أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 29/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • معاذ الخطيب يكشف عن خيارات المعارضة السورية الأخيرة للإطاحة بالأسد

تحدث رئيس الائتلاف السوري المعارض السابق، أحمد معاذ الخطيب، عن خيارات المعارضة السورية السياسية والعسكرية القادر على الإطاحة بالأسد.

وجاء حديث “الخطيب” خلال ندوة حوارية مع مركز “جسور للدراسات”، حيث أوضح أن المعارضة كمؤسسة ثورية، مسؤولة عن الجانب السياسي، تمتلك أوراقاً قوية، في ظل المتغيرات الإقليمية، التي يشهدها الملف السوري.

-وقال: الملف السوري، لم يشهد أية مرحلة من التوافق السياسي حتى الآن، ورغم ذلك فإن المعارضة لديها خيارات جيدة.

======تكملة الخبر ======

  • حريق ضخم في سوق الحريقة وسط دمشق يوقع قتيل وحالات اختناق

اندلع حريق صباح اليوم الأربعاء، في مستودع أقمشة داخل سوق الحريقة وسط دمشق فيما حاولت فرق الإطفاء اخماده.

وذكرت وسائل إعلام سورية بأن الحريق اشتعل بأحد المحال التجارية بآخر سوق مدحت باشا بدمشق والذي يحوي أقمشة، فيما غطت ألسنة اللهب والدخان على المكان. 

-وأوضحت ذات المصادر بأن أحد عناصر فوج الإطفاء لقي حتفه إضافة إلى حالتي اختناق بين المدنيين خلال إخماد حريق سوق زقاق المحكمة بمنطقة الحريقة.

========تكملة الخبر ========

  • وفاة آخر محافظي النظام السوري في درعا قبل اندلاع الثورة السورية

نعت عائلة كلثوم، يوم أمسْ الثلاثاء، المدعو فيصل أحمد كلثوم، الذي شغل منصب آخر محافظي النظام السوري في درعا قبل اشتعالها واندلاع الثورة السورية، وتداولت عدة صفحات إعلامية موالية على موقع “فيس بوك” نبأ وفاته، وذكرت بأبرز المناصب التي شغلها.

وفقاً لمنشورات عائلته، فإن كلثوم الذي كان أستاذاً في كلية الحقوق بجامعة دمشق أيضاً، توفي يوم الإثنين الفائت، وسيوارى الثرى في قريته المبعوجة في ريف سلمية الشرقي بحماه اليوم الأربعاء، بعد الظهر.

-وبحسب النشطاء السوريين، فإن محافظ درعا الأسبق، ترك خلفه جدلاً واسعاً حول قيادته للمحافظة التي اندلعت شرارة الثورة السورية منها، ومدى إسهامه بحقن الأجواء إلى درجة الانفجار، بالتعاون مع مخابرات النظام السوري ومسؤولين بارزين، أهمهم، عاطف نجيب ابن خالة بشار.

========تكملة الخبر ========

  • سوري يفجر قنبلة لقتل زوجته وعائلتها ومصادر تكشف عدد الضحايا

قالت وسائل إعلام موالية، إن رجل سوري قام بقتل زوجته عن طريق تفجير ”قنبلة“ أمام منزل عائلتها، موضحة أن ذلك جاء بسبب خلافات عائلية بينهما.

وذكرت أن تفجير القنبلة أدى إلى وفاة الزوجة على الفور، وإصابة 9 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما حاول المتهم الانتحار.

-وبدورها، أصدرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري في بياناً قالت من خلاله: “إن شخصاً في منطقة نهر عيشة في ريف دمشق أقدم على رمي قنبلة، إثر خلاف مع زوجته “.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لقاء سعودي أمريكي هام.. ما هي الأمور الـ 5 التي أكد عليها بن سلمان لـ سوليفان وبماذا ردّ الأخير

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع مستشار الأمن الوطني الأمريكي جيك سوليفان، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن بن سلمان أكد خلال اللقاء على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

كما أكد ضرورة دعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة، إضافة إلى الرحلات الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية بناء على المرجعيات الثلاث برعاية الأمم المتحدة.

========تكملة الخبر ========

  • الجزائر تستدعي السفير الفرنسي لديها احتجاجاً على تشديد باريس التأشيرات على مواطنيها

استدعت وزارة ‏الخارجية الجزائرية، اليوم الأربعاء، السفير الفرنسي لديها، احتجاجاً على قرار باريس تقليص عدد تأشيرات السفر الممنوحة للجزائريين.

وقالت الوزارة: “أبلغنا باريس أن تشديدها على التأشيرات سينعكس سلباً على حركة التنقل بين البلدين”.

وقررت باريس تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس، رداً على “رفض” الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها، وفق ما أعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال، أمس الثلاثاء.

========تكملة الخبر ========

  • للمرة الأولى بتاريخ تونس.. قيس سعيد يُكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة

أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الأربعاء، أن الرئيس التونسي قيس سعيد كلّف نجلاء بودن رمضان بتشكيل الحكومة، في سابقة هي الأولى من نوعها في تونس.

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، “عملاً بأحكام الأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021 المتعلق بتدابير استثنائية وخاصة على الفصل 16 منه، كلف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021، السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال”.

ونجلاء بودن رمضان من مواليد 1958 أصيلة ولاية القيروان وهي أستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس مختصّة في علوم الجيولوجيا، تشغل حالياً خطّة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

========تكملة الخبر ========

  • إجلاء 100 عائلة من مخيم الهول إلى الأراضي العراقية

وصلت صباح اليوم الأربعاء، حافلات عراقية إلى مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، لإجلاء نحو 100 عائلة من عوائل تنظيم داعش إلى الأراضي العراقية.

وأكدت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) نسّقت بوقتٍ سابق مع الحكومة العراقية لإرسال العراقيين المتواجدين في مخيم الهول شرقي الحسكة إلى العراق.

وبحسب المصادر، ضمن الاتفاق الموافقة على إخراج 100 عائلة مؤلفة من نحو 700 شخص، ونقلهم إلى مخيم الجدعة جنوب نينوى الذي تم إنشاءه حديثاً.

========تكملة الخبر ========

  • وئام وهاب يدلي بمعلوماتٍ مثيرة حول انفجار بيروت ويكشف عن أزمة تقترب من الحريري

أطلق السياسي اللبناني والوزير السابق، وئام وهّاب، مساء اليوم الأربعاء، تصريحاتٍ مثيرةً للجدل حول قضيتين تشغلان الرأي العام اللبناني، أولهما طي ملف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، وثانيهما حول ما أثير مؤخراً عن أزمةٍ بات يواجهها رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري.

وفي التفاصيل، قال زعيم حزب “التوحيد العربي” اللبناني، وئام وهّاب، لـ “سبوت شوت”:” لديّ معطيات لا أريد التكلم عنها بخصوص المتسبب بانفجار بيروت وأخشى من البوح بها بكلّ صراحة خوفاً على حياتي أو مصالحي السياسية وعدة أمور أخرى”.

وتساءل الوزير السابق عمّا ستكون العاقبة قائلاً: “ماذا سيحدث إذا تكلمت؟ هل سأكون بطلاً مثلاً؟ بالطبع لا”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بريطانيا تدفع بقواتٍ من الجيش للتعامل مع أزمة الوقود.. كيف خلقت الأزمة وما آفاق الحل؟

عمدت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، إلى اتخاذ قرارٍ حاسم من شأنه التخفيف من وطأة أزمة الوقود التي تعاني منها المملكة حالياً، وذلك عبر إعلانها عن عزمها تكليف العسكريين في غضون أيامٍ للمساعدة في احتواء النقص في إمدادات الوقود، وجاء القرار بالتزامن مع دعواتٍ أطلقها قطاعا البيع بالتجزئة والفنادق إلى السماح باستخدام عمالٍ أجانب لملء الوظائف التي شغرتْ في مرحلة ما بعد “بريكست.”

وفي التفاصيل، تشهد المملكة المتحدة، أزمةً منذ أسبوعٍ تقريباً، أدّت إلى تهافتٍ على شراء مادة الوقود، الأمر الذي خلق تزاحماً ومشاجراتٍ، فيما رجّح مراقبون أن تكون الأزمة الحالية ناتجةً عن سببين: “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وجائحة كورونا، فضلاً عن انعدام الرؤية الاستباقية لدى الجهات الرسميّة في التعويض عن الآلاف من السائقين الأجانب الذين غادروا البلاد.

-وفي السياق، صرّح وزير الأعمال البريطاني، كواسي كوارتنغ، لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية أنّ “الجنود يمكن أن يتولّوا نقل إمدادات البنزين إلى محطات التوزيع في الـ 48 ساعةٍ القادمة، من أجل معالجة أزمة تشكّل الطوابير أمام المحطات”.

======تكملة الخبر ======

  • مسؤول في طالبان يفجّر مفاجأة على الهواء حول “الكعب العالي” ويكشف خطوةً ستتخذها الحركة

فجّر مسؤول في حركة طالبان التي تسيطر على مقاليد الحكم في أفغانستان، مفاجأةً اليوم الأربعاء، على الهواء في بثٍّ مباشر حول “الكعب العالي” الذي ترتديه الفتيات، كاشفاً خطوةً ستتخذها الحركة بخصوصه.

وفي التفاصيل، أوضح أحد المسؤولين في حركة “طالبان” أنّها تعتزم منع الفتيات من ارتداء الكعب العالي، وذلك تجنّباً لإغراء الشباب في الطرقات، على حدّ تعبيره.

-وخلال بثٍّ مباشر لإحدى البرامج الحوارية على إحدى المحطّات المحلّية الأفغانية، قال أحد المسؤولين التابعين للحركة، إنّه لا يجب على الفتيات ارتداء الكعب العالي عازياً السبب إلى كون الكعب العالي الذي ترتديه الفتيات عادةً قد صُنع لغرض إغراء الشباب أثناء مرورهنّ في الطرقات.

========تكملة الخبر ========

  • من سوتشي… أردوغان يكشف موعد تدشين أول محطة طاقة نووية في تركيا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن موعد متوقع لتدشين وحدة الطاقة الأولى من أول محطة طاقة نووية في تركيا “أكويو”.

وقال الرئيس التركي في بداية الاجتماع الذي عُقد في مدينة سوتشي الروسية، “زرت محطة أكويو للطاقة النووية، وأعتقد أننا سنكون قادرين على افتتاح أول وحدة للطاقة النووية. العام المقبل 2022”.

-وفي وقت سابق من الشهر الجاري، صرح الرئيس التركي بأن بناء وحدة الطاقة الأولى من محطة أكويو للطاقة النووية سيكتمل بحلول مايو/أيار 2023، مشيراً إلى أهمية تدشين أول مفاعل في العام 2023 وذلك مع حلول الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

========تكملة الخبر ========

  • 5 قتلى إسرائيليين وعشرات الجرحى بانقلاب حافلة تقلّ أعضاء حركة شبابية إسرائيلية في الجليل

أفادت وسائل إعلامٍ عبريّة، مساء اليوم الأربعاء، أنّ خمسة إسرائيليين لقوا حتفهم، فضلاً عن إصابة أكثر من خمسين شخصاً بجروحٍ متفاوتة جرّاء انقلاب حافلةٍ كانت تقلّهم في مدينة الخليل المحتلّة.

وفي التفاصيل، أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، مقتل خمسة إسرائيليين وإصابة 53 آخرين بجروحٍ جرّاء حادث انقلاب حافلة ركّاب، وقع مساء اليوم، وذلك على خلفية تصادمها بسيارةٍ أخرى على الطريق 89 قرب حرفيش التابعة لمدينة الجليل.

-بدورها، قالت القناة “20 الإسرائيلية” إنّ “غالبية ضحايا حادث الحافلة في الشمال هم من أعضاء حركة بني عكيفا الشبابية الإسرائيلية، كانوا في رحلةٍ بمناسبة عيد العرش”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • نابليون بونابرت .. أعلن الحرب على العالم، وأعلن إسلامه، غزا بلاد العرب وخضعت له أوروبا لتخونه زوجته

 

 

  • البلد الأغرب في القارة الأمريكية مهدد بالغرق .. المكسيك ثراء لا يعرفه العالم والمصدر !!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى