اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سوريانشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 20/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 20/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • استهداف حافلة مبيت عسكرية وسط العاصمة دمشق بتفجيرين يوقع عدد من القتلى والجرحى (فيديو وصور)

أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية، فجر اليوم الأربعاء، بأنه تم استهداف حافلة مبيت عسكرية لقوات النظام السوري، وسط العاصمة دمشق، أدت لوقوع أكثر من 13 قتيل وإصابة 3 آخرين حتى اللحظة.

وفي التفاصيل، قالت وكالة “سانا”: “استهدف تفجير (إرهابي) بعبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة مبيت عند جسر الرئيس بدمشق صباح اليوم، وأسفر عن وقوع 13 قتيلاً و3 جرحى، كحصيلة أولية”.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري ترتكب “مجزرة” في مدينة أريحا جنوب إدلب (فيديو وصور)

ارتكبت قوات النظام السوري، صباح اليوم الأربعاء، مجزرة بحق مدنيين معظمهم من الأطفال في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، وذلك إثر قصف المدينة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة بريف إدلب الشرقي استهدفت منذ الصباح الباكر بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية والطرقات المكتظة بالسكان، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين وإصابة 40 آخرين بجروح بعضها خطرة ما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يعلّق على استهداف حافلة المبيت وسط دمشق

قال وزير الداخلية لدى النظام السوري، محمد خالد رحمون، اليوم الأربعاء، تعليقاً على استهداف حافلة مبيت عسكرية وسط دمشق، إن من خطط لهذا الهجوم كان يرغب بإيذاء أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأضاف رحمون في تصريحات، أن الهجوم على الحافلة العسكرية في دمشق جاء بعد “دحر الإرهاب” من غالبية الأراضي السورية.

وشدد على أنه “ستتم ملاحقة الأيادي الآثمة وسيتم بترها أينما كانت”، مؤكداً أنه “لن يتم التخلي عن ملاحقة الإرهاب.. وسنلاحق الإرهابيين الذين أقدموا على هذه الجريمة النكراء أينما كانوا”، حسب قوله.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يطلب “تمديد الصلاحية” لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق ودول إفريقية

قدمت الرئاسة التركية اليوم الأربعاء، مذكرة للبرلمان، لتمديد الصلاحية الممنوحة للرئيس رجب طيب أردوغان، بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق ودول أفريقية لعامين آخرين.

وكانت تركيا قد أطلقت في 23 أبريل/نيسان الماضي، عمليتي “مخلب البرق” و”مخلب الصاعقة” بشكل متزامن ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني” المتمركزين في مناطق متينا وأفشين-باسيان شمال العراق.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| اللجنة الدستورية السورية تناقش 4 مبادئ دستورية بينها الجيش والأمن ونقاط حسّاسة

تتواصل اليوم الأربعاء، لليوم الثالث توالياً أعمال اللجان المصغرة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف بحضور الوفود الثلاث والمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن.

وفي حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” مع عضو اللجنة الدستورية المصغرة في وفد المعارضة، المحامي حسن الحريري، تحدث عن أجندة الجولة السادسة والمبادئ التي نوقشت وموعد الجولتين القادمتين.

وقال “الحريري”: “بدأت أعمال الجولة السادسة للجنة الدستورية، يوم الإثنين، وبحسب الاتفاق يتم طرح كل يوم مبدأ دستوري مختلف، حيث طرح في اليوم الأول مقترح من قبل وفد النظام السوري يتعلق بسيادة الدولة”.

========تكملة الخبر ========

  • ثاني انفجار في مواقع للنظام السوري بعد تفجير دمشق يوقع مزيد من القتلى

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأربعاء، عن مقتل 5 أشخاص، إثر انفجار بمستودع للذخيرة في إحدى التجمعات التابعة لميليشيا الدفاع الوطني في محافظ حماة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني، أن الانفجار وقع بمستودع للذخيرة على الطريق العام حمص- حماة، وأسفر عن “مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين آخرين”.

وتابع: “الانفجار هو في مستودع ذخيرة لإحدى القطع العسكرية في محافظة حماة وليس عملاً إرهابياً”.

========تكملة الخبر ========

  • اكتشاف جثث لاجئين سوريين في حافلة تهريب بالنمسا والسائق يفر هارباً تاركاً بقية المهاجرين في قبضة الشرطة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن الشرطة النمساوية عثرت في منطقة بورغنلاند، قرب الحدود مع المجر، شرقي النمسا، أمسْ الثلاثاء، على جثث لـ لاجئين سوريين كانوا داخل حافلة تهريب صغيرة.

وذكرت أن الشرطة وجدت جثتين لشخصين كانا مع لاجئين سوريين آخرين يبلغ عددهم مع 28 لاجئاً قادمين من أوروبا الشرقية.

وبدورها، قالت الشرطة النمساوية إن الضحيتين هما من الأكراد السوريين ويبلغان من العمر 30 عاماً تقريباً، وذلك بحَسب البيانات والأوراق التي كانت بحوزتهما.

وأوضحت الشرطة أن سبب الوفاة غير واضح وسيتعين تأكيده من خلال تشريح الجثتين، مرجّحةً أن السبب ربما يعود للإنهاك والمعاناة من الجفاف الشديد.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يجري اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبو ظبي.. تعرف على أبرز جوانب النقاش بينهما

قالت رئاسة النظام السوري، مساء اليوم الأربعاء، إنّ الرئيس السوري بشار الأسد، أجرى اتصالاً هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

بشار الأسد يجري اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبو ظبي

وبحسب الرئاسة السورية، دار الحديث خلال الاتصال حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، ومجالات التعاون الثنائي بين سوريا ودولة الإمارات، بالإضافة إلى الجهود المشتركة لتوسيعها لما فيه مصلحة البلدين.

========تكملة الخبر ========

  • “سرايا قاسيون” تتبنى تفجير حافلة المبيت في دمشق الذي خلّف قتلى وجرحى

تبنّى فصيل “سرايا قاسيون” العامل في دمشق وريفها، مساء اليوم الأربعاء، تفجير حافلة المبيت في دمشق الذي وقع صباح اليوم وخلّف عدداً من القتلى والجرحى.

وفي وقتٍ سابق، أفادت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، بأنّ حافلة مبيت عسكريّة لقوات النظام ، قد تمّ استهدافها بوسط العاصمة دمشق، الأمر الذي أدّى إلى وقوع أكثر من 13 قتيلاً فضلاً عن إصابة 3 آخرين.

ومنتصف آب / أغسطس المنصرم، تبنّى ذات الفصيل عملية استهداف حاجز “عين عفا” التابع للأمن العسكري بصفوف قوات النظام في الغوطة الغربية، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحاجز.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • قفزت أكثر من 24%.. ارتفاع “جنوني” لأسعار الوقود بلبنان

أعلنت وزارة الطاقة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن رفع أسعار المحروقات بشكل كبير في البلاد، بالتزامن مع خطوات لخفض الدعم عنها.

وقالت الوزارة في بيان، إن السعر الجديد لصفيحة الـ20 لتراً من البنزين الخالي من الرصاص “98 أوكتان”، سجل 312,700 ليرة (206.4 دولار وفق السعر الرسمي)، بزيادة 24.7 بالمئة عن أسعار الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر البنزين الخالي من الرصاص “95 أوكتان”، إلى 302,700 ليرة (199.8 دولار)، بزيادة 24.6 بالمئة عن أسعار الأسبوع الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • آخر ما قاله القذافي في تسجيلٍ صوتي يوم مقتله عام 2011

بثت قناة “الحدث” اليوم الأربعاء، آخر تسجيل للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سُجّل يوم مقتله في 20 أكتوبر/تشرين الأول عام 2011.

وقال القذافي في آخر تسجيل صوتي له، إن سقوط مدينتي طرابلس وسرت كانت نتيجة خيانة. كما أبلغ القذافي عائلته بأنه سيُقتل في هذا اليوم.

وقبل عشر سنوات، كشف مقاتلون مناهضون للقذافي مكان اختبائه في معقله في سرت في شمال البلاد، فاعتقلوه، قبل أن يعدم في اليوم نفسه ويعرض جثمانه أمام العامة.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تُبدي موقفاً حاسماً بشأن إسرائيل والأراضي العربية المُحتلة بما فيها الجولان

جددت المملكة العربية السعودية تأكيدها على الحقوق الفلسطينية، وطالبت مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية نحو “إلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال والانسحاب الكامل من الأراضي العربية المُحتلة”.

وألقى مندوب السُّعُودية الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، كلمة خلال جِلسة النقاش العام للجنة الرابعة في دورة الجمعية العامة 76 نيابة عن المجموعة العربية، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

========تكملة الخبر ========

  • الكويت تعلن رفع القيود المفروضة بسبب كورونا لفئة معينة وتعيد إصدار تأشيرات الدخول للبلاد

أعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، رفع القيود المفروضة بسبب كورونا لفئةٍ معينة وتعيد إصدار تأشيرات الدخول للبلاد بكافة أنواعها.

وفي التفاصيل، قرر مجلس الوزراء الكويتي رفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا للمحصنين.

ووجّه مجلس الوزراء الكويتي بمعاودة إصدار تأشيرات الدخول للبلاد بكافة أنواعها لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| حسين عبد الغني يعتدي بالضرب على نجم الهلال ويفقأ عينه ومطالبات بمحاسبته

تصدر اسم، حسين عبد الغني، المدير التنفيذي في نادي النصر، اليوم الأربعاء، منصات التواصل الاجتماعي، بعد اعتدائه على لاعب الهلال علي البليهي عقب نهاية المباراة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات تظهر، حسين عبد الغني، وهو يضع أصابعه في عين، علي البليهي، خلال مشاجرتهما وحاول المدربين واللاعبين فصل هذا الثنائي عن بعضهما وإنهاء المشاجرة.

نشر حساب محمد الدرع فيديو وعلق عليه بالقول: “مباراة جميلة فنياً وسلوكياً ولكن مع الاسف ماحدث بعد المباراة من عبدالرزاق حمدالله الذي لم يقدم الكثير ل النصر في مباراة اليوم وكذلك حسين عبد الغني الذي كان من المفترض به في هذا المنصب الاداري ان يكون هو الاكثر هدوءً واصبح زملائه يحاولون إبعاده”.

========تكملة الخبر ========

  • عريس مصري يستعين بشيخ لمعاينة عروسه الممسوسة من الجن يتلقّى “صدمة مروّعة” عند عودته للمنزل

أفادت وسائل إعلامٍ مصريّة وعربية، اليوم الأربعاء، بتلقي عريس مصري صدمةً مروّعة لحظة عودته إلى منزله حيث صُدم بهول المشهد الذي رأى عليه عروسته التي أدّعى أنّها كانت “ممسوسة” من قبل الجن، وتعاني من بعض المشاكل.  

 وفي التفاصيل، تلقّى زوج مصري، لم يكن قد مضى على زفافه سوى ثلاثة أيامٍ فقط، مفاجأةً كبرى بإصابة زوجته بـ 20 طعنةٍ متفرقة في أنحاء جسدها، وذلك لدى عودته إلى المنزل مع أحد الشيوخ الذي كان قد غادر المنزل قاصداً إياه لمساعدة زوجته التي أدّعى أنّها “ممسوسة من قبل الجن والعفاريت”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • وزير الدفاع الأمريكي يهاجم روسيا ويتحدث عن زعزعة الاستقرار بهذه المنطقة

هاجم وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأربعاء، التحركات الروسية بالبحر الأسود، معتبراً أنها تزعزع الاستقرار.

وقال أوستن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني، إن الولايات المتحدة ستستمر بدعم رومانيا ودول المنطقة، والتواجد الأمريكي في هذه المنطقة ضروري في ظل الاعتداءات الروسية.

وأضاف: نبعث بقوات إضافية إلى رومانيا من وقت لآخر بهدف التدريب وهذا الأمر سيستمر.

========تكملة الخبر ========

  • محادثات بصيغة موسكو بشأن أفغانستان.. حديث عن “الاعتراف بطالبان” وإقرار من لافروف بجهودها

أكدت روسيا أن أجندة المحادثات الدولية الخاصة بالوضع في أفغانستان التي تستضيفها موسكو، اليوم الأربعاء، لن تضم مسألة الاعتراف بحركة “طالبان” كسلطة شرعية في هذا البلد.

وقال سفير روسيا لدى أفغانستان، دميتري جيرنوف، للصحفيين، لدى وصوله إلى مقر انعقاد الجولة الثالثة من محادثات “صيغة موسكو” بشأ أفغانستان، ردا على سؤال عما إذا كانت مسألة الاعتراف بـ”طالبان” ستناقش خلال اجتماع اليوم، قال، “من السابق لأوانه الحديث عن ذلك”.

========تكملة الخبر ========

  • إثيوبيا.. غارات جوية استهدفت موقعاً صناعياً في إقليم تيغراي (فيديو)

أكدت الحكومة الإثيوبية، اليوم الأربعاء، شن غارات جوية على أهداف تابعة للقوات المتمردة في إقليم تيغراي شمال البلاد.

وقالت لجنة تقصي الحقائق التابعة للحكومة الإثيوبية على حسابها في “تويتر”، إن الغارات الجديدة استهدفت منشآت استخدمتها “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” المتمردة لإنتاج الأسلحة وإصلاح المعدات العسكرية.

وأضافت، أن “العمليات المركزة استهدفت مخابئ غير قانونية للأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة في مواقع محددة”.

يأتي ذلك بعد تحدث تقارير عن جولة جديدة من القصف الجوي استهدفت مركز إقليم تيغراي، مدينة مقلي، للمرة الثانية من مطلع الأسبوع الجاري.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تهدد بريطانيا بعقوبات نتيجة خلاف مستمر بينهما بقضية

هددت فرنسا اليوم الأربعاء، بإمكانية فرض عقوبات على بريطانيا آخر الأسبوع لعدم احترام صفقة الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وقال رئيس وزراء فرنسا، جان كاستيكس، إن بريطانيا لا تحترم التزاماتها بشأن بريكست ولا يمكن التسامح معها.

وأضاف بتصريحات سابقة أن بلاده تدرس إعادة النظر في العلاقة مع بريطانيا، محذرا أن التعاون الثنائي بين البلدين في خطر.

========تكملة الخبر ========

  • بحادثة مرعبة… بركان اليابان المدمر يؤدي لظهور أشباح الحرب العالمية الثانية من البحر (فيديو وصور)

تصدرت اليابان، اليوم الأربعاء، قائمة الأكثر رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ثوران بركان جبل أسو المرعب الواقع بجزيرة كيوشو في تمام الساعة  11.43 من صباح اليوم، حيث ارتفع عمود الرماد 11500 قدم في الهواء، مطلقاً الغاز الساخن والصخور.

فرَّ المتنزهون من مكان الحادث بعد ثوران البركان، على الرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وكان آخر انفجار كبير وقع في عام 2016، عندما أطلق أسو الرماد على ارتفاع سبعة أميال في السماء.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| قناة أمريكية تقع بموقف محرج بعد عرض لقطات من “أفلام غير أخلاقية” خلف مذيعة أثناء نشرة الطقس

نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، يوم أمس الثلاثاء، تقريراً تكلمت فيه عن الإحراج الشديد الذي لحق بإحدى المحطات التليفزيونية الأمريكية، وذلك خلال بث نشرة الطقس حيث ظهر مقاطع غير أخلاقية خلف مقدمة النشرة.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة: “إنه بينما كانت المذيعة تستعرض أخبار الطقس، ظهر في خلفيتها مقطع فيديو مثير للإحراج، كان عبارة عن مقاطع (غير أخلاقية) يتم تشغيله في خلفية تقرير الطقس”.

========تكملة الخبر ========

  • عملة بيتكوين تسجل أعلى سعر في تاريخها على الأطلاق

سجّلت عملة بيتكوين المشفّرة، اليوم الأربعاء، أعلى سعر في تاريخها على الأطلاق،حيث وصلت لحاجز الـ 66 ألف دولار.

يُشار إلى أنّ العملة الرقمية قد حققت ارتفاعاتٍ عن يوم أمس بمقدار ألفي دولارٍ تقريباً.

وأمس الثلاثاء، قفزت العملة المشفّرة لأعلى سعر منذ نيسان/ أبريل الماضي، فيما أطلقت الولايات المتحدة أوّل صندوق استثماري بعقود هذه العملة.

وعزّزت “بيتكوين” مكاسبها أمس حيث صعدت إلى 63 ألفاً و528 دولاراً في أعلى مستوى لها منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || مقتل أكثر من 100 شخص وفقدان آخرين بفيضانات وانهيارات أرضية في الهند ونيبال

قُتل ما لا يقل عن 100 شخص، وفُقد الكثيرون في فيضانات وانزلاق التربة في الهند ونيبال، بعد هطول أمطار غزيرة استمرت لثلاثة أيام.

واجتاحت الفيضانات ولاية أوتارخند في شمال الهند، بعد هطول أمطار غزيرة، منذ أمس الثلاثاء، وقال المسؤولون اليوم الأربعاء، إن 46 شخصاً قُتلوا في الأيام الماضية.

وقال وزير إدارة الكوارث في الولاية، إس إيه موروغيشان، إن رجال الإنقاذ واصلوا جهودهم خلال الليل لانتشال الجثث العالقة بين الأنقاض وإجلاء سكان المناطق المُعرضة للخطر.

========تكملة الخبر ========

  • نجل شارون يهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بسبب دولة عربية وحزب الله يتفوق على جيش بلاده

فتح غلعاد شارون نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، أرئيل شارون، النّار على رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، نفتالي بينيت، بسبب قيادة الأخير انعطافةً تجاه دولةٍ عربية جارة لإسرائيل، فيما كشفت صحيفةٌ بريطانيةٌ شهيرة بأنّ ميليشيا حزب الله اللبناني قد وصل مرحلةً تفوق فيها عسكرياً على جيش بلاده.

وتحفّظ نجل رئيس الحكومة الراحل أريئيل شارون، وهو عضو مركز حزب الليكود، على “اتفاقية ضخّ المياه من جديد للأردن”، على اعتبار أنّ المملكة بالمقابل “مطالبة بالمعاملة بالمثل، من خلال السماح للإسرائيليين بإعادة استخدام الجيوب الزراعية على المناطق الحدودية التي أوقف الأردن تأجيرها لإسرائيل في أعقاب الأزمات الأخيرة بينهما، وهي خطوة لاقت ترحيباً أردنياً واسعاً، واستنكاراً إسرائيلياً كبيراً”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| أول رئيس كوري جنوبي يحلق بمقاتلة هجومية محلية الصنع.. تعرف على مواصفات الطائرة الحربية

أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، اليوم الأربعاء، أن مون جيه إن، أصبح أول رئيس كوري جنوبي يحلق في مجالها الجوي باستخدام طائرة حربية محلية الصنع طراز “إف إيه – 50”.

وبحسب الوكالة، فإن الطائرة التي حلق بها مون جيه إن، خلال مراسم افتتاح معرض سيئول الدولي للفضاء والدفاع، هي طائرة هجومية خفيفة، تصنعها بلاده محلياً.

========تكملة الخبر ========

  • البيان الختامي لاجتماع موسكو يتحدث عن اتفاقين.. ويوجه 3 دعوات للقيادة الأفغانية

أكدت الأطراف المشاركة في محادثات منصة موسكو حول أفغانستان، اليوم الأربعاء، في بيانها الختامي ضرورة العمل مع حركة طالبان.

البيان الختامي لاجتماع موسكو

كما شددت الأطراف على الاستعداد للإسهام في إرساء الأمن على الأراضي الأفغانية، ودعت لـ”بناء المزيد من التفاعل مع أفغانستان مع مراعاة الواقع الجديد”.

========تكملة الخبر ========

  • معلم لبناني يواجه أزمة البنزين بامتطاء حصانه.. والـ “توك توك” يظهر في شوارع لبنان بديلاً لوسائل النقل

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إن معلم لبناني ذهب إلى عمله في إحدى المدارس الثانوية ممتطياً حصانه، نتيجة أزمة البنزين في البلاد.

وذكرت أن المعلم قصد المدرسة الموظف بها بغية استلام مسابقات الإكمال التي قدّمها طلابه كي يقوم بتصحيحها.

وأشارت إلى أنّ رابطة التعليم الثانويّ قرّرت البدء بأعمال التسجيل وإنجاز امتحانات الإكمال والاستمرار في مقاطعة التدريس حتى إيجاد حل للواقع الصعب الذي وصل إليه الأساتذة كما باقي القطاعات والوظائف في البلاد نتيجة أزمة البنزين والوقود بالإضافة للانهيار الاقتصادي في كافة المجالات.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| موسكو تتحرك عسكرياً على مقربة من الفصائل الموالية لأنقرة والأخيرة تصفي قيادياً كردياً بغارة

شهدت قرى وبلدات ريف محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، خلال الساعات القليلة الماضية، تحركات عسكرية روسية على مقربةٍ من الحدود السورية_ التركية من جهة، وبقرب خطوط التماس مع الفصائل الموالية لأنقرة من جهةٍ أخرى.

وفي التفاصيل، رصدت عدسة وكالة “ستيب” الإخبارية، المرافقة للدوريات الروسيّة قيام الأخيرة عصر اليوم الأربعاء، بجولاتٍ ميدانيّة تفقدية على نقاط انتشار قوات النظام السوري المنتشرة شمال الحسكة على مقربةٍ من الطريق الدولي m4، وذلك بهدف التأكد من رفع جاهزية هذه النقاط لأيّ طارئٍ محتمل.

========تكملة الخبر ========

  • وزير خارجية تونس: قيس سعيد سيعلن عن خطوات تخص شركاء تونس

قال وزير خارجية تونس عثمان الجرندي، مساء اليوم الأربعاء، لنائبة وزير الخارجية الأمريكي: “الرئيس قيس سعيد سيعلن عن خطوات لطمأنة شركاء تونس”.

وزير خارجية تونس يقول إن سعيد سيعلن عن أمر

وعلى صعيدٍ متصل، كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجرندي بزيارة ليبيا للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي حول “مبادرة استقرار ليبيا” والمقرر أن ينعقد في طرابلس غداً الخميس.

========تكملة الخبر ========


  • تعتزم شركة فيسبوك، عملاق شركات التواصل الاجتماعي، بحسب بعض التسريبات الى تغيير اسمها باسم جديد الأسبوع المقبل.. ماهي توقعاتك ؟

6541

 

  • أكد المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، أحمد قذاف الدم “ابن عم الرئيس الراحل معمر القذافي” أن رفات الرئيس الليبي الراحل ورفاقه الذين قتلوا في مثل هذا اليوم قبل 10 أعوام ستعود إلى أهله بالتأكيد، وستقام لهم جنازة تليق بهم، دون أن يذكر موعدا محدداً

أكد المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، أحمد قذاف الدم "ابن عم الرئيس الراحل معمر القذافي" أن رفات الرئيس الليبي الراحل ورفاقه الذين قتلوا في مثل هذا اليوم قبل 10 أعوام ستعود إلى أهله بالتأكيد، وستقام لهم جنازة تليق بهم، دون أن يذكر موعدا محدداً

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • بلد المنفيين.. حولتها فرنسا لسجن كبير وفيها يعيش أحفاد المناضلين الجزائريين، ماذا تعرف عن كاليدونيا الجديدة!

  • حكم أمريكا بالحديد والنار واتهم باغتيال الرئيس كينيدي … جي إدغار هوفر الرجل الاستثنائي

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى