اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 12/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • لأول مرة منذ إنشائه.. جفاف سد شمال سوريا يهدد بمجاعة في المنطقة

قالت وكالات إخبارية عالمية، أمس الخميس، إن جفاف سد الدويسات قد يتسبب في حدوث مجاعة بمنطقته، وهو إحدى السدود الرئيسية شمال غرب سوريا وبدأ بالجفاف مؤخراً للمرة الأولى منذ إنشائه قبل نحو ثلاثون عاماً.

وذكرت أن سبب جفاف سد الدويسات يعود إلى تراجع مستوى الأمطار والاهتراء وتزايد اعتماد المزارعين على مياهه، وفق ما قال مسؤول محلي ومزارعون.

========تكملة الخبر ========

  • الضربات الإسرائيلية في سوريا تتخذ “طابعاً جديداً” بغطاءٍ من بوتين.. تعددت الأسباب وتنوعت الأساليب

سلّطت الصحافة والإعلام العبري الضوء على تغيراتٍ طرأت على نهج الضربات الإسرائيلية في سوريا ضد الأهداف والقوات الإيرانية على أراضيها، والتي أرجعتها إلى أسبابٍ متعددة منها ما هو سياسي ومنها ما هو عسكري فضلاً عن أخرى تتعلق بـ “الظروف الجوية”، لافتةً إلى أنّ تلك الضربات قد وقعت بمعدل ضربتين في الأسبوع الواحد، حيث لجأت خلالها تل أبيب إلى أساليبٍ وتكتيكاتٍ جديدة.

وفي التفاصيل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، أنّ “سبب تسارع الضربات الإسرائيلية في سوريا خلال الأيّام الأخيرة يعود إلى ازدياد عمليات نقل شحنات الأسلحة المتطوّرة من إيران إلى ميليشيا “حزب الله” قبل بدء فصل الشتاء؛ لأنّ الأمطار تزيد من تعقيد مرور القوافل اللوجستية”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد خطوة البرهان الأخيرة.. دعوات غربية حاسمة وجيش “تحرير السودان” يتحرك

أعربت دول التروكيا “الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج” اليوم الجمعة، عن قلقها من الإجراءات الأخيرة التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في السودان.

وأشارت تلك الدول بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وسويسرا في بيان مشترك اليوم الجمعة إلى شعورها بقلق بالغ حيال الإعلان عن مجلس سيادة جديد في البلاد، معتبرة أنه خطوة أحادية، تمثل انتهاكاً للوثيقة الدستورية لعام 2019، التي نصت على أن تختار قوى إعلان الحرية والتغيير أعضاء المجلس.

========تكملة الخبر ========

  • عائلتان هنديتان تتناحران على ثروة هائلة في السعودية تتجاوز قيمتها مليار دولار.. والرياض تلجأ إلى نيودلهي

كشفت صحيفة “سبق” السعودية، في تقريرٍ نشرته اليوم الجمعة، عن واحدة من أغرب قضايا النزاع حدثت في المملكة بسبب الميراث، حيث تناحرت عائلتين هنديتين على ملكية دار ضيافة بناها تاجر هندي بالقرب من الحرم المكي قبل قرن تقريباً، قدرت قيمتها حالياً بأكثر من مليار دولار، ودفعت الرياض إلى اللجوء لعاصمة الهندية نيودلهي للمساعدة في حلها.

وفي تفاصيل الخبر، قالت الصحيفة في تقريرها: “إن القصة بدأت قبل نحو قرن ونصف القرن من الزمان، وتحديداً في سبعينات القرن التاسع عشر الميلادي حط تاجر التوابل الهندي، مايانكوتي كي، الرحال في مكة لأداء فريضة الحج”.

========تكملة الخبر ========

  • حقيقة اعتزال الفنان عادل إمام وتدهور حالته الصحية وعزله في غرفته.. عائلته تحسم الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عدة تفيد باعتزال الزعيم، عادل إمام، للتمثيل نهائيًا، خاصة بعد غيابه المتواصل عن الساحة الفنية، ما أثار تساؤلات جمهوره ومحبيه حول حقيقة الأمر.

أبدى المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، غضبه من الشائعات المتداولة بشأن اعتزال الزعيم للتمثيل، قائلًا: “في شائعات أنه حالته الصحية صعبة وأنه سافر الساحل الشمالي ليجلس في غرفة لوحده، وإحنا زهقنا بصراحة من الشائعات دي”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • توتر متصاعد.. بريطانيا وروسيا تُرسلان قواتهما إلى حدود بولندا وبيلاروسيا تُهدد بـ “ردٍ قاس”

أكدت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الجمعة، إرسالها عسكريين إلى حدود بولندا وبيلاروسيا بطلب من وارسو، على خلفية أزمة المهاجرين المتصاعدة هناك.

وقالت الوزارة في تغريدة لها على تويتر، إن فريقاً صغيراً من العسكريين البريطانيين انتشر، بموجب اتفاق مبرم مع الحكومة البولندية، بغية دراسة إمكانية “تقديم الدعم الهندسي للتعامل مع الوضع الحالي عند حدود بيلاروسا”.

========تكملة الخبر ========

  • لقربها من طالبان .. قطر ستُمثل واشنطن دبلوماسياً في أفغانستان

وقع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الجمعة، عدداً من الاتفاقيات الثنائية في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين، شملت تمثيل واشنطن دبلوماسياً لدى حكومة طالبان.

وصرّح مسؤول أمريكي كبير، بأن الولايات المتحدة وقطر اتفقتا على أن تمثل الدوحة المصالح الدبلوماسية لواشنطن في أفغانستان، وهي خطوة تعتبر علامة مهمة على إمكانية التواصل المباشر بين واشنطن وكابول في المستقبل بعد حرب دامت 20 عاماً.

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة “غير أخلاقية” بين مجندة فرنسية وزميلها بالقصر الرئاسي بعد حدث حضره ماكرون.. والقضاء يتدخل

أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الجمعة، بأنه تم فتح تحقيق جنائي في أعقاب عملية “اغتصاب” مزعوم قام به ضابط في الأركان العسكرية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لجندية في غرفة قيادة آمنة للغاية في قصر الإليزيه في باريس.

وفي التفاصيل، أكد مساعدو رئيس الدولة، أن المدعين العامين تلقوا شكوى من المرأة الصيف الماضي، وقد وقع الهجوم المزعوم في أعقاب حدث حضره الرئيس ماكرون.

========تكملة الخبر ========

  • هزة قوية تضرب “الموساد الإسرائيلي” وبينيت يوجه نداء للإسرائيليين من ملجأ محصّن ضد النووي

تعرّض جهاز الاستخبارات الخارجية في إسرائيل “الموساد الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، إلى هزّةٍ قوية من الداخل سببت حالةً من التصدع على خلفية تصاعد الخلافات الداخلية فيه، وبالتزامن بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” نداءً إلى مواطني بلاده من داخل ملجأ محصّن ضد النووي، وذلك ضمن إطار تدريب يعدّ غير مسبوق على مستوى العالم.

وصباح اليوم الجمعة، أكدت القناة العبرية الـ 13، أنّ 3 من رؤساء الأقسام في جهاز الموساد تقدّموا باستقالاتهم من مناصبهم، نتيجة الخلاف العميق بينهم وبين رئيس الموساد الجديد “ديفيد برنع”، والتي تعود إلى تباين السياسات داخل الجهاز الاستخباراتي الإسرائيلي، وحالة الانشقاق الواضحة بين قياداته.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس بيلاروسيا يوجه نصيحة “تهديدية” إلى الاتحاد الأوروبي.. وأزمة اللاجئين تتفاقم على الحدود مع بولندا

يتهم الأوروبيون منذ أسابيع رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، بتأجيج التوتر من خلال إصدار تأشيرات للمهاجرين وإحضارهم إلى الحدود، انتقاماً للعقوبات الأوروبية التي فرضت على بلده لقمعه حركة المعارضة بعد الانتخابات الرئاسية في 2020.

وتتزايد المخاوف بشأن مصير أكثر من ألفي مهاجر، عالقين عند الحدود في ظروف وصفتها الأمم المتحدة بأنها “لا تُحتمل”، مطالبةً بتحرّك لمعالجة الأمر.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بوتين يريد أوكرانيا .. الجيوش على الجبهة فهل تصبح أوكرانيا روسية!

 

  • الصين وروسيا بالجزائر وأمريكا في المغرب… جحيم أسلحة كبار الكوكب سيدمر الحجر والبشر في حرب الشقيقين!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى