هاماً للمتقدمين للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية وذويهم من بعض الإدعاءات الكاذبة.

وذكر التحذير، الصادر عن مكتب المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، أنه “في إطار بناء الثقة وتحقيقاً لمبدأ الشفافية التي تنتهجها القوات المسلحة تجاه المتقدمين لشرف الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية؛ فقد تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض الأشخاص بالادعاء بقدرتهم على مساعدة المتقدمين في اجتياز اختبارات القبول للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية مقابل مبالغ مالية”.

وأضاف: “وفي هذا الإطار تحذر القوات المسلحة من الانسياق وراء تلك الإدعاءات الكاذبة، وعدم الوقوع ضحية لأعمال النصب والاحتيال، علماً بأن القانون سيطال كل من يقدم على هذا العمل سواء بقبوله أو اللجوء إليه”.

========تكملة الخبر ========

  • خلاف بين بينيت وبلينكن حول قطاع غزة ومواجهة عسكرية “وشيكة” مع حماس

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بوجود خلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، بشأن ملف قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اختلف مع نفتالي بينيت حول عودة الجنود الأسرى والمفقودين الإسرائيليين الأربعة المحتجزين لدى حركة “حماس” من قطاع غزة، وعدم ربطهم بالقضايا الإنسانية الأساسية لغزة، مثل الوقود والكهرباء.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن بنييت استعرض عدداً من الملفات مع وزير الخارجية الأمريكي، على رأسها الأهداف والشروط المتعلقة بغزة والخاصة بتلبية احتياجاتها ومساعداتها الإنسانية، مع المطالبة الإسرائيلية بالوقف الفوري لإطلاق الصواريخ من القطاع على منطقة غلاف غزة المحيطة بالقطاع.

========تكملة الخبر ========

  • بعد مؤتمر بغداد.. مؤتمر ليبيا غداً في الجزائر بحضور 5 دول عربية

أعلنت الجزائر رسمياً، اليوم الأحد، أنها ستحتضن غداً مؤتمر جوار ليبيا لبحث التطورات فيها ودعم جهود السلطات الانتقالية لإجراء الانتخابات التشريعية.

وكشف وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة من تونس، عن احتضان الجزائر اجتماعاً وزارياً لدول جوار ليبيا، مشددا على أهمية مشاركة دول المنطقة لحل الأزمة الليبية. 

واحتضنت الجزائر في 22 يناير/كانون الأول الماضي أكبر اجتماع لدول الجوار الليبي، شارك به 7 وزراء خارجية من المنطقة المحيطة بليبيا، وألمانيا.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان يصدر بياناً حول قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب

عبّر لبنان عن أسفه لما آلت إليه تطورات العلاقات بين المغرب والجزائر، مؤكداً حرصه على “تعزيز الأخوة والتعاون بين الدول الأعضاء لجامعة الدول العربية”.

وجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية اللبنانية، “يأسف لبنان لما آلت اليه العلاقات بين الجزائر والمغرب، ويؤكد حرصه وهو العضو المؤسس في جامعة الدول العربية، والملتزم مواثيقها، على تعزيز الأخوّة والتعاون بين الدّول الأعضاء، كما يكرر موقفه الثابت والتاريخي بالدعوة الى التضامن والتكافل بين كافة الدول العربية، لما لها من مصالح مشتركة للتصدي للتحديات التي تواجه الأمة جمعاء”.

وأضاف البيان، “إن لبنان الذي يرتبط بعلاقات أخوية متينة مع الجزائر والمغرب يتمنى الخير للبلدين، ويأمل أن يتمكنا من معالجة أسباب الخلاف بينهما بالوسائل الأخوية والدبلوماسية وعلى قاعدة الاحترام المتبادل لسيادة كل منهما وحفظ مصالح البلدين بما يؤمن عودة العلاقة بينهما الى مجراها الطبيعي”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان تُسيطر على 3 مداخل لمطار كابل بعد انسحاب أمريكي منها

أعلنت حركة طالبان أنها تسلمت السيطرة على 3 بوابات لمطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة كابل بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وذكرت قناة “طلوع نيوز” الأفغانية في ساعات متأخرة من السبت، أن “طالبان أكدت أن العسكريين الأمريكيين الذين يشرفون على عمليات الإجلاء من كابل انسحبوا من ثلاث من بوابات المطار وبعض الأجزاء الأخرى منه”، مضيفة أن قوات الحركة تسيطر عليها الآن.

-من جهتها نقلت شبكة “شينخوا” الصينية عن العضو البارز في المكتب السياسي لـ “طالبان”، إتهام الله سامانجاني، قوله إن بين هذه البوابات مدخل القسم العسكري من المطار وإن القوات الأمريكية حالياً تسيطر على جزء صغير فقط من المطار، بما في ذلك المنطقة التي يوجد بها نظام الرادار.

======تكملة الخبر ======

  •  أردوغان يحيي صانعي الطائرة الحربية التركية “أقنجي” ونائبة برلمانية في حزبه تثير ضجةً بسبب “حذائها”

تناقلت وسائل إعلامٍ تركية، اليوم الأحد، مقطعاً مصورّاً يظهر الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، وهو يلقي بالتحيّة على صانعي الطائرة الحربية التركية “أقنجي” ، في حين أثارت برلمانيةٌ في حزب العدالة والتنمية الحاكم ضجةً في تركيا بسبب حذائها.

وفي التفاصيل، يظُهر الفيديو المتداول التحيّة المتبادلة بين، رجب طيب أردوغان، ومجموعة من العلماء الأتراك المشرفين على عملية صناعة الطائرة الحربية التركية المسيرة “أقنجي”، والتي جاءت قبيل تسليم الطائرة الحربية التركية الجديدة للقوات المسلحة التركية.

-وأشار أردوغان إلى أنّه مع انضمام الطائرة الحربية التركية الهجومية “أقنجي” إلى الأسلحة التي تملكها تركيا، أصبحت البلاد من بين ثلاث دول في العالم التي تمتلك هذه التكنولوجيا.

========تكملة الخبر ========

  •  نائب ألماني يفضح علاقة أردوغان بمنظمة “إجرامية” والأخير يتباها بإنجاز تركي عليه طلب دولي

فضحت ألمانيا علاقة الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، بمنظمةٍ “إجراميّة” تنشط على أراضيها، في حين تباها الأخير خلال أحدث تصريحاته بأّن من يرغب في تحريك حجر عليه الحصول على موافقة تركيا أوّلاً.

وفي التفاصيل، كشف نائب البرلمان الاتحادي عن حزب “الخضر” الألماني، جيم أوزدمير، أنّ أردوغان، لديه علاقاتٌ مع منظمة “العثمانيون الألمان” الإجرامية التي تنشط على الأراضي الألمانية.

وبيّن أوزدمير أنّ المنظمة التي تُطلق على نفسها اسم “العثمانيون الألمان” تنشط في مجالاتٍ مشبوهةٍ عدّة متل الدعارة وتجارة الأموال وتجارة المخدرات وكل ما يخطر ببال أي شخص، بما في ذلك التهديدات والعنف والجريمة المنظمة.

========تكملة الخبر =======

  • المتحدث باسم طالبان يكشف مكان تواجد زعيم الحركة.. وبلينكن يطالبها بتنفيذ أمرين

كشف المتحدث باسم حركة طالبان، مساء اليوم الأحد، أن زعيم الحركة هبة الله أخوندزاده موجود في ولاية قندهار.

وعلى صعيدٍ متصل، طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم في تصريحات لشبكة “NBC”، حركة طالبان بتنفيذ التزاماتها بمكافحة الإرهاب والحفاظ على حقوق الشعب الأفغاني.

وقال بلينكن: “إذا أرادت طالبان إقامة علاقات دولية عليها تنفيذ التزاماتها بمكافحة الإرهاب”.

========تكملة الخبر =======

  • أول ظهور لزعيم “داعش خراسان” يكشف أعدادهم وخططهم ويشنُّ هجوماً شرساً ضدّ طالبان

نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الأحد، مقابلةً مصوّرة أجرتها كبيرة المراسلين الدوليين في الشبكة مع أحد قادة تنظيم “داعش خراسان” الذي تبنّى التفجير الأخير في محيط مطار كابل الدولي، والذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص، بينهم 13 جنديّاً أمريكياً.

وفي تفاصيل المقابلة، التي أشارت كبيرة مراسلي الشبكة، كلاريسا وارد، بأنّها قد تمّت قبل أسبوعين من تفجيرات مطار كابل، وقبل سقوط العاصمة بيد حركة طالبان، أكد لها القيادي في التنظيم أنّ مئات العناصر يعملون تحت إمرته، وأنّ طالبان لا تطبق أحكام الشريعة، ولذلك عليهم مواصلة قتالها.

ووفقاً للمقابلة، التي تمّ التعتيم خلالها على وجه القيادي كما لم يتمّ الكشف عن اسمه الحقيقي فيها، فقد أشار القيادي الداعشي إلى أنّ المجموعات التي يديرها متوارية عن الأنظار وتنتظر الوقت المناسب لتنفذ هجماتها، لافتاً إلى أنّ 600 عنصر يعملون تحت إمرته، بينهم هنود وباكستانيون ومن آسيا الوسطى.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • فنانٌ فلسطيني واجه الاحتلال بريشته وانتهى مصيره برصاصة في رأسه .. ناجي العلي!

 

  • “حلب إبراهيم” أقدم مدن التاريخ، استعصت على الغزو وتحولت لعاصمة الاقتصاد في سوريا.. ما لا تعرفه عن مدينة حلب

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى