أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 30/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أجهزة النظام السوري الأمنية تكشف شبكة إتجار بالمخدرات بمستشفى بالقنيطرة تديرها مفرزة للأمن العسكري

تمكّنت أجهزة النظام السوري الأمنية، اليوم الخميس، من الكشف عن شبكة اتجارٍ بالمخدرات في إحدى مستشفيات القنيطرة جنوب البلاد.

وفي التفاصيل، ذكر مصدرٌ لوكالة “ستيب” نيوز الإخبارية، أنّ توزيع مادة الحشيش في مستشفى أباظه يأتي من قبل مفرزة الأمن العسكري المتواجده داخل المستشفى.

-وأوضح بأنّ أحد أفراج الفرع الأمني المدعو، محمد حبيب، يتعامل مع الدكتورة نور إبراهيم وعدة ممرضات وممرضين وأصحاب النفوس الضعيفة للإتجار بالمخدرات داخل بناء المستشفى.

======تكملة الخبر ======

  • لقاء يجمع مسؤولين أمريكيين وممثلي المعارضة السورية… والخارجية الأمريكية توضح أسبابه وتنشر التفاصيل

جمع لقاءٌ مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى مع ممثلي ائتلاف المعارضة السورية، أمسْ الأربعاء، بهدف إعادة التأكيد على الموقف الأمريكي على أنّ الحل السياسي هو الحل المنشود لإنهاء الصراع الدائر في سوريا.

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الخارجية الأمريكية تغريدةً على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أنّ اللقاء المذكور جمع، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وإيثان غولدريتش، مع ممثلي المعارضة.

-وفي اللقاء، ووفقاً لما كشفته الخارجية الأمريكية، فإنّ المسؤولين الأمريكيين قد أكدوا خلال اللقاء دعم واشنطن الكبير للحل السياسي في سوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدُّوَليّ رقم 2254.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تحسم موقفها من “تطبيع وتطوير” العلاقات مع النظام السوري

حسمت الولايات المتحدة الأمريكية، موقفها بشأن تطبيع وتطوير العلاقات مع حكومة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، الأربعاء، إن “الولايات المتحدة ليس لديها أي خطط لتطبيع أو ترقية العلاقات الدبلوماسية مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، كما أنها لا تشجع الآخرين على ذلك”.

-وجاءت تصريحات الخارجية الأمريكية رداً على سؤال بشأن ما إذا كانت واشنطن تشجع أو تؤيد تقارباً بين الأردن وسوريا، بعدما أعاد الأردن فتح معبره الحدودي الرئيسي مع سوريا بشكل كامل الأربعاء.

========تكملة الخبر ========

  • الإنتربول يرفع الحظر عن دمشق.. بماذا يفيد ذلك النظام السوري!؟

نقلت قناة “الميادين” الموالية للنظام السوري، اليوم الخميس، عن مسؤول أمني، قوله إنَّ: “الأمانة العامة للإنتربول الدولي، رفعت الحظر عن سوريا ومكتب دمشق استعاد جميع صلاحياته”.

وأضاف المصدر: “وفد من الإنتربول الدولي برئاسة رئيس مكتب مكافحة الإرهاب، سيزور دمشق الشهر المقبل”، وفق ما نقلته “الميادين”.

-إلى ذلك، نقلت صحيفة “الوطن”، عن مدير إدارة الأمن الجنائي حسين جمعة، قوله إن “اللجنة التنفيذية في الأمانة العامة للإنتربول الدولي، رفعت الحظر عن سوريا فيما يتعلق بموضوع الإنتربول، وبناء على ذلك عادت لمكتب دمشق جميع صلاحياته”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الداخلية المصرية تكشف تفاصيل عملية أجهضت فيها مخططاً هدف لإعادة نشاط تنظيم الإخوان المسلمين

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، تفاصيل عمليةٍ أجهضت فيها مخططاً كان يهدف لإعادة نشاط جماعة “الإخوان المسلمين” المحظورة في البلاد.

وفي التفاصيل، أعلن قطاع “الأمن الوطني” في مصر، اليوم، أنّ “المخطط كان يستهدف إعادة إحياء نشاط تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي، من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويلٍ لأنشطته الإرهابية”، وذلك وفقاً لبيانٍ له نشرته محطة “إكسترا نيوز” المحلّية.

وخلال بيانها، أشارت وزارة الداخلية المصريّة إلى “ضلوع الإخواني، يحيى مهران عثمان بدورٍ بارزٍ في ذلك المخطط، بصفته أحد المساعدين الرئيسيين للقيادي الإخواني المحبوس، صفوان ثابت، حيث كلّفه الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية، في محاولةٍ للتحايل والالتفاف علـى إجراءات التحفّظ القانونية المتخذة ضدّ الكيانات”.

========تكملة الخبر ========

  • العاصفة شاهين على أبواب السعودية وسلطنة عُمان وتحذيرات من مراكز الأرصاد مع تطورات بحر العرب 

ما تزال الحالة المدارية المتوقع تَشكّلها فوق بحر العرب تشغل المهتمين بأحوال الطقس، حتى اليوم الخميس، خاصةً وأنه من المتوقع أن تبدأ فعالياتها خلال الساعات المقبلة، فقد أطلقت مراكز الأرصاد في المناطق القريبة منها تحذيرات عاجلة للمدنيين.

وفي التفاصيل، أطلقت مراكز الأرصاد الجوية في كلٍ من السعودية وسلطنة عُمان، اليوم، تحذيرات من حالة الطقس مع اقتراب العاصفة المدارية “شاهين” من دول الخليج.

وقال المركز الوطني للأرصاد بالسعودية: “إن الشرقية وعسير والباحة ومكة المكرمة وجازان وحائل والرياض والمدينة المنورة سوف تشهد خلال الساعات القادمة ضباباً مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية”.

========تكملة الخبر ========

  • حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرة إسرائيلة مسيرة ‏وجاء في بيان صادر عن حزب الله: “تمكن مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر اليوم الخميس، من إسقاط طائرة مسيّرة لجيش العدو الإسرائيلي في وادي مريمين في خراج بلدة ياطر جنوب لبنان، عبر إستهدافها بالأسلحة المناسبة”.

وأكد الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة مسيرة تابعة لقواته في الأراضي اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة مقتضبة عبر “تويتر”: “قبل قليل وخلال نشاط اعتيادي سقطت مسيرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية. الحدث قيد التحقيق”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • كيم يرفض عرضاً أمريكياً ويعتبره “خديعة”.. وواشنطن تطلب منه القبول دون شروط مسبقة

أفاد الإعلام الرسمي في بيونغ يانغ، أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، رفض عرضاً للحوار قدّمته إليه الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الإعلام الرسمي، فإن يونغ أون، اعتبر العرض محاولة من واشنطن “لإخفاء خداعها وأعمالها العدائية”.

-إلى ذلك، نقلت صحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية، أمس الأربعاء، عن كيم قوله أمام المجلس الأعلى للشعب: “منذ تسلّمت الإدارة الأمريكية الجديدة مهامها، فإن التهديد العسكري للولايات المتحدة وسياستها العدائية ضدنا لم يتغيرا على الإطلاق، بل أصبحا أكثر خداعاً”.

======تكملة الخبر ======

  • الجيش الأمريكي يقر بالهزيمة في أفغانستان… وروايات تُكذّب موت “بن لادن”

أقر رئيس الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، الأربعاء، بأن الولايات المتحدة “خسرت” الحرب التي استمرت 20 عاماً في أفغانستان.

وقال الجنرال ميلي خلال جلسة استماع في مجلس النواب، “من الواضح والظاهر لنا جميعاً أن الحرب في أفغانستان لم تنته بالشروط التي أردناها، مع وجود طالبان في السلطة في كابول”.

-وأضاف أن “بلادنا خاضت حرباً خاسرة.. لقد كانت كذلك، بمعنى أننا أنجزنا مهمتنا الاستراتيجية لحماية أمريكا من تنظيم القاعدة، ولكن من المؤكد أن الوضع النهائي يختلف تماماً عما أردناه”.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تحشد عسكريّاً لأولى حروبها الخارجية في دولة لروسيا قاعدة عسكرية فيها وموسكو تحذّر

أفادت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن مصادر رفيعة وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أنّ موسكو تلقّت أنباءً تفيد بدفع طاجيكستان وأفغانستان قواتٍ عسكريّة إلى منطقة الحدود بينهما محذرةً الطرفين من تدهور الأمور.

ووفقاً لما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسيّة، فقد حثّت موسكو كلّاً من حليفتها طاجيكستان التي تمتلك فيها قاعدةً عسكريّةً عززتها مؤخراً بمعدّاتٍ عسكريّة متطورة، وحركة طالبان على حلّ الخلاف بأسلوبٍ مرضٍ للطرفين.

-يُشار إلى أنّ رئيس طاجيكستان، إمام علي رحمان، قد رفض الاعتراف بحكومة “طالبان” في العاصمة الأفغانية كابل، وذلك عقب سيطرة الحركة الإسلامية على مفاصل الحكم في أفغانستان.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي – حدث في أفغانستان حركة طلابية تحولت إلى تنظيم يحكم ويفاوض

 

 

  • البلد الأغرب في القارة الأمريكية مهدد بالغرق .. المكسيك ثراء لا يعرفه العالم والمصدر !!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى