سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الأحد 02/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

صحّة النظام السوري تعترف لأول مرّة بحقيقة أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا

أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا

تناقلت وسائل إعلام النظام السوري، أمس السبت، تعميماً من وزارة الصحّة في النظام السوري، يكذّب “الشائعات” حول نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا.

وقالت وزارة الصحّة، في تعميمها إنّ الأعداد والأرقام الصادرة عنها هي الحقيقية فقط، في الوقت الذي اعترفت بوجود حالات غير مسجّلة اعتبرتها “حالات لا عرضية”، حسب وصفها.

ولفتت إلى أنّ حكومة النظام السوري غير قادرة على تأمين أجهزة فحص لفيروس كورونا لتعميم الفحص في محافظات بشكل كامل، عازيةً الأمر إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وشددت على أنّ هذا الأمر يبرز ضرورة التزام المواطنين بمناطق سيطرة النظام السوري على الالتزام بالتباعد الاجتماعي ووسائل الوقاية اللازمة

تكملة الخبر

مقابل 600 دولار هذه المرّة.. ثاني زواج متعة في دير الزور و”ستيب” تكشف التفاصيل

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، أمس السبت، عن تسجيل زواج متعة في دير الزور بمدينة البوكمال للمرة الثانية خلال شهر، في عادة جديدة منافية لتقاليد المنطقة سنّتها الميليشيات الشيعية هناك.

– زواج متعة في البوكمال

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، بأنّ ليلة أمس شهدت مدينة البوكمال شرق دير الزور، عقد زواج متعة بين مقاتل من أبناء قرية السكرية بريف البوكمال وهو من المنتسبين في صفوف الحرس الثوري الإيراني على امرأة شيعية من الجنسية العراقية.

وأوضح المصدر أنّ الشخص يدعى “جاسم الخلف” الملقّب “أبو كرار”، بينما لم يستطع التوصل لاسم المرأة، فيما لفت إلى أنّ قُرب البوكمال للحدود العراقية جعل الميليشيات الشيعية تستقدم العديد من النساء من هناك لهذا الغرض.

تكملة الخبر

بالفيديو|| أكثر من 100 حالة تسمم غذائي في مدينة الباب خلال عيد الأضحى بسبب مطعم

حالات تسمم غذائي في مدينة الباب

تعرض أكثر من 100 شخص لحالة تسمم غذائي في مدينة الباب بريف حلب الشمالي، نتيجة وجبات غذائية فاسدة في أحد المطاعم الشهيرة خلال فترة عيد الأضحى.

– وجبات فاسدة بمطعم الشلال

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد عرابي، إنّ مشفى مدينة الباب سجّل أكثر من 100 حالة تسمم غذائي خلال فترة عيد الأضحى، تبيّن أنها نتيجة وجبات غذائية فاسدة من مطعم “الشلال” بالمدينة.

وبدوره تحدث رئيس دائرة التموين في مدينة الباب “سامر مهيدي المحمد”، لوسائل إعلام محلّية بأنّ دورية تموين أرسلت إلى المطعم قبل الحادثة، ورصدت وجود كميات كبيرة من اللحم المفروم، وقامت بكتابة ضبط بحق صاحب المطعم، وبسحب عينات من اللحم.

ولفت إلى أنّه أصيب بعدها 6 حالات بالتسمم في مستشفى المدينة وأظهرت نتائج تحاليل العينات فساد اللحم، بينما قامت إدارة التموين بإرسال تقرير مفصل للجهات المسؤولة وتم إغلاق المحل على إثرها إلى أجل غير مسمى.

تكملة الخبر

مجهولون يغتالون وجهاء ومشايخ قبيلة العكيدات شرقي دير الزور.. والدلائل تشير لتورط “داعش”

هاجم مجهولون، اليوم الأحد، شخصيات ومشايخ من قبيلة العكيدات عند أطراف قرية الحوايج الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” شرقي دير الزور، ما أدى لسقوط ضحايا.

هجوم على مشايخ العكيدات شرقي دير الزور

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ مجهولين “يرجح أنهم خلايا لتنظيم الدولة (داعش)” استهدفوا بالرشاشات سيارة تقل وجهاء العكيدات عند مفرق الرغيب قرب قرية الحوايج التابعة لمدينة ذيبان شرقي دير الزور.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الاستهداف أدى لمقتل، مطشر حمود الهفل، (عم شيخ قبيلة العكيدات) وإصابة شيخ القبيلة، إبراهيم خليل عبود الهفل، والذي كان شقيقه الشيخ، مصعب الهفل، وكله قبل فترة بتمثيله والنيابة عنه بأمور القبيلة، إضافة إلى إصابة السائق بجروح خطيرة.

تكملة الخبر

“لصوص تسرق ولصوص تشتري”.. النظام السوري يدين اتفاقية النفط بين “قسد” وشركة أمريكية

دانت حكومة النظام السوري، الأحد، الاتفاق الموقع بين ميليشيا “قسد” وشركة نفط أمريكية، والذي يقضي بتحديث وحماية حقول النفط في شمال شرق سوريا.

النظام السوري يدين اتفاقية النفط

وذكر مصدر في خارجية النظام السوري، أن حكومته تدين “بأشد العبارات الاتفاق الموقع بين ميليشيا قسد وشركة نفط أمريكية لسرقة النفط السوري برعاية ودعم الإدارة الأمريكية”.

وأضاف، أن هذا “الاتفاق يعد سرقة موصوفة متكاملة الأركان ولا يمكن أن يوصف إلا بصفقة بين لصوص تسرق ولصوص تشتري، ويشكل اعتداء على السيادة السورية واستمرارًا للنهج العدائي الأمريكي تجاه سوريا في سرقة ثروات الشعب السوري وإعاقة جهود الدولة السورية لإعادة إعمار مادمره الإرهاب المدعوم بمعظمه من قبل الإدارة الأمريكية نفسها”، على حد قوله.

تكملة الخبر

أبو محمد الجولاني قائد تحرير الشام يظهر في مطعم “صلِّح” بإدلب.. والمغردون يلقبونه بـ”الفوّال”

سخر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ظهور زعيم هيئة تحرير الشام الملقب أبو محمد الجولاني، اليوم الأحد، في أشهر مطاعم الفلافل في مدينة إدلب.

أبو محمد الجولاني (الفوّال)

وظهر الجولاني في مطعم صلِّح في مدينة إدلب وهو يحمل مغرفة حديدية تستعمل لتحريك وجبة الفول المسلوق ويتجول داخل المطبخ وفي صالة الزبائن، وذلك في خطوة جديدة يستخدمها الجولاني بالظهور المفاجئ والمتواضع في المطاعم وداخل مخيمات النازحين وبين المدنيين مقلدًا بذلك رأس النظام السوري، بشار الأسد، للعمل على تلميع صفحته السوداء داخليًا وخارجيًا.

وعلّق بعض رواد موقع “فيسبوك” على فيديو ظهور الجّولاني بمطعم الفلافل بقولهم:”الرجل المناسب في المكان المناسب”، وأضاف آخرون ساخرين منه بتسميته (أبو محمد الفوّال) عوضًا عن لقبه القديم (حارس المعابر) الذي كان يتهكم به المدنيون على أبو محمد الجّولاني كونه يصب جل اهتمامه على تجارة المعابر مع مناطق النظام السوري.

لتكملة الخبر وماهدة الفيديو

حشودات من حلب وحماة.. تعزيزات ورفع جاهزية لجميع الأطراف على جبهات ريف إدلب الجنوبي

شهدت جبهات ريف إدلب الجنوبي، اليوم الأحد، تعزيزات ضخمة لأطراف الصراع من قوات النظام السوري والميليشيات المدعومة إيرانيًا وروسيًا من جهة، وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام والقوات التركية من جهة أخرى، وسط أنباء عن رفع الجاهزية من قبل الطرفين.

حشودات من حلب باتجاه ريف إدلب الجنوبي

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ ميليشيا لواء القدس الفلسطينية المدعومة روسيًا أجرت تحركات عسكرية مكثفة من مناطق مخيم النيرب في حلب المدينة ومنطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي شرقي حلب.

حيث جرى رصد عدة سيارات عسكرية كبيرة تقل عشرات العناصر من مخيم النيرب، إلى جانب عشرات السيارات محملة بالذخائر وأخرى عليها رشاشات ثقيلة وما يقارب 200 عنصر خرجوا من جبرين نحو ريف إدلب الجنوبي.

وأضافت مراسلتنا أنه من المتوقع أن تتجه هذه التعزيزات نحو مناطق معرة النعمان وكفروما جنوبي إدلب، وقسم منها سيتجه نحو مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

حشودات من حماة باتجاه ريف إدلب الجنوبي

وقال مراسلنا في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري وصلت مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وبلدات معرة حرمة وحزارين بريف إدلب الجنوبي.

وأكمل مراسلنا بأنَّ التعزيزات مكونة من أرتال تضم آليات ثقيلة وسيارات دفع رباعي محملة بالعناصر، كانت قدمت من مدينة حماة باتجاه محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

“طلبوا منه وصف جسد أمه بعبارات خادشة للحياء”.. شاهد كيف عذّبت القوات العراقية مراهقاً عارياً

أظهر مقطع مصوّر مسرّب تداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، تعرض مراهق عراقي للتعذيب على يد القوات العراقية التابعة لوزارة الداخلية.

القوات العراقية تعذب مراهقاً

ونشر مغرّدون عراقيون، فيديو يظهر فيه المراهق وقد جرد من ملابسه بالكامل بينما يستجوبه قوّات حفظ الأمن، موجهين له الإهانات، في وقت يقوم أحدهم بقص شعره من الأمام باستخدام قاطع كابلات الكهرباء.

وبحسب الفيديو، فإن رجال الأمن يطالبون الفتى بوصف جسد أمه بعبارات خادشة للحياء، كما يظهر المراهق وهو يتوسل لهم، قائلاً: “والله بعد ما أجي أبدا”.

ونشر مغرّدون عراقيون وسماً تصدر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في العراق، حمّل عنوان “#قوات_حفظ_القانون_تنتهك_القانون”، مطالبين فيه بمحاسبة القوّات وإعفائهم من مناصبهم.

لتكملة الخبر ومشاهدة الفيديو 

بالصور|| إنقاذ رجل مقيم بالسعودية دخل سيخ تعليق الأضحية بعينه إلى جمجمته

إنقاذ رجل مقيم بالسعودية

أجرى فريق طبي عمل جراحي لشخص مقيم بالسعودية، وذلك في قسم جراحة الفم والوجه والفكين، بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض، عملية جراحية، لاستخراج سيخ حديدي من جمجمة مقيم هندي.

ووصل المقيم البالغ من العمر 32 عاماً، إلى مدينة الملك سعود الطبية، من مستشفى القويعية، بعد دخول سيخ تعليق الذبائح في جمجمته، إثر سقوطه من ارتفاع فوق رأسه، واختراقه لأنسجة العين اليمنى وتهشيم سقفها، بالقرب من العصب البصري.

تكملة الخبر ولمشاهدة الصور 

صحيفة عبرية.. إسرائيل نشرت لواء الكوماندوس على حدود لبنان وتهددها بدفع الثمن

أكدت صحف ووسائل إعلام إسرائيلية، استمرار حالة التأهب للجيش الإسرائيلي ونشر لواء الكوماندوس على حدود لبنان، وإبقاء التعزيزات العسكرية لفترة طويلة.

– حالة التوتر مستمرة

ونقلت صحيفة، معاريف العبرية، عن مصادر عسكرية إسرائيلية، بأنّ هذه الحالة ستبقى كما هي عليه حتى يتضح فيما إذا كان حزب الله سيحاول تنفيذ هجوم آخر، كما أن إسرائيل تسعى لإرسال رسالة من خلال حالة التأهب بأن لبنان هو من سيدفع الثمن الباهظ في حال وقع أي هجوم.

وتحدثت الصحيفة، بأنّ الجيش الإسرائيلي نشر لواء الكوماندوس بأكمله على طول الحدود، وتم وضع وسائل عسكرية وتقنية حديثة على هناك.

تكملة الخبر

يوتيوبر مصري يشعل أزمة سياسية بين مصر والكويت بعد تحدي مقابل 500 دولار

يوتيوبر مصري يشعل أزمة سياسية

أعلنت النيابة العامة المصرية أن التحقيقات مع المتهم في قضية “تحدي حرق علم الكويت”، التي أثارت جدلاً واسعاً من قبل يوتيوبر مصري، أظهرت أنه لم يقصد الإساءة إلى الكويت بل “توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي، وأمرت النيابة بإخلاء سبيله بعد التحقيقات، رغم الأزمة التي تسبب بها بين مصر والكويت.

وأصدرت النيابة بياناً قالت فيه، إن “وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع مصور لشخص حال استطلاعه رأي البعض من عامة الناس في حرقهم علم دولة الكويت مقابل أخذهم مبلغا ماليّا، ورفض من استطلع رأيهم ذلك”.

وأضاف البيان أن “الشرطة تمكنت من ضبط المتهم، واستجوبته النيابة العامة، فقرر في التحقيقات أن قصده من تصوير المقطع المذكور إثبات أن الشعب المصري ذا مبادئ ولا يغريه المال ولا يرضى بالإساءة للآخرين، وأن العلاقة بين الشعبين المصريّ والكويتي علاقة وطيدة، وذلك إثر تداول واقعة التعدي على مصري بدولة الكويت”، خلال شهر تموز الماضي.

وتابع البيان أن “النيابة العامة شاهدت على هاتف المتهم المضبوط مقطع الفيديو المتداول، وكذا مقطعا آخر للمتهم يتحدث فيه عن عدم رغبة الشعب المصري في الإساءة إلى الآخرين، وأن الشعبين الكويتي والمصري سيظلان شعبين شقيقين”.

وأوضحت النيابة أن “تحريات قطاع الأمن الوطني حول الواقعة أكدت عدم انضمام المتهم لأي جماعة إرهابية، وأن قصده من ترويج المقطع المتداول توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي”، مشيرة إلى أنها أمرت بإخلاء سبيل المتهم.

وكان قد قام يوتيوبر مصري محمد رضا بعرض فيديو يدعو فيه بعض المصريين لحرق العلم الكويتي مقابل المال.

وتضمن الفيديو “الذي أزيل لاحقاً من موقع يوتيوب” دعوة مواطنين مصريين إلى حرق علم الكويت، مقابل جائزة مالية قيمتها 500 دولار أمريكي.

ورغم إيحاء بداية الفيديو قبول البعض خوض التحدي للحصول على الجائزة، إلا أن جميع من ظهروا بالمقابلة رفضوا حرق العلم.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

أرسلت طائراتها الحربية.. تركيا تستعد للتدخل بحرب بين بلدين مجاورين

أرسلت تركيا عدد من المقاتلات الحربية إلى أذربيجان، بذريعة المشاركة في المناورات البرية والجوية، بين أرمينيا وأذربيجان، وكأنها تستعد للتدخل بحرب بين البلدين.

ويرى مراقبون أن تركيا تتدخل في النزاع على إقليم “قره باغ” بين البلدين، ويبدو أنها تتجه إلى التدخل العسكري المباشر.

وذكرت وكالات تركية أن المقاتلات التركية، استُقبلت بمراسم عسكرية قبيل مشاركتها في المناورات الجوية بين البلدين التي تحمل اسم النسر التركي الأذربيجاني 2020.

تكملة الخبر

شاهد || تدريبات عسكرية تركية ببحر إيجه.. رغم التوتر مع اليونان

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، عن مشاركة فرقاطات وقوارب هجومية تركية وإسبانية في تدريبات عسكرية مشتركة ببحر إيجه منذ الخميس الماضي.

تدريبات عسكرية بـ بحر إيجه

وقالت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في موقع “تويتر”، إن فرقاطات وقوارب هجومية تركية وإسبانية شاركت في تدريبات مشتركة بالبحر يوم 30 يوليو الماضي، تحت قيادة مجموعة البعثة البحرية الدائمة للناتو (SNMG-2).

تكملة الخبر ومشاهدة الصور 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى